600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك
المصدر:  يمن جارديان - أف ب        14/8/2016  

قتل امام مسجد ومساعده السبت برصاص اطلقه مسلح امام جامع في منطقة كوينز في نيويورك، في هجوم وقع في وضح النهار.

وقالت الشرطة ان مولانا اكونجي (55 عاما) ومساعده ثراء الدين (64 عاما) اصيبا برصاص في الرأس قبيل الساعة 14,00 (18,00 ت غ) في حي اوزون بارك الشعبي في منطقة كوينز بنيويورك.

وتضم المنطقة التي يعيش فيها سكان من الطبقة العاملة بين كوينز وبروكلين، عددا من العائلات المسلمة التي قدمت من بنغلادش.

وصرح ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان امام الجامع ومساعده نقلا الى مستشفى جامايكا في الحي حيث اكد الاطباء وفاة اكونجي فيما توفي الرجل الآخر متأثرا بجروحه.

ويأتي اطلاق النار هذا في ظل تصاعد مشاعر الخوف من الاسلام والعداء للمسلمين بعد سلسلة هجمات داخل الولايات المتحدة والخارج، تبنى بعضها تنظيم الدولة الاسلامية. كما يأتي بينما يقترح المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركي دونالد ترامب منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة ان رجلا يشتبه بانه مطلق النار وهو فار حاليا، كان يمشي وراء الامام ومساعده واقترب منهما. وتابعت ان شهودا رأوا بعد ذلك الرجل يهرب وهو يحمل سلاحا بعد اطلاق النار. وقتل الرجلان في شارع يحمل اسم "جادة الحرية" (ليبرتي افينيو).

وذكرت وسائل الاعلام الاميركية ان الرجلين اللذين قتلا كانا خارجين من مسجد الفرقان بعد الصلاة.

واوضحت الشرطة ان المهاجم ما زال فارا والتحقيقات جارية. واضافت انها لا تعرف بعد دوافع اطلاق النار، مشيرة الى ان "لا شيء في التحقيقات الاولية يدل على ان الضحيتين استهدفا بسبب عقيدتهما".

- جريمة كراهية؟ -

الا ان ساره سيد من مكتب رئيس بلدية نيويورك اكدت ان "شرطة نيويورك تحقق في هذه الجريمة من كل الزوايا، بما في ذلك (فرضية) جريمة كراهية".

وقال كبير شودوري امام مسجد الامان القريب في بروكلين "انها بالتأكيد جريمة كراهية ايا تكن الزاوية التي ننظر اليها منها". واضاف "انها كراهية للانسانية وكراهية ضد المسلمين. هؤلاء يكرهون الاسلام ويسببون هذا النوع من الاضطرابات".

وفي المساء، ادى المسلمون الصلاة خارج المسجد.

وقالت عفاف نشار مديرة فرع نيويورك في مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية في مؤتمر صحافي امام المسجد "تصور ان يقتل والدك بلا سبب ثم يدفعك هذا الشعور الى الخروج عن صمتك".

واضافت "عندما نلتزم الصمت نسمح للجرائم بالاستمرار"، مؤكدة ان "كل واحد منا يتقاسم هذه المسؤولية وعلينا الا ننسى الضحايا المهمين لنا جميعا".

اما النائبة نيديا فيلاسكيز فوصفت الهجوم في تغريدة بانه "مروع". واضافت "على كل النيويوركيين الوقوف متحدين في ادانة اعمال من هذا النوع".

وقال عضو في المجلس التمثيلي للمنطقة ايريك اولريش انه "يتضامن بقوة مع كل النيويوركيين المسلمين هذه الليلة في حزنهم" وكتب على تويتر "عندما يقتل مسؤول ديني في وضح النهار في شوارع كوينز، فعلينا ان نتحد ونطلب احقاق العدل".

ومع حلول المساء تجمع بضع مئات من الاشخاص بالقرب من مكان مقتل الامام ومساعده. واكد عدد كبير منهم "نريد احقاق العدل".


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)

في حادثة غريبة ..جمل يقطع رأس صاحبه ويأكل جسدة