من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
عيد الحب يتحدّى فتاوى التكفير في العراق
المصدر:  يمن جارديان        14/2/2016  

يحاول العراقيون استثمار مناسبةآ  14 شباط / فبراير، للاحتفال بعيد الحب“الفالنتاين”، بعيداً عن الحرب ضد تنظيم داعش في شمال وغرب البلاد، والتي تكاد تطغى على كل تفاصيل الحياة.

وقال صاحب محل لبيع الورود في العاصمة بغداد لإرم نيوز، إن “حركة بيع الورود الحمراء ونشرات الزينة تبدأ بشكل ملحوظ قبل أسبوع من الاحتفال بعيد الحب في 14 شباط / فبراير”.

وأضاف أن “تعليق النشرات الحمراء والبالونات في الشوارع ينشر الفرح ، لأنه في الغالب تجد لافتات نعي وصور الشباب الذين قتلوا في الحرب ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على البلاد منذ قرابة العامين، معلقة على الأعمدة الكهربائية وجدران المؤسسات وفي الشوارع”.

محاولة لنسيان الحرب

ويعتبر المواطن، أحمد علاء، الاحتفال بعيد الحب”الفالنتاين”، وانتشار شموع حب مع الورود والملائكة الناعمة والدببة البريئة، التي تزين المحال التجارية والمطاعم وبعض شوارع العاصمة بغداد، مناسبة لنسيان الحرب التي تطغى على حياة العراقيين.

وأكد علاء لإرم نيوز، أن “عيد الحب في العراق ورغم فتاوى التحريم التي يطلقها المتشددون من السنة والشيعة إلا أنه يمثل أحد أشهر الملامح الشعبية، خاصة في العاصمة العراقية ثاني أكبر مُدن الوطن العربي بعد القاهرة التي تحتفل بهذه المناسبة”.

آ “الفالنتاين” توطيد العلاقات الاجتماعية

ويرى باحثون وخبراء في علم الاجتماع، أن الاحتفال بمناسبة عيد الحب له أهمية كبيرة لأنه يوطد العلاقات الاجتماعية بين الزوجين وبين أفراد الأسر، مؤكدين أنها مناسبة لنشر ثقافة المحبة التي تسهم في بناء مجتمع متسامح وخال من الكراهية.
آ 

فتاوى التكفير

وغالباً ما يثير الاحتفال بمناسبات “عيد الحب”، جدلاً واسعاً في المحافظات العراقية التي يغلب عليها الطابع الديني، ففي مدينة النجف نشرت جهات سياسية، لافتات، تقول إنّ “الاحتفال بيوم الحبّ أشبه بمساعدة بني أُمية في قتل الحسين”، الأمر الذي اعتبره مثقفون، أنه ما زال بعض المتشددين من الإسلاميين الشيعة يعتقد ان المسيحيين واليهود كفار.

وعبر الكاتب علي حسين عن استغرابه، قائلا: “محافظة مثل النجف تضم أكبر حوزة دينية في العالم تدعو للسلم والتعايش المدني، لكنها تخشى من لعبة صغيرة فتحشّد كلّ قواتها الأمنية لمنع بيع (دبّ أحمر)!؟

وتساءل الكاتب عبر صفحته في موقع فيسبوك: “ماذا تركتم لدولة الخليفة، لماذا تصولون وتجولون في الفضائيات تنددون وتشجبون جرائم داعش ضد المسيحيين، كيف تتحدثون عن المواطنة وحب الوطن في منابركم وفضائياتكم وأنتم تغسلون أيديكم كلما صافحتم مسيحيا، وتستغفرون وأنتم تنظرون إلى مواطنة إيزيدية؟”.

أكبر كرنفال بشري للاحتفال بالحب

وأعلنت مدينة ألعاب الزوراء في العاصمة بغداد، الأحد، سعيها لإقامة أكبر تجمع بشري في تاريخ العراق يحتفل بـ”عيد الحب”.

وقالت إدارة المدينة في بيان، إنها “تسعى لإقامة أكبر تجمع بشري في تاريخ العراق، مساء الأحد، محتفلا بعيد الحب بالشكل الذي يعطي الأفضلية للعاصمة في أن تكون محط أنظار العالم”، مبينة أن “ذلك سيفشل المراهنات الخبيثة للزمر الإرهابية التي تحاول تعطيل عجلة الحياة”.

وأضاف البيان أن “رقما قياسياً جديداً في أعداد المحتفلين بهذه المناسبة ستحققه العاصمة نتيجة عوامل عدة أبرزها تطلع العراقيين الى حياة كريمة ملؤها السعادة والأمل والسلام من جهة، والاستقرار الأمني الكبير الذي تعيشه العاصمة بغداد من جهة أخرى”.

وأشار إلى “إقامة سلسلة من الكرنفالات الاحتفالية والبرامج الفنية والفعاليات الترفيهية وإطلاق بالونات الهيليوم والألعاب النارية بهذه المناسبة الأحد”.


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان