عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
المنطقة الرمادية !
المصدر:  علي الجرادي         17/10/2016  

 

 

 

 

 

 

 

بعض المتأذكين في خندقي الانقلاب والشرعية يتناغمون في أدائهم ويشخصون الكارثة ببساطة متناهية قائلين ان المسؤولية يتحملها طرفي الصراع باعتبارهم يمثلون الطرف الثالث الذي ينتظر قطف نتائج اي تسوية سياسية ( تبدوا بعيدة المنال حتى الان ) ..هذا الطرف يعتقد انه واقع في منطقة ( الاعراف ) بين ظفتي نهر الدم ليسو معنيين بالتوقف عند كارثة الانقلاب ومسبباته ونتائجه وتضحيات اليمنيين والتحالف العربي لاستعادة الدولة اليمنية التي اختطفتها الاذرع الايرانية لصالح المشروع الفارسي الذي يكاد يطوق الجزيرة والخليج..
 
ويبدوا هذا الطرف مسكون بالأنانية المفرطة لدرجة أن لايرى في الفاجعة والكارثة في اليمن سوى نفسه متوج في موقع المسؤولية ولا يملك من المؤهلات سوى أنه وقف مع نفسه ومصلحته في وقت يقدم جزء من اليمنيين أرواحهم والجزء الآخر في طريقه ليموت جوعا جراء تعنت الانقلاب ورفضه تطبيق القرار الدولي.
 
بعض المحايدين يفضح نفسه وهو يتحدث عن تسوية سياسية تشمل الرئيس والحكومة.. بكل وضوح مطلوب ان يتم افراغ موقع الرئاسة كرمز للشرعية للطرف المحايد وبالمصطلح العائم الطرف الثالث.
 
في الصراعات العميقة التي تنتج انقسامات حادة لا وجود لما يسمى بالطرف الثالث.
 
وفي حالة التوصل لاي تسوية سياسية فان طرفي النزاع لن يسلموها لاطراف اخرى ..راينا ذلك في الاتفاق الجمهوري الملكي وعايشنا نتائج ثورة 20011 في الاتفاق بين طرفي النزاع حسب الطريق الثالث.
 
المناطق الرمادية ليست صالحه للقيادة في زمن الالوان الفاقعة.
 
ملاحظة
 
هناك اشخاص وجهات لا علاقة لهم بالصراع وهم محايدون فعلا حديثي موجة لمن يعملون في حقل السياسة وصيادي الفرص


  مواضيع متعلقة

اتذكر يوم 21 فبراير !!!

إذاعة صنعاء مسيرة تتجدد !!!  بقلم  أ. صلاح علي القادري

ثورات الربيع وأسباب اﻹنتكاسة (1)

ًًحلب وجع لا ينتهي " تقاسيم"

باسندوه : قدوة المسؤولية ورجل المدنية والتوافق

نكف من طراز جديد

قراءة في تقرير منظمة مواطنة "فصول من جحيم"

تفكيك خريطة كيري اليمنية!

عن الإسلام السياسي

اليمن والمبادرات الدولية

الموقف من الخارطة

شر خلف (ولد الشيخ ) ، لشر سلف (بن عمر )

أصل الجمرة

الدخلاء!

نوبل بلا أدب ولا نقد

إلى المحايدين ونشطاء الغفلة !

رسالة أب الي إبنته شردته الحرب ومنعته من حضور زفاف إبنته

التنظيم الدولي الإيراني في مجلس حقوق الإنسان

ال14 من أكتوبر قصة حياة وثورة شعب عظيم

جريمة الصالة الكبرى