بالفيديو .. السعودية ترفض الوساطة الاماراتية وتكشف صواريخ «صالح» الـ «8» ..شاهد          عاجل : شاهد أول تعليق لرئيس الوزراء السابق خالد بحاح على مقتل اللواء اليافعي          عاجل .. الجيش الوطني يعلن تمكنه من الثأر لاستشهاد اللواء اليافعي .. وقائد معركة المخا يكشف تفاصيل ماحدث          صورة للانفجار الذي استشهد فيه احمد سيف اليافعي           يحدث هذا في اليمن .. مقتل مواطن اثتاء رفعة الاذان           وردنا الان ..علي عبدالله صالح يخسر قبل ساعات أهم وابرز قائد عسكري .. كان ذراعه اليمين ويدة التي يبطش ( تفاصيل ماحدث )          شاهد الفنان الحاوري في فيديو جديد وابداع مذهل ...سخر من علي عبدالله صالح وقلد الزنداني وعلي محسن          عند كل سيارة محطمة في اليمن، سيلتقط هاذان الشابان صورة .. تعرف على قصتيهما .."صور"          سعودية كتبت على "واتس اب" حسبي الله ونعم الوكيل فطلقها زوجها على الفور.. لهذا السبب          يمني تطارده زوجته يستنجد بالرئيس هادي ويرفع هذه الاشياء بيده (صورة)          وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           تحذير هااام وعاجل .. السلطات السعودية تحذر من المشاركة في هذا «الهاشتاق» وتتوعد المغردين به بعقوبة قاسية          شاهد بالفيديو : كيف كانت ردة فعل "أردوغان" إثر تعرض_حارسه_للدهس من قبل الحافلة التي تقل الرئيس؟!          بهذة الخطوة الخطيرة ... علي عبدالله صالح يستعد للقضاء على قيادات الحوثي في صنعاء          حجرة، "عائشة" زوجة الرسول الكريم .. تعرف على أبرز موجودات وتفاصيل الحجرة النبوية بالمسجد النبوي في المدينة          بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل
سعادةٌ أم قلق.. ماذا يحدث لأدمغتنا عندما نقع في الحب؟
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         12/2/2016  

يحل “عيد الحب” في غضون أيام.. اليوم الذي يحتفل فيه العشاق بمشاعرهم، دون أن يعلم معظمهم كيف تكوَّنت هذه المشاعر، وكيف حصل الانجذاب، والتعلق بين الحبيبين.

 

تقول المتخصصة في علم الإنسان الحيوي بمعهد كينسي بنيويورك، هيلين فيشر، “هناك ثلاثة هرمونات تتدفق إلى الدماغ عندما نقع في الحب، كل واحدٍ منها مرتبط بجانب معين، فالتستسترون مرتبط بالرغبة الجنسية، والدوبامين بالحب الرومانسي، والاوكسيتوسين يفرز إذا توطدت العلاقة أكثر، ولا يشترط أن تفرز هذه الهرمونات في هذه الحالات فقط، لكن التعلق بين الطرفين سواء أتى قبل أو بعد الوصول لرغبة تجاه شخص ما يأخذ وقتاً طويلاً”.

 

في حين تقول أستاذة علم النفس في جامعة جورجتاون بالولايات المتحدة، ابيغايل مارش، “إن الهرمون الأساسي المسؤول عن الحب هو الاوكسيتوسين والمرتبط بهرمون فازوبرسين”.

 

هذه الهرمونات تعمل في أدمغتنا لتشعرنا بالسعادة والراحة. فعلى سبيل المثال، فإن الحيوانات أحادية الأزواج مثل فئران الحقل تفرز نسباً كبيرة من الاوكسيتوسين والدوبامين عند الالتقاء بشريكها، فإفراز الدوبامين يعتبر كمكافأة للشريكين، ويتشابه هذا الأمر مع البشر إلى درجة كبيرة.

 

 

ما هي تأثيرات هرمونات الحب؟

 

يتسبب هرمون الدوبامين في أن يرى الناس من يحبونهم على أنهم كاملون واستثنائيون، كما يؤدي إلى مشاعر إيجابية وسلبية مكثفة، مثل التملك الجنسي، والقلق من الانفصال ومستويات عالية من الطاقة.

 

كما كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة بين الشعور بالحب وبين السيروتونين، وهو أحد الناقلات العصبية وتلعب هذه المادة دوراً مهماً في تنظيم مزاج الإنسان والرغبة الجنسية، ويطلق عليه أيضاً هرمون السعادة، ويتسبب قلة هذا الهرمون في الإصابة بالاكتئاب، في حين أن إفراز نسب عالية منه تحقق السعادة والشعور بالراحة والذي لا يتأتى إلا من خلال علاقة حب رومانسية.

 

الانترنت والحب

 

في عصرنا الحالي، فإن هناك علاقة ما بين 4 علاقات، تتكون عبر الانترنت، حيث نستطيع تكوين فكرة عن الشخص قبل مقابلته، مما أحدث تقدماً هائلاً في عملية الانجذاب وصولاً إلى الاتصال بين الطرفين.

 

تقول المتخصصة في العلاقات، كايت تايلور، “إن المواعدة عن طريق الانترنت تعتمد في المقام الأول على الكلمات والصور، لذا فإنها تطور عملية الانجذاب والاتصال بين الطرفين على أساس عوامل كالاهتمامات المشتركة، حس الدعابة والذكاء”.

 

وتختم تايلور، “أما عندما تنتقل علاقة الحب إلى الواقع، فإن هناك عوامل معقدة تظهر كالرائحة والفرمونات والهرمونات، ما يجعل الغموض يكتنف هذه العلاقة ويجعلها أبعد بكثير من مجرد عملية بدائية”.


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان