مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
وكالة دوجان: أشخاص يشتبه بأنهم مسلحون أكراد يطلقون صواريخ على مطار ديار بكر التركي
المصدر:  يمن جارديان-رويترز        28/8/2016  

قالت وكالة دوجان التركية للأنباء إن أشخاصا يشتبه بأنهم مسلحون أكراد أطلقوا صواريخ على المطار في ديار بكر المدينة الرئيسية في جنوب شرق تركيا يوم السبت مما جعل الركاب والموظفين يهرعون طلبا للنجاة ولكن لم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا.

وقالت الوكالة إن أربعة صواريخ أُطلقت على نقطة تفتيش للشرطة خارج صالة كبار الزوار وتم نقل الركاب والموظفين إلى داخل مبنى الصالة لحمايتهم.

ووقع الهجوم قبل فترة وجيزة من منتصف الليل (2100 بتوقيت جرينتش) يوم السبت .

وقالت محطة(إن.تي.في) التلفزيونية إن الصواريخ سقطت على أرض فضاء قريبة. وقال حسين أقصوي والي ديار بكر للمحطة إن الهجوم لم يؤد لسقوط ضحايا أو تعطل حركة الطيران.ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بشكل فوري عن الهجوم.

وديار بكر هي المدينة الرئيسية في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية حيث يشن مسلحون أكراد تمردا بدأ قبل 30 عاما. ويأتي الهجوم بعد أيام من قيام تركيا بتوغل عسكري داخل سوريا استهدف طرد تنظيم الدولة الإسلامية ومنع تحقيق المقاتلين الأكراد مكاسب إقليمية.

واشتبك معارضون مسلحون تدعمهم تركيا مع قوات مدعومة من الأكراد في شمال سوريا يوم السبت وقالت أنقرة إنها شنت غارات جوية على مقاتلين من الأكراد ومن تنظيم الدولة الإسلامية.

وتخشى تركيا أن يشغل المقاتلون الأكراد الفراغ بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية. وتريد منع القوات الكردية من اكتساب السيطرة على شريط متصل من الأراضي السورية على حدودها والذي تخشى أن يؤدي إلى تفاقم تمرد مقاتلي حزب العمال الكردستاني على أراضيها.

ويتعامل مطار ديار بكر إلى حد كبير مع الرحلات الداخلية وتستخدمه شركات طيران من بينها الخطوط الجوية التركية.

وبدأ حزب العمال الكردستاني حمل السلاح ضد الدولة التركية في 1984 وتعتبره أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. وانهار وقف لإطلاق النار قبل ما يزيد قليلا عن عام وتصاعد العنف منذ ذلك الوقت.

 


  مواضيع متعلقة

ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية

لأول مرة.. البشير يدعم رئيسا جديدا للسودان

ماكرون يلتقى الحريرى فى باريس السبت المقبل

الكشف عن قائمة سوداء جديدة ستصدر عن السعودية وأربع دول من ضمنها أشهر إعلامي بالجزيرة ( اسماء + تفاصيل )

جوانتنامو اماراتي لليمنيين في المحافظات الجنوبية

شاهد بالصورة .. مسلسل "غرابيب سود" يكشف النوايا السوداء المبيتة ضد قطر

شاهد العقد السري بين الإمارات و"بلاك ووتر" لجلب الكولمبيين للقتال في اليمن وليبيا!

قاعدة العديد في قطر : بدء انتهاء الزعامة السعودية وصراع متوقع مع الإمارات للسيطرة على اليمن

السعودية ترحل 15 مقيم من هذه الدولة وفريق أمني يستقبلهم بالمطار .. ما السبب؟

شاهد .. صور حسناوات يشاركن في استفتاء التعديلات الدستورية بتركيا بملابس الزفاف

ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض

تلميذة الثانوي تخلع زوجها المراهق بعد 60 يوم زواج! !؟

إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟