عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !
عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         15/9/2016  

تمكن ذكَر سلحفاة نشط جنسياً يتجاوز عمره 100 عام من إنقاذ جنسه من الانقراض بمفرده، وكان الذكر "دييجو" قد أنجب 800 سلحفاة عبر السنين؛ ليمتد بقاء جنسه الذي يعيش في جزيرة إسبانيولا في جزر غالاباغوس قبالة سواحل أميركا الجنوبية.

يقول واشنطن تابيا، الخبير في الحفاظ على السلاحف بحديقة غالاباغوس الوطنية: "إنه ذكر مُنجِب ونشط جنسياً. لقد أسهم بشكل كبير في زيادة أعدادها على الجزيرة من جديد".

ينتمي دييجو إلى فصيلة سلاحف الغالاباغوس، وهو نوع من السلاحف التي تعيش في البراري في جزيرة إسبانيولا فقط.

وكان أرخبيل غالاباغوس في المحيط الهادي قد اشتهر نتيجة لدراسات تشارلز داروين عن التنوع البيولوجي المذهل فيه، وقد تأكدت نظريات داروين التي تنص على أن "البقاء للأصلح"، على يد دييجو النشط جنسياً.

قبل دييجو بخمسين عاماً، لم يكن على الجزيرة سوى ذكرين، و12 أنثى من هذا النوع على قيد الحياة.

يعيش دييجو حالياً في مركز لتربية السلاحف بجزيرة سانتا كروز القريبة، التي ما زال يواصل فيها وظيفته في التزاوج مع إناث السلاحف.

dyyjw

يزن دييجو 82 كيلوغراماً، ويبلغ طوله 90 سنتيمتراً، ووُجِد دييجو في حديقة سان دييجو -ومنها اكتسب الاسم- بعدما تم الاعتراف بهذا النوع من السلاحف كنوع منفصل، وأُطِلقت حملة دولية لإيجاد المزيد من السلاحف النادرة.

يقول تابيا: "لا نعرف تحديداً كيف ومتى وصل إلى الولايات المتحدة، لابد أنه نُقِل من إسبانيولا في الفترة بين 1900 و1959 من قِبل بعثة علمية".

ومع اكتشاف وجوده في حديقة حيوان في كاليفورنيا، أُعِيد دييجو مرة أخرى إلى غالاباغوس عام 1976، ووُضع ضمن برنامج لزيادة نسل هذا النوع من السلاحف. لم يكن العلماء يدركون بالكامل مدى كفاءة دييجو حتى قبل 6 سنوات.

يقول تابيا للوكالة الفرنسية: "لقد أجرينا دراسة جينية واكتشفنا أنه أب لحوالي 40% من النسل الذي أُطلِق في البرية في إسبانيولا".

إجمالاً، أُطلِقت حوالي 2000 سلحفاة على الجزيرة الصغيرة، وبفضل البرنامج، لم تعد الفصيلة تواجه خطر الانقراض حالياً.

ويقول تابيا: "لن أقول إن الفصيلة حالياً في حال مثالي؛ لأن السجلات التاريخية تشير إلى أنه كان يوجد أكثر من 5000 على الجزيرة، ولكن الأعداد الحالية جيدة نسبياً، وفي تزايد، وهو الأمر الأكثر أهمية".

ومن بين 15 نوعاً من السلاحف العملاقة التي يرجع أصلها إلى جزيرة غالاباعوس، انقرضت 3 أنواع بالفعل، إذ كانت ضحايا لقراصنة القرن الـ18 الذين خربوا النظام البيئي الهش على الجزيرة.

واستقدمت فصيلة دييجو إلى جزيرة سانتا في أيضاً، التي عاشت فيها سابقاً فصيلة شيلونويديز Chelonoidis spp المشابهة لها جينياً، والتي اختفت منذ أكثر من 150 عاماً.

ولا تنجح كل الأنواع المهددة بالانقراض في هذا التحدي الكبير كما فعل دييجو؛ إذ انقطعت آمال فصيلة Chelonoidis abingdoni في البقاء على سبيل المثال مع موت آخر ذكورها في 2012 بعدما عاش أكثر من 100 عام، بعدما رفض التكاثر في الأسْر لسنوات طوال.


  مواضيع متعلقة

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم

شاهد بالفيديو .. حسناء كويتية تتسبب في أزمة مرورية خانقة بسبب بيعها للبطيخ