عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
بالصور.. مبدع مغربي يحتفي بالخط العربي في لوحات تشكيلية
المصدر:  يمن جارديان        9/2/2016  

في زقاق يحمل اسم "برج الغولة" في المدينة العتيقة لمدينة أصيلة في شمال المغرب، استقر فنان مغربي اسمه الصديق، مغادراً مدينته الأصلية الرباط، ومحترفاً ملاعبة الخط العربي، الذي يحمل اسم "الكاليغرافيا" وتحويلها إلى لوحات تشكيلية تحت أشعة الشمس المغربية التي لا تغيب أبداً طيلة نهارات السنة.

ويحمل محترفه اسم "دار الخطاط"، ويتوقف العابرون من سكان أصيلة أو من زائري المدينة، للتملي قليلاً في لوحاته قبل المضي لاستكمال الطريق ولتقاسم فنه مع العابرين.

هذا ويمارس الخطاط المغربي تمريناً جميلاً يومياً، وهو إخراج لوحاته الجديدة للعرض على جدار المدينة العتيقة بشكل ديمقراطي لكل المشاهدين من المارين، كما لا يتردد في للترحيب بالعابرين لدخول محترفه للوقوف على أعماله.

وعندما أسأله عن ثمن أي لوحة، فهو يختار عدم الجواب، ويواصل بأقلامه وبألوانه إبداعاته عبر الحروف العربية لتشكيل لوحة يمكن أن تستغرق أياماً طويلة، قبل أن تكتمل في نظره الفني.

وإلى جانب احترافه التشكيل والخط العربي، يبحث الخطاط الصديق في تاريخ الخط العربي وأصوله وعراقته وتدرجه في التطور عبر القرون الماضية. فكلما سأله زائر وجد أجوبة علمية، مع مراجع ورقية من كتب للتدليل كحجة علمية.


  مواضيع متعلقة

إسقاط التهمة عن الفنان المغربي سعد المجرد

وفاة رائد المسرح العراقي يوسف العاني

روبي تطلب الخلع من زوجها: أخشى ألا أقيم حدود الله

بالفيديو.. عبلة سعودية تفاجئ عنترة في سوق عكاظ

أعمال جديدة تعيد راشد الماجد للساحة الفنية

بعد تدهور صحته.. الفنان أبو بكر سالم في تحسن مستمر

1600 عام لم تغيب شعر امرئ القيس عن حناجر الفنانين العرب

يتقدمهم كلبهم .. "أصحاب الكهف" يجوبون تركيا

وفاة الفنان المصري محمد كامل بعد صراع مع المرض

"حضارات ومدن" كتابٌ جديد لداود أوغلو.. ما هي ظروف كتابته

رسمياً: أول "مسلمة" تنال لقب ملكة جمال أميركا تعتنق المسيحية

4 ملايين دولار أميركي من أجل عودة السلطان سليمان إلى ساحة المسلسلات التركية

الفان المصري " وائل نور " في ذمة الله

موقع أمريكي يكشف وثائق فبركة "رامز واكل الجو".. ويشيد بتمثيل باريس هيلتون!

غادة عبد الرازق: عمري ومكانتي الاجتماعية لا تسمح لي بإرتداء “المايوه”

قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير في "أنت قدري"

تعرف على أغرب داعية اسلامية .. يدعو الى التسامح رفقة الراقصات والخمر

تعرف بالصور على أجمل 10 فنانات تركيات.. هل بينهن نجمتك المفضلة؟

شاهد فيديو .. الخولاني متألقا يُدهش الحاضرين في " بيروت "

وفاة الفنان سيد زيان بعد صراع مع المرض..