لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري
المصدر:  يمن جارديان-عكاظ        21/8/2016  

كشفت وزارة الداخلية أمس (السبت) أن قاتل العميد متقاعد أحمد فائع عسيري في مزرعته الخاصة الكائنة بمحافظة أبو عريش قبل أكثر من ستة شهور يمني الجنسية ينتمي للتنظيم الإرهابي «داعش» وعاونه في تنفيذ الجريمة شقيقه «اليمني» وسعودي.

 

وكانت السلطات المختصة عثرت في 15 فبراير الماضي على جثة الضابط المتقاعد الذي كان يعمل مديرا لإدارة أمنية في محافظة أبو عريش، بعد بلاغ تلقته من ابنه حول استشهاد والده نتيجة لتعرضه لإطلاق نار من مجهول، فيما تبنى التنظيم الإرهابي لاحقا قتله.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أمس في بيان الحاقي لما صدر في 6/5/1437 (15/2/2016) حول استشهاد أحمد عسيري، فإن التحقيقات المتابعة الميدانية الموسعة قادت إلى القبض على الجاني الرئيسي في هذه الجريمة ويدعى أسامه أحمد محمد الراجحي (يمني الجنسية) وعلى شريكيه وهما شقيقه المقيم اليمني محمد أحمد محمد الراجحي، والمواطن موفق صالح سنيد الحربي (سعودي).

 
 

وبين أنه تم ضبط بمنزل القاتل بمحافظة (أبو عريش) على مسدس وكاتم صوت، وتبين من إجراء الفحوص الفنية بمعامل الأدلة الجنائية أنه السلاح المستخدم في الجريمة، بالإضافة إلى تطابق أنماطه الوراثية وبصماته مع العينات المرفوعة من مسرح الجريمة.

 

وأضاف المتحدث أنه بالتحقيق مع القاتل أقر بقيامه بجريمته تنفيذا لتوجيهات تلقاها من تنظيم (داعش) الإرهابي في الخارج، والالتقاء بشريكه في الجريمة موفق الحربي بمكة المكرمة لاستلام السلاح وكاتم الصوت المستخدمين فيها، كما أقر شريكهما الثالث محمد الراجحي بعلمه عن تفاصيل الجريمة التي نفذها شقيقه، وقيامه بإخفاء السلاح وكاتم الصوت بعد ارتكابها داخل خزان المياه بسطح منزلهم.

 

وشددت الوزارة على أنها تقف بحزم في وجه كل من يهدد أمن هذه البلاد وأمن مواطنيها أو المقيمين على ترابها، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل تلك الأعمال الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.


  مواضيع متعلقة

الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"

الجبير لـ"عون": ادعاءاتكم عن احتجاز الحريري باطلة

البحرين تحبط مخططاً إرهابياً إيرانياً كبيراً

قرقاش: الخطاب المذهبي يسعى لإخضاع العرب للنفوذ الإيراني

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

إعلان حالة الطوارئ في مطار دبي وتعليق الرحلات .. لهذا السبب