الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات
المصدر:  يمن جارديان-الخليج اون لاين        17/9/2016  

ما إن تسمع النساء بأن إحداهن حامل حتى تبدأ النصائح تنهال عليها من كل حدب وصوب، وتتنوع هذه النصائح ما بين "كُلي كثيراً لأجل الجنين"، و"لا تأكلي كثيراً كي لايزداد وزنك"، و"لا بأس أن تأكلي قطعة دجاج وصحن أرز إضافي لكي تكون صحة الجنين ممتازة"..

وما هي إلا أيام قليلة ويبدأ وزن المرأة الحامل بالازدياد بشكل لافت، ما يسبب لها الاكتئاب بسبب تغيّر شكلها بسرعة وبشكل كبير، ومع تقدم أشهر الحمل تبدأ بمواجهة صعوبة في الحركة، وبعض النساء يبدأن الحمل وهن يعانين مسبقاً السُمنة، فلا يستطعن التوقف عن الأكل من أجل صحة الجنين وتنفيذاً للنصائح التي تقدمها الأمهات والجدّات لها.

لا شك في أن للعلم قوله الفصل في هذا الأمر، بين ما تقوله الجدات وتشير به الصديقات والقريبات، وبهذا الخصوص حدثتنا أخصائية التغذية الأردنية أسماء محمد فقالت: "الحمل يقسّم لثلاث مراحل، وكل مرحلة مكونة من ثلاثة أشهر، وفي المرحلة الأولى للمرأة الحامل يجب ألا يزيد ما تأكله على غذائها الطبيعي مع تركيزها على تناول الأطعمة المحتوية على البروتين، وفي المرحلة الثانية تزيد بنسبة 340 سعرة حرارية، وبالمرحلة الثالثة تزيد بنسبة 110 سعرات حرارية، ليصبح مجموع ما تزيده على غذائها 450 سعرة حرارية".

وتضيف: "الخطأ الشائع الذي يحصل عند النساء الحوامل، هو أن إحداهن بمجرد سماعها بأنها حامل، تبدأ بالأكل أضعافاً عما كانت تأكله سابقاً وهو ما يؤثر عليها سلباً ويسبب لها العديد من المشاكل مثل الضغط، وسكري الحمل، وعسر الولادة لاحقاً، أو الولادة المبكرة، وقد يؤدي إلى السمنة المفرطة، وتسمم الحمل".

وتنصح الأخصائية المرأة الحامل بأن تتبع القواعد الصحيّة في الأكل، وتبتعد عن السكريات والوجبات السريعة واللحوم المصنّعة، متابعة بالقول إن "عليها أن تأخذ طوال فترة الحمل لها وللجنين، 3 حصص يومية من الحليب أو منتجاته، ومن 3-5 حبات من الخضراوات، ومن 2 إلى 3 حبات من الفواكه، مع مراعاة اختيارهما من الألوان كافة والتنويع في الاختيار بحيث تحصل الحامل على كل العناصر الغذائية الموجودة فيها، و7 حصص من النشويات مثل كوب ونصف الكوب من الأرز ورغيف ونصف الرغيف من الخبز مع توزيعها على وجبات اليوم، و3 حصص من اللحوم أي ما يعادل 200 غرام، ويجب ألا تتجاوز حصص اللحوم الثلاث حجم كف اليد".

وتشدد على "أهمية مراعاة التنوع في اختيار الطعام وأن تلتفت الحامل إلى صحتها وتعتني بنفسها وألا تتبع النصائح التي تقدّم لها من عامة الناس، وتستشير الخبراء والأخصائيين في ذلك".

وتشير إلى أنه "في حال كان وزن المرأة قبل الحمل صحياً، يجب أن تزيد خلال فترة الحمل من 11.50 كيلو غرامات إلى 16 كيلو غراماً، أما المرأة التي تعاني السمنة قبل الحمل فخلال فترة الحمل يجب ألا تتجاوز الزيادة في الوزن أكثر من 5 إلى 9 كيلو غرامات".

وتستدرك بالمزيد من النصائح بالقول إن على الحامل "أخذ حمض الفوليك أو الـفوليك أسيد قبل الحمل بثلاثة أشهر وفي أول ثلاثة أشهر منه، وهو فيتامين يؤدي نقصه إلى تأخر الحمل عند النساء، ومهم لتكوين خلايا الجهاز العصبي المركزي عند الجنين، ويقوم بتوزيع كمية الحديد التي تدخل للجسم بشكل جيد"، كما تنصح الحامل "بأخذ الحديد منذ الشهر الرابع من الحمل"، مشيرة إلى أن "على المرأة الحامل أن تبتعد عن تناول المشروبات عالية الكافيين؛ لأن زيادتها قد تؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة، وعليها ألا تتناول أكثر من 300 ملي غرام من الكافيين".

تجدر الإشارة إلى أن دراسة بريطانية حديثة حذرت من أن سوء التغذية في أثناء الحمل يصيب المواليد باضطراب نقص التركيز وفرط الحركية المعروف علمياً بـ(ADHD)، الذي يظهر في وقت مبكر من عمر الأطفال.

وأوضح الباحثون بجامعتي كينجز كوليدج لندن وبريستول في بريطانيا، أن النظام الغذائي عالي الدهون والسكر خلال الحمل، يؤثر في الصحة العقلية للطفل، ونشروا نتائج دراستهم، الخميس، في دورية "علم نفس الطفل".


  مواضيع متعلقة

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم