شاهد الفنان الحاوري في فيديو جديد وابداع مذهل ...سخر من علي عبدالله صالح وقلد الزنداني وعلي محسن          عند كل سيارة محطمة في اليمن، سيلتقط هاذان الشابان صورة .. تعرف على قصتيهما .."صور"          سعودية كتبت على "واتس اب" حسبي الله ونعم الوكيل فطلقها زوجها على الفور.. لهذا السبب          يمني تطارده زوجته يستنجد بالرئيس هادي ويرفع هذه الاشياء بيده (صورة)          وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           تحذير هااام وعاجل .. السلطات السعودية تحذر من المشاركة في هذا «الهاشتاق» وتتوعد المغردين به بعقوبة قاسية          شاهد بالفيديو : كيف كانت ردة فعل "أردوغان" إثر تعرض_حارسه_للدهس من قبل الحافلة التي تقل الرئيس؟!          بهذة الخطوة الخطيرة ... علي عبدالله صالح يستعد للقضاء على قيادات الحوثي في صنعاء          حجرة، "عائشة" زوجة الرسول الكريم .. تعرف على أبرز موجودات وتفاصيل الحجرة النبوية بالمسجد النبوي في المدينة          بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )          أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس 16/ فبراير / 2017 في صنعاء وعدن          شاهد بالفيديو.. مقتل مذيع ومدير القناة داخل الاستوديو على الهواء مباشرة!          عاجل .. تعرف على اسعار الصرف هذا المساء في عدن وصنعاء.. (جولة ميدانية)
في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )
المصدر:  يمن جارديان-العربية        6/10/2016  

لولا صور وفيديو عن جثة لفظها البحر إلى شاطئ بعيد، وليس كاملها لسمكة، لأن "رأسها لإنسان" كما يبدو، لشككوا 100% بخبرها وأهملوه، إلا أن فيديو تعرضه "العربية.نت" الآن، جعلها بلغات حية في وسائل إعلام بمعظم العالم تقريباً، ففيه نرى ما وصفه مكتشف الجثة ومصورها، بأنه "كائن" ليس بحيوان بحري ولا إنسان بري، ومنتشرة عنه خرافات عبر التاريخ بالمئات، منها عن "جلنار" المعروفة بلقب "ابنة البحر" بكتاب "ألف ليلة وليلة" الشهير، أو "حورية البحر" في غيره من كتب الحكايات.

الجثة، طبقا لبريطاني اسمه Paul Jones عثر عليها ملقاة عند شاطئ مدينة Great Yarmouth البعيدة في مقاطعة Norfolk بانجلترا، أكثر من 170 كيلومتراً عن لندن، وكانت الثلاثاء متعفنة بالكامل تقريباً، وظهرت له كأنها لما يسمونه "عروس البحر" أيضا في أفلام "والت ديزني" الكرتونية الشهيرة، فأسرع جونز وصوّرها، ونشر فيديو لما التقطه بحسابه "الفيسبوكي" فأثار ضجة مشهودة في مواقع التواصل.

جلنار، ابنة البحر الحورية في ألف ليلة وليلة، تتزاوج من بني البشر وتعيش بعيدا عنهم في المحيطات

صدى ما نشره، وصل سريعا إلى وسائل إعلام عدة تناولت ما زعم وقال، من دون تدقيق ضروري للإجابة عن سؤال مهم، وهو لماذا لا نرى في الفيديو متفرجين على "كائن" تقيأ البحر جثته إلى شاطئ مدينة صغيرة، بالكاد سكانها 100 ألف، والأخبار فيها تنتشر بسرعة، خصوصاً إذا كانت غريبة؟ ولماذا لم تضع الشرطة يدها على الجثة، طالما رأسها "بشري" كما نراه بوضوح؟.

المصور المتحمس للغريب من الأخبار

مع ذلك، لم تستغرب صحيفة Daily Mirror البريطانية في خبرها الذي نشرته مختصراً أمس عن الجثة، وفيه قرأت "العربية.نت" تفاصيل ما ظهر بفيديو انتشر بعدها في أكثر من 15 ألف حسابٍ تواصلي الثلاثاء والأربعاء، ومعظمها أشار إلى أن ما نراه هي جثة كائن "سمكي" الطراز مع ذيل واضح، وبرأس بشري لإنسان.

إلا أن "ديلي ميرور" زارت حساب بول جونز "الفيسبوكي" ووجدت من سيرته أنه متحمس للغريب من الأخبار، ومتابع لموقع "فيسبوكي" اسمه Horror and Halloween DIY مختص بتنكرات عيد "الهالووين" المرعب بعضها إجمالا، وهو موقع تجولت فيه "العربية.نت" أيضا، إلى جانب زيارتها لحساب جونز في Facebook الناشر فيه 5 صور لجثة "الكائن" البر- مائي، وأيضا صورته المنشورة أدناه، إضافة لصورة تمثال شيطاني أحمر، وأخرى لهيكل عظمي مغطى بثياب سوداء، ولولا هذه الصور لصدقوه أكثر بالتأكيد. مع ذلك، ظهر مئات المبدين ثقة بزعمه، مع قلة تحدته باعتدال.

صورتان لصاحب الفيديو، وأخريان لما تقيأها البحر جثته على الشاطئ

صحيفة ثانية، هي "ديلي ميل" البريطانية، أتت أيضاً على الخبر، وشرحت أن "السمكة" إذا كانت حقيقية فعلاً، فربما انشقت عن منطقة بحرية استوائية دافئة للبحث عن القوت بين منصات للتنقيب في المنطقة عن النفط، وبين قوارب الصيد وناقلات النفط الخام والمراكب السياحية العابرة بحر الشمال البارد.

مليون دولار لحورية عكا وحيفا

كما يعيد الخبر الذاكرة إلى "ظهورات" كثيرة، زعموا أن "حوريات" قمن بها في أماكن عدة بالعالم، منها واحدة لمحوها في منتصف 2011 عند سواحل ولاية "فيراكروز" بمنطقة "باخابان" في المكسيك، وأثارت صورتها الكثير من الجدل.

وعندنا في الشرق الأوسط، سمعنا الكثير من الجدل أيضا، عن "حورية" شاهدوها للحظات عند شاطئ "كريات يام" بين حيفا وعكا، فدبت هستيريا بين من أمضوا أغسطس 2009 ينتظرون ظهورها ثانية، ومعهم كاميرات، لأن بلدية المنطقة عرضت مليون دولار لمن يؤكد بالدليل الدامغ وجودها، وبعد عام ظهر فيلم أنتجوه بعنوان "عروس البحر" وكتبت عنه "العربية.نت" بأنه يلقي الضوء على العلاقة بين عرب 48 واليهود، وربما استمد منتجوه فكرته من "الحورية" التي اختفت ولم تعد تظهر لأحد للآن.

 


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان

دراسة: مصّ الأصابع قد يجعل الأطفال أقل عرضة للحساسية