الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
عيد الحب يتحدّى فتاوى التكفير في العراق
المصدر:  يمن جارديان        14/2/2016  

يحاول العراقيون استثمار مناسبةآ  14 شباط / فبراير، للاحتفال بعيد الحب“الفالنتاين”، بعيداً عن الحرب ضد تنظيم داعش في شمال وغرب البلاد، والتي تكاد تطغى على كل تفاصيل الحياة.

وقال صاحب محل لبيع الورود في العاصمة بغداد لإرم نيوز، إن “حركة بيع الورود الحمراء ونشرات الزينة تبدأ بشكل ملحوظ قبل أسبوع من الاحتفال بعيد الحب في 14 شباط / فبراير”.

وأضاف أن “تعليق النشرات الحمراء والبالونات في الشوارع ينشر الفرح ، لأنه في الغالب تجد لافتات نعي وصور الشباب الذين قتلوا في الحرب ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على البلاد منذ قرابة العامين، معلقة على الأعمدة الكهربائية وجدران المؤسسات وفي الشوارع”.

محاولة لنسيان الحرب

ويعتبر المواطن، أحمد علاء، الاحتفال بعيد الحب”الفالنتاين”، وانتشار شموع حب مع الورود والملائكة الناعمة والدببة البريئة، التي تزين المحال التجارية والمطاعم وبعض شوارع العاصمة بغداد، مناسبة لنسيان الحرب التي تطغى على حياة العراقيين.

وأكد علاء لإرم نيوز، أن “عيد الحب في العراق ورغم فتاوى التحريم التي يطلقها المتشددون من السنة والشيعة إلا أنه يمثل أحد أشهر الملامح الشعبية، خاصة في العاصمة العراقية ثاني أكبر مُدن الوطن العربي بعد القاهرة التي تحتفل بهذه المناسبة”.

آ “الفالنتاين” توطيد العلاقات الاجتماعية

ويرى باحثون وخبراء في علم الاجتماع، أن الاحتفال بمناسبة عيد الحب له أهمية كبيرة لأنه يوطد العلاقات الاجتماعية بين الزوجين وبين أفراد الأسر، مؤكدين أنها مناسبة لنشر ثقافة المحبة التي تسهم في بناء مجتمع متسامح وخال من الكراهية.
آ 

فتاوى التكفير

وغالباً ما يثير الاحتفال بمناسبات “عيد الحب”، جدلاً واسعاً في المحافظات العراقية التي يغلب عليها الطابع الديني، ففي مدينة النجف نشرت جهات سياسية، لافتات، تقول إنّ “الاحتفال بيوم الحبّ أشبه بمساعدة بني أُمية في قتل الحسين”، الأمر الذي اعتبره مثقفون، أنه ما زال بعض المتشددين من الإسلاميين الشيعة يعتقد ان المسيحيين واليهود كفار.

وعبر الكاتب علي حسين عن استغرابه، قائلا: “محافظة مثل النجف تضم أكبر حوزة دينية في العالم تدعو للسلم والتعايش المدني، لكنها تخشى من لعبة صغيرة فتحشّد كلّ قواتها الأمنية لمنع بيع (دبّ أحمر)!؟

وتساءل الكاتب عبر صفحته في موقع فيسبوك: “ماذا تركتم لدولة الخليفة، لماذا تصولون وتجولون في الفضائيات تنددون وتشجبون جرائم داعش ضد المسيحيين، كيف تتحدثون عن المواطنة وحب الوطن في منابركم وفضائياتكم وأنتم تغسلون أيديكم كلما صافحتم مسيحيا، وتستغفرون وأنتم تنظرون إلى مواطنة إيزيدية؟”.

أكبر كرنفال بشري للاحتفال بالحب

وأعلنت مدينة ألعاب الزوراء في العاصمة بغداد، الأحد، سعيها لإقامة أكبر تجمع بشري في تاريخ العراق يحتفل بـ”عيد الحب”.

وقالت إدارة المدينة في بيان، إنها “تسعى لإقامة أكبر تجمع بشري في تاريخ العراق، مساء الأحد، محتفلا بعيد الحب بالشكل الذي يعطي الأفضلية للعاصمة في أن تكون محط أنظار العالم”، مبينة أن “ذلك سيفشل المراهنات الخبيثة للزمر الإرهابية التي تحاول تعطيل عجلة الحياة”.

وأضاف البيان أن “رقما قياسياً جديداً في أعداد المحتفلين بهذه المناسبة ستحققه العاصمة نتيجة عوامل عدة أبرزها تطلع العراقيين الى حياة كريمة ملؤها السعادة والأمل والسلام من جهة، والاستقرار الأمني الكبير الذي تعيشه العاصمة بغداد من جهة أخرى”.

وأشار إلى “إقامة سلسلة من الكرنفالات الاحتفالية والبرامج الفنية والفعاليات الترفيهية وإطلاق بالونات الهيليوم والألعاب النارية بهذه المناسبة الأحد”.


  مواضيع متعلقة

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم

شاهد بالفيديو .. حسناء كويتية تتسبب في أزمة مرورية خانقة بسبب بيعها للبطيخ