لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
سعادةٌ أم قلق.. ماذا يحدث لأدمغتنا عندما نقع في الحب؟
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         12/2/2016  

يحل “عيد الحب” في غضون أيام.. اليوم الذي يحتفل فيه العشاق بمشاعرهم، دون أن يعلم معظمهم كيف تكوَّنت هذه المشاعر، وكيف حصل الانجذاب، والتعلق بين الحبيبين.

 

تقول المتخصصة في علم الإنسان الحيوي بمعهد كينسي بنيويورك، هيلين فيشر، “هناك ثلاثة هرمونات تتدفق إلى الدماغ عندما نقع في الحب، كل واحدٍ منها مرتبط بجانب معين، فالتستسترون مرتبط بالرغبة الجنسية، والدوبامين بالحب الرومانسي، والاوكسيتوسين يفرز إذا توطدت العلاقة أكثر، ولا يشترط أن تفرز هذه الهرمونات في هذه الحالات فقط، لكن التعلق بين الطرفين سواء أتى قبل أو بعد الوصول لرغبة تجاه شخص ما يأخذ وقتاً طويلاً”.

 

في حين تقول أستاذة علم النفس في جامعة جورجتاون بالولايات المتحدة، ابيغايل مارش، “إن الهرمون الأساسي المسؤول عن الحب هو الاوكسيتوسين والمرتبط بهرمون فازوبرسين”.

 

هذه الهرمونات تعمل في أدمغتنا لتشعرنا بالسعادة والراحة. فعلى سبيل المثال، فإن الحيوانات أحادية الأزواج مثل فئران الحقل تفرز نسباً كبيرة من الاوكسيتوسين والدوبامين عند الالتقاء بشريكها، فإفراز الدوبامين يعتبر كمكافأة للشريكين، ويتشابه هذا الأمر مع البشر إلى درجة كبيرة.

 

 

ما هي تأثيرات هرمونات الحب؟

 

يتسبب هرمون الدوبامين في أن يرى الناس من يحبونهم على أنهم كاملون واستثنائيون، كما يؤدي إلى مشاعر إيجابية وسلبية مكثفة، مثل التملك الجنسي، والقلق من الانفصال ومستويات عالية من الطاقة.

 

كما كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة بين الشعور بالحب وبين السيروتونين، وهو أحد الناقلات العصبية وتلعب هذه المادة دوراً مهماً في تنظيم مزاج الإنسان والرغبة الجنسية، ويطلق عليه أيضاً هرمون السعادة، ويتسبب قلة هذا الهرمون في الإصابة بالاكتئاب، في حين أن إفراز نسب عالية منه تحقق السعادة والشعور بالراحة والذي لا يتأتى إلا من خلال علاقة حب رومانسية.

 

الانترنت والحب

 

في عصرنا الحالي، فإن هناك علاقة ما بين 4 علاقات، تتكون عبر الانترنت، حيث نستطيع تكوين فكرة عن الشخص قبل مقابلته، مما أحدث تقدماً هائلاً في عملية الانجذاب وصولاً إلى الاتصال بين الطرفين.

 

تقول المتخصصة في العلاقات، كايت تايلور، “إن المواعدة عن طريق الانترنت تعتمد في المقام الأول على الكلمات والصور، لذا فإنها تطور عملية الانجذاب والاتصال بين الطرفين على أساس عوامل كالاهتمامات المشتركة، حس الدعابة والذكاء”.

 

وتختم تايلور، “أما عندما تنتقل علاقة الحب إلى الواقع، فإن هناك عوامل معقدة تظهر كالرائحة والفرمونات والهرمونات، ما يجعل الغموض يكتنف هذه العلاقة ويجعلها أبعد بكثير من مجرد عملية بدائية”.


  مواضيع متعلقة

طفل عبر عن حبه لزميلته .. فنال عقاباً أليماً

توأم مختلف في لون البشرة يثير إعجابا واسعا

خمس طرق لتحسين قدرتك على التركيز

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

اختبار جديد لاكتشاف الملاريا عبر التنفس !

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم