شاهد الفنان الحاوري في فيديو جديد وابداع مذهل ...سخر من علي عبدالله صالح وقلد الزنداني وعلي محسن          عند كل سيارة محطمة في اليمن، سيلتقط هاذان الشابان صورة .. تعرف على قصتيهما .."صور"          سعودية كتبت على "واتس اب" حسبي الله ونعم الوكيل فطلقها زوجها على الفور.. لهذا السبب          يمني تطارده زوجته يستنجد بالرئيس هادي ويرفع هذه الاشياء بيده (صورة)          وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           تحذير هااام وعاجل .. السلطات السعودية تحذر من المشاركة في هذا «الهاشتاق» وتتوعد المغردين به بعقوبة قاسية          شاهد بالفيديو : كيف كانت ردة فعل "أردوغان" إثر تعرض_حارسه_للدهس من قبل الحافلة التي تقل الرئيس؟!          بهذة الخطوة الخطيرة ... علي عبدالله صالح يستعد للقضاء على قيادات الحوثي في صنعاء          حجرة، "عائشة" زوجة الرسول الكريم .. تعرف على أبرز موجودات وتفاصيل الحجرة النبوية بالمسجد النبوي في المدينة          بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )          أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس 16/ فبراير / 2017 في صنعاء وعدن          شاهد بالفيديو.. مقتل مذيع ومدير القناة داخل الاستوديو على الهواء مباشرة!          عاجل .. تعرف على اسعار الصرف هذا المساء في عدن وصنعاء.. (جولة ميدانية)
هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        21/8/2016  

على عكس ما نسمعه عادةً وما يُروِّج له بأن الانطوائيين "خجولون" و"غير لَبِقين"، فهم في الحقيقة مُفكرون جيدون، ولهم آراء قوية، ولديهم القدرة على تحقيق أهدافٍ طموحة وبعيدة. لهذا، فإنهم يُمثِّلون أصحاب مشاريع ورجال أعمال ناجحين.

في الواقع، فإن العديد من أصحاب المشاريع الناجحين انطوائيون، مثل بيل غيتس ومارك زوكيربيرغ ووارن بافت. لذلك، لا تقلق إذا كنت شخصاً غير اجتماعي مثل الآخرين، فهذا لن يجعل منك إنساناً فاشلاً، وإنما قد يخدم طبيعة عملك. كل ما عليك هو اختيار المجال المناسب لشخصيتك وميولك.

فيما يلي، نقدم لك 7 أفكار لمشروعات صغيرة يمكنك بدؤها بميزانية بسيطة، دون أن تعوقك طبيعتك الانطوائية:

 

1- تصميم الغرافيكس

 

هذا المشروع يناسب الانطوائيين المبدعين والموهوبين بصرياً. وهي فكرة مناسبة جداً لهذه الفترة؛ نظراً لانتشار المشاريع الرقمية. ستشمل مهامك تصميم العلامات التجارية، والمواقع الالكترونية، والأدوات المكتبية، والمنتجات الدعائية، وغيرها. ولن تحتاج للتعامل مع الناس بشكل مباشر.

يمكنك أن تبدأ بعدد محدود من أجهزة الكمبيوتر. وليس عليك أن تجد مكاناً لشركتك؛ إذ يمكنك تكوين فريق يعمل من المنزل عبر الانترنت.

 

2- التأليف الموسيقي

 

واحدة من أهم صفات الانطوائيين هي التفكير الإبداعي؛ فمن الشائع أن يكون بينهم مبدعون في مختلف أنواع الفنون. إذا كنت موهوباً في الموسيقى، يمكنك أن تؤسس مشروعاً يقدم خدمات التأليف والتلحين الموسيقي للأفراد والمؤسسات.

يمكن استخدام آلة موسيقية واحدة أو أكثر. وبالطبع ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر واحد على الأقل، بالإضافة إلى بعض أجهزة الصوت.

 

3- خدمات الكتابة والترجمة

 

ليس عليك أن تكون كاتباً حقَّقتْ كتبه أعلى المبيعات لكي تعمل في مجال الكتابة، لكن لا بد من تطوير مهاراتك إذا كنت تمتلك موهبةً مبدئية. سيتطلب الأمر أن تكون لديك القدرة على تكوين بعض العلاقات المهنية، وأن تحافظ على سمعة حسنة بين العملاء؛ لتضمن وجود مشاريع لدى مكتبك أو شركتك أو فريقك بشكل مستمر.

ربما يكون هذا المشروع الأقل تكلفة على الإطلاق؛ فلست بحاجة إلا إلى جهاز كمبيوتر أو أكثر، ويمكنك العمل من أي مكان والتواصل عبر الانترنت.



internet trade
 

 

4- التجارة عبر الانترنت

 

إذا كنت تفضل المعاملات التجارية، ولديك خبرة أو دراسة تسويقية جيدة، لكنك لا تريد أن يكون عليك أن تتواصل مع عشرات العملاء يومياً، فليس عليك أن تتخلى عن حلمك بامتلاك متجر. ما زال بإمكانك أن تمتلك وتدير متجراً صغيراً عبر الانترنت، لا يكلفك التعامل مع الناس.

تختلف التكاليف والإجراءات وفقاً لقوانين البلد الذي تعمل فيه، لكنها فكرة بسيطة يمكنك تنفيذها بطرق متنوعة. على سبيل المثال، ليس بالضرورة أن تنشئ سوقاً الكترونياً كاملاً. بدلاً من ذلك، يمكنك أن تُسوِّق منتجاتك عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

5- البرمجة

 

يتميز كثيرٌ من الانطوائيين بالصبر والميل للتدقيق والقدرة على التركيز. هذه الصفات تجعل منهم مبرمجين رائعين. إذا كان هذا هو المجال الذي تهتم به، فلعله هو أيضاً أفضل فكرة لمشروعك الصغير.

في الوقت الحالي، هناك طلب متزايد على خدمات البرمجة، وكثير من هذه الأعمال يمكنك القيام بها من المنزل، مما يجعله مشروعاً بسيطاً وغير مكلف.

 

6- التصوير الفوتوغرافي

 

هذا المجال ليس صعب التعلم، إذا كنت تمتلك الموهبة فسيكون عليك أن تطورها ببعض الدراسة، ثم يمكنك أن تنطلق في عالم التصوير الفوتوغرافي. ثمة بعض الموضوعات المطلوبة أكثر من غيرها، مثل الصور التعبيرية (stock photos)، والمناظر الطبيعية، والأشخاص، أو حتى تصوير المناسبات، مثل الأفراح.

ربما تكون معدات التصوير عالية التكلفة نسبياً، لكن ربحها مضمون إذا كنت تمتلك موهبة حقيقية وتعرف كيف تُسوِّق لخدماتك جيداً.

 

7- خدمات النقل

 

هناك أشخاص ينتقلون من منزل إلى آخر دائماً، أو شركة يتم تأسيسها أو تفتتح فرعاً جديداً في مكان ما. يمكنك أن تستفيد من هذه الفرص لتساعد هؤلاء الأشخاص عن طريق توفير خدمات نقل الأثاث وغيره من الممتلكات من مكان إلى آخر.

بالطبع ستحتاج إلى توظيف آخرين للمساعدة في القيادة والرفع والنقل. وستحتاج إلى عربات نقل وربما بعض المعدات الأخرى.


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان

دراسة: مصّ الأصابع قد يجعل الأطفال أقل عرضة للحساسية