عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
اللواء الشدادي.. رحلة وفاء للجمهورية
المصدر:  فهد سلطان        8/10/2016  

 

 

 

 

 

 

 

مساء الجمعة الـ 7 اكتوبر/ تشرين الاول، ترجل قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبدالرب الشدادي، في المعارك الدائرة بمنطقة صرواح 40 كيلو غرب مدينة مأرب, في معارك تطهير ما تبقى من جيوب مليشيات الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح, بعد السيطرة على مركز المدينة ومنطقة المطار بالكامل, والاقتراب من منطقة حبابة بالقرب من العاصمة صنعاء.

 

عمل الشدادي قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة, هي أحد المناطق العسكرية اليمنية وتنتشر في محافظتي مأرب وشبوة، ويقع مركز قيادتها في مدينة مأرب ، وتتكون المنطقة من 12 قوة قتالية, ويعد القائد الوحيد الذي يقاتل في الصفوف الأمامية ويرافق جنوده كل وقته وحتى أخر لحظة. 

 

كان الشدادي وهو أحد ضباط الحرس الجمهوري الذين انحازوا للثورة الشبابية بعد أحداث جمعة الكرامة الدامية في مارس/ اذار ربيع 2011م, الى جانب مئات الضباط والعسكرين, وبقي مناصراً لها ولمشروعها حتى استشهد. 

 

ولحظتها شارك مع عشرات من جنود الفرقة الاولى مدرع إلى جولة كنتاكي بصنعاء لحماية شباب الثورة من بلاطجة المخلوع علي عبدالله صالح, ونجى من محاولات اغتيال عديدة, وتربطه علاقات قوية بنائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر.

 

حيث تفيد بعض المعلومات أنه وأثناء ما كان ضابطاً في معسكر خالد بمحافظة تعز وسط اليمن، عمد الى إتلاف شاحنة محملة بالمشروبات الكحولية المستوردة (خمور)، بعد ان كلف بحمايتها وايصالها لصنعاء، على أنه شحنة اسلحة, ودخل في مواجهة مع علي عبدالله صالح وسجن بسببها وتم محاكمته عسكرياً. 

 

عرف عنه شجاعته النادرة وقدرته الفذة في إدارة المعارك, وكان له الفضل الكبير في إعادة ترتيب صفوف الجيش الوطني, الذي تم انشائه من جديد بعد الانقلاب على الدولة في 21سبتمبر/ أيلول الاسود 2014م لحظة سقوط العاصمة صنعاء بيد أحفاد الإمامة جماعة الحوثيين المسلحة.

 

اصدر الرئيس هادي قراراً جمهورياً بتعينه قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة وترقيته الى رتبة لواء في 8 أبريل/ نيسان 2014م وهي اللحظة التي بدأ يعمل فيها على ترتيب وإعادة صياغة الجيش الوطني الجديد.

 

قاد اللواء معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، في محافظة مأرب، التي كانت تسعى للزحف نحو منابع النفط, وأفشل تقدمها على اكثر من جبهة, قبل أن يتواصل التحرير على تخوم مدينة صرواح أخر معقل المليشيات, حيث ترجل شهيداً مدافعاً عن الجمهورية الثانية, يتوافق زمن مقتله مع زمن مقتل شهيد الجمهورية الاولى الشهيد علي عبدالمغني قبل اربعة وخمسون عاماً.


  مواضيع متعلقة

اتذكر يوم 21 فبراير !!!

إذاعة صنعاء مسيرة تتجدد !!!  بقلم  أ. صلاح علي القادري

ثورات الربيع وأسباب اﻹنتكاسة (1)

ًًحلب وجع لا ينتهي " تقاسيم"

باسندوه : قدوة المسؤولية ورجل المدنية والتوافق

نكف من طراز جديد

قراءة في تقرير منظمة مواطنة "فصول من جحيم"

تفكيك خريطة كيري اليمنية!

عن الإسلام السياسي

اليمن والمبادرات الدولية

الموقف من الخارطة

شر خلف (ولد الشيخ ) ، لشر سلف (بن عمر )

أصل الجمرة

المنطقة الرمادية !

الدخلاء!

نوبل بلا أدب ولا نقد

إلى المحايدين ونشطاء الغفلة !

رسالة أب الي إبنته شردته الحرب ومنعته من حضور زفاف إبنته

التنظيم الدولي الإيراني في مجلس حقوق الإنسان

ال14 من أكتوبر قصة حياة وثورة شعب عظيم