مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        21/8/2016  

على عكس ما نسمعه عادةً وما يُروِّج له بأن الانطوائيين "خجولون" و"غير لَبِقين"، فهم في الحقيقة مُفكرون جيدون، ولهم آراء قوية، ولديهم القدرة على تحقيق أهدافٍ طموحة وبعيدة. لهذا، فإنهم يُمثِّلون أصحاب مشاريع ورجال أعمال ناجحين.

في الواقع، فإن العديد من أصحاب المشاريع الناجحين انطوائيون، مثل بيل غيتس ومارك زوكيربيرغ ووارن بافت. لذلك، لا تقلق إذا كنت شخصاً غير اجتماعي مثل الآخرين، فهذا لن يجعل منك إنساناً فاشلاً، وإنما قد يخدم طبيعة عملك. كل ما عليك هو اختيار المجال المناسب لشخصيتك وميولك.

فيما يلي، نقدم لك 7 أفكار لمشروعات صغيرة يمكنك بدؤها بميزانية بسيطة، دون أن تعوقك طبيعتك الانطوائية:

 

1- تصميم الغرافيكس

 

هذا المشروع يناسب الانطوائيين المبدعين والموهوبين بصرياً. وهي فكرة مناسبة جداً لهذه الفترة؛ نظراً لانتشار المشاريع الرقمية. ستشمل مهامك تصميم العلامات التجارية، والمواقع الالكترونية، والأدوات المكتبية، والمنتجات الدعائية، وغيرها. ولن تحتاج للتعامل مع الناس بشكل مباشر.

يمكنك أن تبدأ بعدد محدود من أجهزة الكمبيوتر. وليس عليك أن تجد مكاناً لشركتك؛ إذ يمكنك تكوين فريق يعمل من المنزل عبر الانترنت.

 

2- التأليف الموسيقي

 

واحدة من أهم صفات الانطوائيين هي التفكير الإبداعي؛ فمن الشائع أن يكون بينهم مبدعون في مختلف أنواع الفنون. إذا كنت موهوباً في الموسيقى، يمكنك أن تؤسس مشروعاً يقدم خدمات التأليف والتلحين الموسيقي للأفراد والمؤسسات.

يمكن استخدام آلة موسيقية واحدة أو أكثر. وبالطبع ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر واحد على الأقل، بالإضافة إلى بعض أجهزة الصوت.

 

3- خدمات الكتابة والترجمة

 

ليس عليك أن تكون كاتباً حقَّقتْ كتبه أعلى المبيعات لكي تعمل في مجال الكتابة، لكن لا بد من تطوير مهاراتك إذا كنت تمتلك موهبةً مبدئية. سيتطلب الأمر أن تكون لديك القدرة على تكوين بعض العلاقات المهنية، وأن تحافظ على سمعة حسنة بين العملاء؛ لتضمن وجود مشاريع لدى مكتبك أو شركتك أو فريقك بشكل مستمر.

ربما يكون هذا المشروع الأقل تكلفة على الإطلاق؛ فلست بحاجة إلا إلى جهاز كمبيوتر أو أكثر، ويمكنك العمل من أي مكان والتواصل عبر الانترنت.



internet trade
 

 

4- التجارة عبر الانترنت

 

إذا كنت تفضل المعاملات التجارية، ولديك خبرة أو دراسة تسويقية جيدة، لكنك لا تريد أن يكون عليك أن تتواصل مع عشرات العملاء يومياً، فليس عليك أن تتخلى عن حلمك بامتلاك متجر. ما زال بإمكانك أن تمتلك وتدير متجراً صغيراً عبر الانترنت، لا يكلفك التعامل مع الناس.

تختلف التكاليف والإجراءات وفقاً لقوانين البلد الذي تعمل فيه، لكنها فكرة بسيطة يمكنك تنفيذها بطرق متنوعة. على سبيل المثال، ليس بالضرورة أن تنشئ سوقاً الكترونياً كاملاً. بدلاً من ذلك، يمكنك أن تُسوِّق منتجاتك عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

5- البرمجة

 

يتميز كثيرٌ من الانطوائيين بالصبر والميل للتدقيق والقدرة على التركيز. هذه الصفات تجعل منهم مبرمجين رائعين. إذا كان هذا هو المجال الذي تهتم به، فلعله هو أيضاً أفضل فكرة لمشروعك الصغير.

في الوقت الحالي، هناك طلب متزايد على خدمات البرمجة، وكثير من هذه الأعمال يمكنك القيام بها من المنزل، مما يجعله مشروعاً بسيطاً وغير مكلف.

 

6- التصوير الفوتوغرافي

 

هذا المجال ليس صعب التعلم، إذا كنت تمتلك الموهبة فسيكون عليك أن تطورها ببعض الدراسة، ثم يمكنك أن تنطلق في عالم التصوير الفوتوغرافي. ثمة بعض الموضوعات المطلوبة أكثر من غيرها، مثل الصور التعبيرية (stock photos)، والمناظر الطبيعية، والأشخاص، أو حتى تصوير المناسبات، مثل الأفراح.

ربما تكون معدات التصوير عالية التكلفة نسبياً، لكن ربحها مضمون إذا كنت تمتلك موهبة حقيقية وتعرف كيف تُسوِّق لخدماتك جيداً.

 

7- خدمات النقل

 

هناك أشخاص ينتقلون من منزل إلى آخر دائماً، أو شركة يتم تأسيسها أو تفتتح فرعاً جديداً في مكان ما. يمكنك أن تستفيد من هذه الفرص لتساعد هؤلاء الأشخاص عن طريق توفير خدمات نقل الأثاث وغيره من الممتلكات من مكان إلى آخر.

بالطبع ستحتاج إلى توظيف آخرين للمساعدة في القيادة والرفع والنقل. وستحتاج إلى عربات نقل وربما بعض المعدات الأخرى.


  مواضيع متعلقة

طفل عبر عن حبه لزميلته .. فنال عقاباً أليماً

توأم مختلف في لون البشرة يثير إعجابا واسعا

خمس طرق لتحسين قدرتك على التركيز

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

اختبار جديد لاكتشاف الملاريا عبر التنفس !

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم