عاجل .. تفاصيل اخر مكالمة بين محافظ عدن المقال وغرفة عمليات التحالف .. وما الذي كان ينوي اعلانه في المؤتمر الصحفي الذي عقدة صباح اليوم          عاجل .. الحزام الامني يعلن موقفه من قرارات الرئيس هادي ويكشف سبب انتشارة الكثيف في شوارع عدن          عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية
عيد الحب يتحدّى فتاوى التكفير في العراق
المصدر:  يمن جارديان        14/2/2016  

يحاول العراقيون استثمار مناسبةآ  14 شباط / فبراير، للاحتفال بعيد الحب“الفالنتاين”، بعيداً عن الحرب ضد تنظيم داعش في شمال وغرب البلاد، والتي تكاد تطغى على كل تفاصيل الحياة.

وقال صاحب محل لبيع الورود في العاصمة بغداد لإرم نيوز، إن “حركة بيع الورود الحمراء ونشرات الزينة تبدأ بشكل ملحوظ قبل أسبوع من الاحتفال بعيد الحب في 14 شباط / فبراير”.

وأضاف أن “تعليق النشرات الحمراء والبالونات في الشوارع ينشر الفرح ، لأنه في الغالب تجد لافتات نعي وصور الشباب الذين قتلوا في الحرب ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على البلاد منذ قرابة العامين، معلقة على الأعمدة الكهربائية وجدران المؤسسات وفي الشوارع”.

محاولة لنسيان الحرب

ويعتبر المواطن، أحمد علاء، الاحتفال بعيد الحب”الفالنتاين”، وانتشار شموع حب مع الورود والملائكة الناعمة والدببة البريئة، التي تزين المحال التجارية والمطاعم وبعض شوارع العاصمة بغداد، مناسبة لنسيان الحرب التي تطغى على حياة العراقيين.

وأكد علاء لإرم نيوز، أن “عيد الحب في العراق ورغم فتاوى التحريم التي يطلقها المتشددون من السنة والشيعة إلا أنه يمثل أحد أشهر الملامح الشعبية، خاصة في العاصمة العراقية ثاني أكبر مُدن الوطن العربي بعد القاهرة التي تحتفل بهذه المناسبة”.

آ “الفالنتاين” توطيد العلاقات الاجتماعية

ويرى باحثون وخبراء في علم الاجتماع، أن الاحتفال بمناسبة عيد الحب له أهمية كبيرة لأنه يوطد العلاقات الاجتماعية بين الزوجين وبين أفراد الأسر، مؤكدين أنها مناسبة لنشر ثقافة المحبة التي تسهم في بناء مجتمع متسامح وخال من الكراهية.
آ 

فتاوى التكفير

وغالباً ما يثير الاحتفال بمناسبات “عيد الحب”، جدلاً واسعاً في المحافظات العراقية التي يغلب عليها الطابع الديني، ففي مدينة النجف نشرت جهات سياسية، لافتات، تقول إنّ “الاحتفال بيوم الحبّ أشبه بمساعدة بني أُمية في قتل الحسين”، الأمر الذي اعتبره مثقفون، أنه ما زال بعض المتشددين من الإسلاميين الشيعة يعتقد ان المسيحيين واليهود كفار.

وعبر الكاتب علي حسين عن استغرابه، قائلا: “محافظة مثل النجف تضم أكبر حوزة دينية في العالم تدعو للسلم والتعايش المدني، لكنها تخشى من لعبة صغيرة فتحشّد كلّ قواتها الأمنية لمنع بيع (دبّ أحمر)!؟

وتساءل الكاتب عبر صفحته في موقع فيسبوك: “ماذا تركتم لدولة الخليفة، لماذا تصولون وتجولون في الفضائيات تنددون وتشجبون جرائم داعش ضد المسيحيين، كيف تتحدثون عن المواطنة وحب الوطن في منابركم وفضائياتكم وأنتم تغسلون أيديكم كلما صافحتم مسيحيا، وتستغفرون وأنتم تنظرون إلى مواطنة إيزيدية؟”.

أكبر كرنفال بشري للاحتفال بالحب

وأعلنت مدينة ألعاب الزوراء في العاصمة بغداد، الأحد، سعيها لإقامة أكبر تجمع بشري في تاريخ العراق يحتفل بـ”عيد الحب”.

وقالت إدارة المدينة في بيان، إنها “تسعى لإقامة أكبر تجمع بشري في تاريخ العراق، مساء الأحد، محتفلا بعيد الحب بالشكل الذي يعطي الأفضلية للعاصمة في أن تكون محط أنظار العالم”، مبينة أن “ذلك سيفشل المراهنات الخبيثة للزمر الإرهابية التي تحاول تعطيل عجلة الحياة”.

وأضاف البيان أن “رقما قياسياً جديداً في أعداد المحتفلين بهذه المناسبة ستحققه العاصمة نتيجة عوامل عدة أبرزها تطلع العراقيين الى حياة كريمة ملؤها السعادة والأمل والسلام من جهة، والاستقرار الأمني الكبير الذي تعيشه العاصمة بغداد من جهة أخرى”.

وأشار إلى “إقامة سلسلة من الكرنفالات الاحتفالية والبرامج الفنية والفعاليات الترفيهية وإطلاق بالونات الهيليوم والألعاب النارية بهذه المناسبة الأحد”.


  مواضيع متعلقة

فتاة تم استدراجها من صديقتها وزوجها وتصوريها اثناء اغتصابها( تفاصيل)

شاهد بالفيديو.. غادة عبد الرازق تتمايل على أنغام أغنية خليجية

القبض على فتاة تضاجع 50 رجلاً يوميًا مقابل هذا المبلغ الضئيل .. «صور

فتاة بالعشرينات تعاشر والدها الذي تجاوز عمرة السبعين عام .. وامام النيابة تبرر فعلتها بهذا السبب الصادم

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

هذه هي التسع الفوائد التي لا تعلمها عن ممارسة الجنس

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!