عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !
570 مليار دولار تمر بلندن يومياً.. والـ Brexit يهددها
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        27/9/2016  

كشف المدير التنفيذي لبورصة لندن أن تسويات المقاصة اليومية للتداولات حول العالم بالعملة الأوروبية (اليورو) تتم في العاصمة البريطانية لندن، وتبلغ قيمتها نحو 440 مليار جنيه استرليني (570 مليار دولار)، مشيراً إلى أن هذه المليارات التي تمر عبر لندن كونها العاصمة المالية للعالم مهددة بالاختفاء في حال الخروج الفعلي من الاتحاد الأوروبي.

وقال الرجل الأول في بورصة لندن إكسافيار روليت في مقابلة مرعبة مع "بلومبرغ"، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضع أكثر من 100 ألف وظيفة بالقطاع المالي في خطر، وإن خسائر قطاع المال والأعمال ستكون ضخمة، وهو ما سيؤدي أيضاً إلى تهديد الوظائف وسوق العمل في مختلف أنحاء بريطانيا.

وأشار روليت الى أن احتمالات فقدان بريطانيا لدورها كمركز لتسوية العمليات التجارية الدولية تثير الكثير من القلق في أوساط التجار والمتداولين والوسطاء، منذ أن صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي تم يوم 23 من يونيو الماضي.

ويقول روليت إن القول بأن 100 ألف وظيفة ستكون مهددة في بريطانيا بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي ليس سوى "تقديرات متحفظة"، في إشارة إلى أن الوظائف التي ستتبخر بسبب الـ (Brexit) قد يكون عددها أكبر بكثير من ذلك.

وتقول "بلومبرغ" إنه إضافة إلى الهبوط الكبير في سعر صرف الجنيه الإسترليني في أعقاب التصويت على الخروج، فإن لندن هي قلب أسواق تداولات العملة الأجنبية، حيث تشهد تداولات يومية بالعملات تزيد قيمتها عن تريليون دولار أميركي، وهي قيمة مرشحة أيضاً لهبوط حاد مع الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ويرى روليت بأن المشكلة لا تتوقف عند هذا الحجم الكبير من الأموال التي تمر عبر لندن ويتم تسويتها فيها، وإنما المشكلة الأخرى أنه لا يوجد بديل في العالم للمدينة، مضيفاً: "القضية هو أن المراكز المالية حول العالم قليلة جداً جداً، وليس من السهل إيجاد مركز تجاري عالمي ليحل مكان لندن".

وكان الجنيه الاسترليني قد مني بخسائر حادة في اليوم التالي للتصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث خسر أكثر من 10% من قيمته أمام الدولار الأميركي خلال يوم واحد. وواصل الجنيه التذبذب لاحقاً، ليسجل خلال الأيام القليلة الماضية مزيداً من الهبوط وينزل عن مستوى الـ1.30 دولار أميركي، وذلك لأول مرة منذ أسابيع، وذلك بسبب تزايد المخاوف من الـ (Brexit) والتداعيات المحتملة في حال تنفيذ نتيجة الاستفتاء بشكل فعلي.


  مواضيع متعلقة

لماذا قامت مصر بتعويم الجنيه؟ 10 أهداف للتعويم

أرامكو السعودية تنفي السعي لشراء مصفاة ليوندل في هيوستون

هبوط أسعار النفط رغم اتفاق تخفيض الإنتاج

هبوط أرباح بنك التسليف باليمن في 2015

«بن همام» يخرج عن صمته ويكشف لـ«رويترز» خطورة نقل البنك المركزي اليمني

النفط يسجل مكاسب أسبوعية قوية ومحللون يرون الصعود غير مبرر

الذهب يرتفع في التعاملات الآسيوية مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

هبوط طفيف للنفط بفعل صعود الدولار

الذهب عند أعلى مستوى في نحو 3 أسابيع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

النفط يخسر 3% عقب زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأسهم والأنظار تتجه لاجتماع مركزي أمريكا

الاتحاد الأوروبي يعتزم الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط بـ 62 مليار يورو

هل سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المصارف الإماراتية والسعودية؟

الذهب يسجل أعلى سعر في عامين بعد استفتاء بريطانيا

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار والمخاوف بخصوص أوروبا وآسيا

الدولار يسجل أكبر انخفاض يومي في 4 أشهر بعد بيانات ضعيفة

الأمم المتحدة تدعو لإنشاء هيئة إنقاذ لاقتصاد اليمن

برنت فوق 50 دولارا للبرميل للمرة الاولى في حوالي 7 أشهر

شركة " فورد " تستدعي 271 ألف شاحنة بيك أب طراز أف-150

الانتاج العالمي من الصلب الخام ينخفض 0.5% على أساس سنوي في أبريل