الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
تجاهل خسائر حزبه في حلب.. نصر الله يلمح إلى إمكانية "المصالحة" مع "داعش"
المصدر:  يمن جارديان-الأناضول        14/8/2016  

تجاهل أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله المعارك الدائرة في حلب السورية، التي يشارك فيها مقاتلو الحزب، وتكبدوا خلالها خسائر كبيرة في الأيام الماضية على يد مقاتلي المعارضة، ملمحاً في الوقت نفسه إلى إمكانية عقد "مصالحات وتسويات" مع تنظيم "داعش".

وفي خطاب عرض السبت 13 أغسطس/آب 2016، على شاشات ضخمة في منطقة بنت جبيل، جنوب لبنان، بمناسبة الذكرى العاشرة لحرب تموز/يوليو 2006، لم يأت نصر الله على ذكر الخسائر الكبيرة التي مني بها حزبه خلال المعارك الدائرة في مدينة حلب والتي أعلن مقاتلو المعارضة أنهم قتلوا العشرات من حزب الله الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري والميليشيات الموالية إلا أنه اكتفى بالقول "لا خيار أمامنا إلا أن نبقى في الساحات في حلب وفي كل مكان يقتضيه الواجب أن نكون".

وكان نصر الله اعتبر في خطاب له نهاية يونيو/حزيران الماضي أن المعركة في محافظة حلب هي "المعركة الاستراتيجية الكبرى" في سوريا، متعهداً زيادة عديد قواته هناك.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية وأخرى مقرّبة من حزب الله مقتل العشرات من مقاتلي الأخير خلال المعارك الأخيرة جنوبي مدينة حلب التي أطلقتها فصائل تابعة للمعارضة مؤخراً لفك الحصار عن الأحياء الخاضعة لسيطرتها شرقي المدينة، وهو ما لا يعلق عليه الحزب عادة و إنما يعلن عن أسماء بعض القتلى بين الحين والآخر.

 

"ألقوا السلاح"

 

ودعا نصر الله تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" (أعلنت فك ارتباطها بالقاعدة مؤخراً وتغيير اسمها إلى فتح الشام) وغيرها من التنظيمات والجماعات التي تقاتل في سوريا والعراق إلى وقف القتال "لمصلحة أميركا"، على حد قوله وأضاف، "أنتم تم استغلالكم خلال خمس سنوات لتهديد محور المقاومة وشعوب المنطقة لتقوم أنظمة مكانكم عميلة خانعة للأميركي والإسرائيلي".

وتوجه إليهم بالقول: "إذا كنتم من الإسلام ومن محبي النبي، ألقوا السلاح".

واستدرك قائلاً "نتكلم عن مصالحات وتسويات. نعم لاحقاً، أدعو كل أولئك حاملي السلاح في حلب أو الموصل ودرعا ودير الزور وكل مكان لأجل من؟ فكروا قليلاً.. وستكتشفون أنه تم استغلالكم وآن حصاد بعضكم".

 

إسرائيل والشأن الداخلي

 

ولم يغفل أمين عام الحزب توجيه تهديداته الاعتيادية إلى إسرائيل وقال "لا توجد نقطة في إسرائيل بعيدة عن صواريخنا".

وأدى استهداف "حزب الله" لجنود إسرائيليين في 2006 إلى اشتعال حرب أُطلق عليها "حرب تموز" واستمرت 33 يوماً انتهت بإصدار مجلس الأمن الدولي القرار رقم 1701، الذي أوقف المواجهة بين الجيش الإسرائيلي والحزب، متضمناً زيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان لحفظ السلام ومراقبة الوضع على حدود البلدين، ووضع ضوابط وآليات لمنع "الأعمال العسكرية" في الجنوب.

وفي الشأن الداخلي اللبناني، أفاد نصرالله أنّ "الجميع ينتظر ما سيحصل في المنطقة والكل متفق على أنّ مفتاح الحل يكمن في انتخاب رئيس للجمهورية"، مضيفاً "التزامنا مع العماد ميشال عون (رئيس التيار الوطني الحر)، للرئاسة يعود إلى ما قبل حرب تموز، وإذا ما تم التوافق على الرئيس فنحن منفتحون وإيجابيون في ما يتعلق برئاسة الحكومة".

وفي 25 مايو/أيار 2014، انتهت ولاية الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، في ظل إخفاق البرلمان في انتخاب رئيس جديد على مدى 43 جلسة متتالية له، بسبب الخلافات السياسية الحادة بين الأطراف الداخلية.


  مواضيع متعلقة

تلميذة الثانوي تخلع زوجها المراهق بعد 60 يوم زواج! !؟

إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟

القاهرة تستقبل وفداً يتبع جبهة البوليساريو الإنفصالية .. هل ستشهد العلاقات المصرية المغربية توتراً؟!

أميركا وروسيا تستأنفان الحوار حول سوريا بحضور تركيا والسعودية وقطر وإيران

استطلاع جديد ..كلينتون تتقدَّم على الملياردير ترامب بعد تصريحاته عن النساء

أميركا تتوعَّد روسيا: سنردُّ بشكلٍ متكافئ على تدخُّل موسكو في الانتخابات عبر القرصنة

حرب النساء.. ترامب وكلينتون يتراشقان بفضائح متبادلة في المواجهة الثانية

موقف محيّر.. مصر تصوت لمشروعين متعارضين في مجلس الأمن حول حلب.. والسعودية تنتقد القاهرة

أميركا تطالب بالتحقيق مع روسيا في ارتكاب جرائم حرب في حلب.. وموسكو تهدّد بالفيتو

سقوط طائرة إسرائيلية ومقتل قائدها بعد قصفها مواقع في غزة.. شاهد

"طائر جاسوس" يزيد علاقة الهند وباكستان النوويتين توتراً.. ما هي الرسالة التي حملتها حمامة إلى نيودلهي؟

"التعاون الإسلامي".. اجتماع طارئ الأحد لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب

أردوغان: إذا تم إطلاق سراح مرسي وأنصاره يمكن التطبيع مع مصر