موقع بريطاني يفجرمفاجأة ويكشف تفاصيل المخطط "الأمريكي_الإماراتي" للتخلص من حزب الاصلاح .. وما الذي يخططون فعله في اليمن !؟          شاهد .. حقيقة توقف الطواف حول الكعبة لأول مرة في شهر رمضان .. (فيديو + صور)          حدث في العاصمة.. موقف انساني مؤثر يكشف روعة اليمنيين لاقى استحسان الجميع          عاجل .. قناة الجزيرة القطرية تعتذر رسمياً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز          في اول ثلاث ليال من رمضان ... امام مسجد سعودي يذهل الجميع بانجاز هذا العمل العظيم ( صورة )          شاهد بالصور.. أغلى لاعب في العالم يستقبل رمضان أمام الكعبة          شاهد بالفيديو .. اول بركان ينفجر بالعاصمة صنعاء          بالفيديو.. رئيس قطاع التلفزيون جميل عز الدين يكشف حقيقة الاعتداء عليه في عدن          عاجل : الاجهزه الامنيه تقضي على اخطر رجل باليمن "تفاصيل"          مفاجأة .. ماذا يفعل الزبيدي وبن بريك في القاهرة؟.. مصادر تكشف الحقيقة          من فرنسا :الرئيس هادي وقع في خطأ فادح وقاتل وهكذا ستكون نهايتة”تفاصيل          عاجل .. طائرة مجهولة تهبط قبل قليل في مطار عدن الدولي ( صور )          هل سيواصل الدولار انخفاضه أمام الريال اليمني .. خبير مصرفي يفجر مفاجاة ؟ (آخر أسعار اليوم)          عاجل .. مفتي سلطنة عمان يفجر مفاجأة ويكشف رأية بالشرعية اليمنية والتدخلات الايرانية بالمنطقة .. شاهد ماذا قال           عاجل .. ما الذي حدث في مطار عدن الدولي قبل قليل ( تفاصيل + صورة )          شاهد .. الشيخ محمد بن راشد ينشر صورا له مع "الجليلة" اثناء صلاة التروايح ويثير جدلا واسع على مواقع التواصل
اتفاق روسي-تركي على اتخاذ خطوات في مجال الصناعات الدفاعية
المصدر:  يمن جارديان-الأناضول        10/8/2016  

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده سوف تتّخذ مع روسيا خطوات في مجال الصناعات الدفاعية، وسيعملان على إنشاء صندوق استثماري مشترك.

جاء ذلك في كلمة له بقصر "كونستانتينوفسك" بمدينة سان بطرسبرغ الروسية، اليوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب 2016 بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار رجال الأعمال الأتراك والروس.

وأكد أردوغان على أن تركيا تواصل العمل بالمشاريع الكبرى، مشيراً إلى أنه أجرى مع الرئيس الروسي تقييماً مفصلاً للعلاقات بين البلدين يولي اهتماماً كبيراً لاستعادة سرعة العمل بمحطة الطاقة النووية في ولاية مرسين التركية، ومشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر تركيا.

ولفت إلى أن البلدين سيتخذان خطوات في مجال الصناعات الدفاعية، وسيعملان على إنشاء صندوق استثماري مشترك، بالتزامن مع مواصلة المجلس التعاونَ التركي الروسي رفيع المستوى وغيره من المؤسسات المشتركة لأعماله بشكل نشط.

وأشار أردوغان إلى أن الأيام تكشف بشكل أفضل دور منظمة فتح الله غولن/ الكيان الموازي الإرهابية والقوى التي تقف خلفها، في استهداف العلاقات الثنائية مع روسيا.

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده شهدت عام 2015 انتخابات لمرتين على التوالي، وخاضت معركة كبيرة في مواجهة الإرهاب، وأخيراً، واجهت في 15 يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة استهدفت النظام الديمقراطي للبلاد.

وشدد على أن العالم كله وقف شاهداً على قوة ومتانة الاقتصاد التركي، رغم كل الأحداث التي مرت بها البلاد، وقال: "في اليوم التالي لمحاولة الانقلاب، سادت أجواء الاستقرار الأسواق التركية، حيث قام المواطنون الأتراك صباح 16 تموز (يوليو) الماضي بتحويل 2.5 مليار دولار إلى الليرة التركية من أجل دعم الاقتصاد الوطني، كما أن اقتصادنا واصل عمله صبيحة المحاولة الانقلابية بشكل اعتيادي".

ووصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان على رأس وفدٍ رفيع، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مدينة سان بطرسبرغ الروسية في أول زيارة له إلى روسيا عقب تدهور العلاقات بين البلدين على خلفية إسقاط مقاتلات تركية، قاذفة روسية اخترقت المجال الجوي التركي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قبل أن يغادر مساء اليوم نفسه عائداً إلى بلاده.


  مواضيع متعلقة

السعودية ترحل 15 مقيم من هذه الدولة وفريق أمني يستقبلهم بالمطار .. ما السبب؟

شاهد .. صور حسناوات يشاركن في استفتاء التعديلات الدستورية بتركيا بملابس الزفاف

ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض

تلميذة الثانوي تخلع زوجها المراهق بعد 60 يوم زواج! !؟

إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟

القاهرة تستقبل وفداً يتبع جبهة البوليساريو الإنفصالية .. هل ستشهد العلاقات المصرية المغربية توتراً؟!

أميركا وروسيا تستأنفان الحوار حول سوريا بحضور تركيا والسعودية وقطر وإيران

استطلاع جديد ..كلينتون تتقدَّم على الملياردير ترامب بعد تصريحاته عن النساء

أميركا تتوعَّد روسيا: سنردُّ بشكلٍ متكافئ على تدخُّل موسكو في الانتخابات عبر القرصنة

حرب النساء.. ترامب وكلينتون يتراشقان بفضائح متبادلة في المواجهة الثانية

موقف محيّر.. مصر تصوت لمشروعين متعارضين في مجلس الأمن حول حلب.. والسعودية تنتقد القاهرة

أميركا تطالب بالتحقيق مع روسيا في ارتكاب جرائم حرب في حلب.. وموسكو تهدّد بالفيتو

سقوط طائرة إسرائيلية ومقتل قائدها بعد قصفها مواقع في غزة.. شاهد