مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
هبوط أرباح بنك التسليف باليمن في 2015
المصدر:  يمن جارديان-رويترز        29/8/2016  

أظهرت نتائج أعمال بنك التسليف التعاوني الزراعي اليمني يوم الأحد هبوط أرباحه الصافية بمقدار 79 مليون ريال في 2015 مقارنة مع العام السابق وهو ما عزاه البنك إلى الأوضاع الأمنية الصعبة في البلاد وانخفاض أسعار فائدة القروض وأذون الخزانة.

وقال البنك إن صافي أرباحه تراجع العام الماضي للعام الثاني على التوالي إلى 2.351 مليار ريال من 2.430 مليار ريال في 2014.

وأوضح التقرير السنوي للحسابات الختامية لنشاط البنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول 2015 أن ربحية السهم انخفضت بدورها إلى 138 ريالا من 163 ريالا.

وعزا التقرير الذي اطلعت عليه رويترز تراجع صافي ربح البنك في 2015 إلى انخفاض سعر الفائدة على القروض وعلى أذون الخزانة بالإضافة إلى استمرار الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد وما صاحبها من تداعيات تمثلت في الركود الاقتصادي والمالي المصرفي في البلاد.

وأظهر التقرير السنوي للبنك الحكومي الوحيد المتخصص في إقراض المزارعين والصيادين في اليمن انخفاض إجمالي أصول البنك كذلك خلال نفس الفترة إلى 359.163 مليار ريال من 481.659 مليار ريال في حين زاد حجم إجمالي حقوق الملكية إلى 21.934 مليار ريال من 19.583 مليار ريال في العام السابق.

وأشار التقرير إلى أن حجم ودائع الجمهور هبطت أيضا إلى 309.577 مليار ريال من 421.409 مليار ريال كما انخفض حجم القروض والسلف إلى 38.138 مليار ريال من 63.109 مليار ريال في العام السابق.

وقال إنه تقرر زيادة رأس المال المدفوع للبنك إلى 17 مليار ريال من 14.900 مليار ريال في 2014.

وتأسس بنك التسليف التعاوني في عام 1982 بعد دمج بنك التسليف الزراعي وبنك التعاون الأهلي للتطوير. وكان عام 2004 نقطة تحول في نشاطه حيث بدأ تقديم خدمات مصرفية شاملة ثم دخل مجال الخدمات المصرفية الإسلامية في 2010 بعد أن حصل على موافقة البنك المركزي اليمني.

ويمارس البنك أعماله المصرفية من خلال 49 فرعا في معظم محافظات اليمن.

(السعر الرسمي للدولار = 250 ريالا يمنيا)

 


  مواضيع متعلقة

مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء

هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية

أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الخميس 16/ نوفمبر / 2017

"دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 114 مليار دولار

أرامكو السعودية تنفي السعي لشراء مصفاة ليوندل في هيوستون

هبوط أسعار النفط رغم اتفاق تخفيض الإنتاج

570 مليار دولار تمر بلندن يومياً.. والـ Brexit يهددها

«بن همام» يخرج عن صمته ويكشف لـ«رويترز» خطورة نقل البنك المركزي اليمني

النفط يسجل مكاسب أسبوعية قوية ومحللون يرون الصعود غير مبرر

الذهب يرتفع في التعاملات الآسيوية مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

هبوط طفيف للنفط بفعل صعود الدولار

الذهب عند أعلى مستوى في نحو 3 أسابيع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

النفط يخسر 3% عقب زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأسهم والأنظار تتجه لاجتماع مركزي أمريكا

الاتحاد الأوروبي يعتزم الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط بـ 62 مليار يورو

هل سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المصارف الإماراتية والسعودية؟

الذهب يسجل أعلى سعر في عامين بعد استفتاء بريطانيا

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار والمخاوف بخصوص أوروبا وآسيا

الدولار يسجل أكبر انخفاض يومي في 4 أشهر بعد بيانات ضعيفة

الأمم المتحدة تدعو لإنشاء هيئة إنقاذ لاقتصاد اليمن