وردنا الان : برقية سرية وعاجلة من عمليات الحرس الجمهوري تطالب صالح والحوثي بالاستسلام للتحالف لهذا السبب الخطير والصادم           الطابو الخامس ينشط في صنعاء .. تنفيذ اول عملية اغتيال برعاية المجلس السياسي والضحية قيادي حوثي كبير ( الاسم +تفاصيل )          ترامب يفجر مفأجاة ويبعث بهذه الرسالة الى الرئيس هادي (تـعـرف عليهـا)          وزير خارجية الحوثيين يكشف عن وصول طائرة سعودية لنقل صالح وعائلته وماذا حدث ؟          عاجل .. شاهد اول فيديو حصري لما يحدث الان في عدن           عاجل .. عيدروس الزبيدي يصل عدن قادما من أبوظبي .. ومصادر تكشف ماالذي سيفعله فور وصوله؟          تضم مدينة متكاملة تتكون من مستشفى وقاعة للحفلات الموسيقية ،. شاهد بالصور.. اكتشاف مغارة تحت الأرض يعيش بها سكان منذ الحرب العالمية الثانية          وردنا الان .. نجاة مسؤول عسكري يمني رفيع من محاولة اغتيال بنيران مواجهات صديقة          لن تصدق .. ماهي الحيلة الامنية التي يستخدمها صالح وجعلت استهدافه من قبل الحوثيين مستحيلاً (تفاصيل)          اليمن : الأجهزة الأمنية تقضي على "المؤيد" زعيم أخطر "عصابة حرابة" أرعبت صنعاء          ورد الان : نجل شقيق صالح يكشف لأول مرة عن الشخصية التي كان يعدها عمه لرئاسة اليمن بدلاً عن الرئيس هادي          شاهد الفضيحة بالفيديو : بن بريك يقسم اليمين المغلظة أن 40% من سكان حضرموت يتعاطون المخدرات          عاجل : صحيفة إماراتية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء قرار طاريء للتحالف العربي بتأخير الحسم العسكري في اليمن ( تفاصيل )          شاهد بالفيديو .. فضيحة مدوية لمحافظ حضرموت .. ( عبدالجندي حق الجنوب )          مسؤول حكومي يفجر مفاجأة ويعلن : هذه هي أسباب تصاعد الخلاف والتوتر بين الرئيس هادي والإمارات          خبر صادم لأنصار الشرعية : الافراج عن قيادي حوثي رفيع كان معتقلا في مأرب بموجب صفقة غامضة .. (تفاصيل ماحدث)
تعرف الدولة الوحيدة في العالم التي تمنح اليمنيين إقامة مؤقتة فور وصولهم المطار
المصدر:  يمن جارديان        16/2/2016  

قد تكون ماليزيا الدولة الوحيدة في العالم كله وليس في العالم الاسلامي فحسب في احتضانها اليمنيين ومنحتهم الاقامة وسجلت موقفا تاريخيا على العكس من الكوارث التي اقترفت في حق اليمنيين في دول عربية واسلامية عدة على راسها مصر والاردن ودول خليجية اعتبرت اليمنيين في قائمة سوداء محضور دخولهم.

ومنذ بدات العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين اليمن وماليزيا يحصل اليمني حتى فترة بداية الحرب الاخيره مدة ثلاثة اشهر للاقامة في ماليزيا تمنح للقادم اليمني في مطار كوالالمبور مباشرة قابله للتمديد كل ثلاثين يوم مدة ثلاثة اشهر اخرى.

ووجهت السلطات الماليزية واعتمدت منذ مطلع العام الجاري 2016 اقامة سنة كامله لاي قادم يمني جاء مع عائلته للاقامة فيها تسهيلا من الماليزيين لاخوانهم اليمنيين القادمين نزوحا من الحرب والمشاكل في اليمن للعيش في المملكة بسلام .فيما اعتمدت السلطات الماليزية 6 اشهر اقامة لليمنيين القادميين للاقامة بماليزيا كعزوبين افراد دون عوائل.

ويقول متابعون أنه القرارالاول منذ تاسيس ماليزيا يحصل فيه ابناء اليمن دون غيرهم هذه الامتيازات.

فيما تجري مفوضية شئؤن اللاجئين التابعة للامم المتحدة مكتب كوالالمبور من جهة اخرى تسهيلات جمه لليمنيين وقبول اجراءات لجؤهم بماليزيا كنازحين فارين من تداعيات الحرب بصورة تختلف عن الكثير من الجاليات العربية هنا التي قدمت نازحه ايضا بسبب الحروب في بعض البلدان العربية.

وهو الامر الذي مكن الكثير من ابناء اليمن المجيئ الى كوالالمبور للعيش او للبحث عن فرص عمل، او سحب رؤس اموال رجال الاعمال اليمنيين والقدوم للاستثمار في ماليزيا في ظل هذه الاجراءات التي تمنح لليمنيين قي امور الاقامة.

وقد امتلئت المحال العربية بالعمالة اليمنية وكذا زاد عدد الاستثمارات اليمنيية مؤخرا بماليزيا من مطاعم وبقالات وكذا ارتفع نسبة الطلاب الدارسين في التعليم الاساسي بصورة كبيره كما زاد ايضا نسبة الملتحقين الطلاب الدارسين بالجامعات ناهيك عن الهجرات الاكاديمية اليمنيية التي زادت حدتها في الاشهر الاخيره والتحاق كثير من الاكاديميين اليمنيين للتدريس في الجامعات الماليزية.


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)