ظهور جديد ومريب .. "خالد بحاح" يهاجم قيادات حزب المؤتمر في صنعاء و عدن و يطلق عليهم هذا الوصف المشين (تفاصيل)          إنهيار مليشيا الحوثي في الجبهات .. يجعل إيران تقوم بهذا الأمر في العاصمة صنعاء لتفادي هزيمتها فيها "تفاصيل"          صحيفة سعودية ... الحسم خلال الأسابيع القليلة القادمة و الجيش يدفع بألوية عسكرية جديدة صوب صنعاء (تفاصيل)          هذا ما قاله "هاني بن بريك" و اثار غضب اليمنيين بشأن تحرير بيحان (تفاصيل)          شاهد بالصورة .. قيادي حوثي كبير يلقى مصرعه في بيحان          أول تصريح لرئيس حزب الإصلاح بعد لقائه بقيادات السعودية والإمارات .. بشأن تحرير العاصمة صنعاء (تفاصيل)          تفاصيل هامة لما دار بين "ولد الشيخ" و قيادات حزب المؤتمر في أبو ظبي          في اقوى انتقاد للحوثيين ..هذا ما قاله السفير الامريكي لدى اليمن " ماثيو " !          ناصري قديم صديق للإصلاح مرحب به عند الحراك .. من هو مهندس انتصارات «شبوة» وقائد معارك التحرير؟            وردنا الان .. إنتصارات ساحقة وتقدم كبير متسارع للجيش الوطني شرق العاصمة صنعاء "تفاصيل"          لأول مرة .. شيخ قبلي يكشف لصحيفة سعودية عن مكان اختباء العميد طارق صالح           لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)
بالصور.. مبدع مغربي يحتفي بالخط العربي في لوحات تشكيلية
المصدر:  يمن جارديان        9/2/2016  

في زقاق يحمل اسم "برج الغولة" في المدينة العتيقة لمدينة أصيلة في شمال المغرب، استقر فنان مغربي اسمه الصديق، مغادراً مدينته الأصلية الرباط، ومحترفاً ملاعبة الخط العربي، الذي يحمل اسم "الكاليغرافيا" وتحويلها إلى لوحات تشكيلية تحت أشعة الشمس المغربية التي لا تغيب أبداً طيلة نهارات السنة.

ويحمل محترفه اسم "دار الخطاط"، ويتوقف العابرون من سكان أصيلة أو من زائري المدينة، للتملي قليلاً في لوحاته قبل المضي لاستكمال الطريق ولتقاسم فنه مع العابرين.

هذا ويمارس الخطاط المغربي تمريناً جميلاً يومياً، وهو إخراج لوحاته الجديدة للعرض على جدار المدينة العتيقة بشكل ديمقراطي لكل المشاهدين من المارين، كما لا يتردد في للترحيب بالعابرين لدخول محترفه للوقوف على أعماله.

وعندما أسأله عن ثمن أي لوحة، فهو يختار عدم الجواب، ويواصل بأقلامه وبألوانه إبداعاته عبر الحروف العربية لتشكيل لوحة يمكن أن تستغرق أياماً طويلة، قبل أن تكتمل في نظره الفني.

وإلى جانب احترافه التشكيل والخط العربي، يبحث الخطاط الصديق في تاريخ الخط العربي وأصوله وعراقته وتدرجه في التطور عبر القرون الماضية. فكلما سأله زائر وجد أجوبة علمية، مع مراجع ورقية من كتب للتدليل كحجة علمية.


  مواضيع متعلقة

أنجلينا جولي تدين العنف الجنسي ضد الروهينغا

تحويل شيرين إلى المحاكمة بتهمة الإساءة

إسقاط التهمة عن الفنان المغربي سعد المجرد

وفاة رائد المسرح العراقي يوسف العاني

روبي تطلب الخلع من زوجها: أخشى ألا أقيم حدود الله

بالفيديو.. عبلة سعودية تفاجئ عنترة في سوق عكاظ

أعمال جديدة تعيد راشد الماجد للساحة الفنية

بعد تدهور صحته.. الفنان أبو بكر سالم في تحسن مستمر

1600 عام لم تغيب شعر امرئ القيس عن حناجر الفنانين العرب

يتقدمهم كلبهم .. "أصحاب الكهف" يجوبون تركيا

وفاة الفنان المصري محمد كامل بعد صراع مع المرض

"حضارات ومدن" كتابٌ جديد لداود أوغلو.. ما هي ظروف كتابته

رسمياً: أول "مسلمة" تنال لقب ملكة جمال أميركا تعتنق المسيحية

4 ملايين دولار أميركي من أجل عودة السلطان سليمان إلى ساحة المسلسلات التركية

الفان المصري " وائل نور " في ذمة الله

موقع أمريكي يكشف وثائق فبركة "رامز واكل الجو".. ويشيد بتمثيل باريس هيلتون!

غادة عبد الرازق: عمري ومكانتي الاجتماعية لا تسمح لي بإرتداء “المايوه”

قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير في "أنت قدري"

تعرف على أغرب داعية اسلامية .. يدعو الى التسامح رفقة الراقصات والخمر

تعرف بالصور على أجمل 10 فنانات تركيات.. هل بينهن نجمتك المفضلة؟