شاهد الفنان الحاوري في فيديو جديد وابداع مذهل ...سخر من علي عبدالله صالح وقلد الزنداني وعلي محسن          عند كل سيارة محطمة في اليمن، سيلتقط هاذان الشابان صورة .. تعرف على قصتيهما .."صور"          سعودية كتبت على "واتس اب" حسبي الله ونعم الوكيل فطلقها زوجها على الفور.. لهذا السبب          يمني تطارده زوجته يستنجد بالرئيس هادي ويرفع هذه الاشياء بيده (صورة)          وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           تحذير هااام وعاجل .. السلطات السعودية تحذر من المشاركة في هذا «الهاشتاق» وتتوعد المغردين به بعقوبة قاسية          شاهد بالفيديو : كيف كانت ردة فعل "أردوغان" إثر تعرض_حارسه_للدهس من قبل الحافلة التي تقل الرئيس؟!          بهذة الخطوة الخطيرة ... علي عبدالله صالح يستعد للقضاء على قيادات الحوثي في صنعاء          حجرة، "عائشة" زوجة الرسول الكريم .. تعرف على أبرز موجودات وتفاصيل الحجرة النبوية بالمسجد النبوي في المدينة          بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )          أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس 16/ فبراير / 2017 في صنعاء وعدن          شاهد بالفيديو.. مقتل مذيع ومدير القناة داخل الاستوديو على الهواء مباشرة!          عاجل .. تعرف على اسعار الصرف هذا المساء في عدن وصنعاء.. (جولة ميدانية)
تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        25/7/2016  

في ظل سعينا الدائم للحصولِ على أسنانٍ مُتلألِئةٍ ناصعةِ البياض، تزخرُ خزائنُ حماماتِنا بمعجونِ تبييض الأسنان، وخيوطِ تنظيف الأسنان، وغَسولِ الفم.

لكن فيما يتعلق بِصِحَّةِ الفم، كَشَفَ طبيبٌ بارزٌ أنه من المحتمل أن تؤدي نوايانا الحسنة إلى إلحاق الضرر بأسناننا في الواقع.

وقال الدكتور طارق إدريس، طبيب الأسنان وصاحب العيادة السنية Carisbrook Dental Clini في مانشستر، لصحيفة Daily Mail البريطانية، إن الملايين من الناس يدمرون أسنانهم دون قصد بممارسة عادات يومية يَعتقِدونَ أنها مفيدة.

 

وأضاف إدريس أن فرشاة الأسنان الكهربائية يمكن أن تثبت "عدم جدواها" إذا لم تُستَخْدَم على نحوٍ صحيح، وأننا يمكن أن نلحق الضرر بأسناننا بالمضمضة بالماء مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، وفرط تنظيف الأسنان بالفرشاة في الوقت غير المناسب أو بالطريقة الخاطئة.

فيما يلي، يكشف إدريس عن 10 أشياء قد تعتقدون أنها جيدة للأسنان، بيد أنها ليست كذلك:

 

1- فرشاة الأسنان الكهربائية

 

أجل. فرشاة الأسنان الكهربائية! قد يبدو هذا غريباً. ولكن إذا كنت لا تستخدم التقنية الصحيحة، فإنها يمكن أن تكون عديمة الجدوى.

ففي معظم فراشي الأسنان الكهربائية، لا تحتاج سوى إلى لمس الأسنان بالشعيرات. فإذا كنت تضغط بقوة، تنحني الشعيرات وتنعدم فعاليتها.

خذ فرشاة الأسنان الكهربائية معك، واسأل اختصاصي صحة الأسنان عن كيفية استعمالها.

 

2- معاجين تبييض الأسنان

 

وتضم معاجين الأسنان الكاشطة (Abrasive tooth pastes)، مثل معاجين البيكربونات أو معاجين التبييض. فهذه المعاجين كاشطة ويمكن أن تنخر طبقة المينا. وعلى المدى الطويل، يمكن أن تؤدي للحساسية وسواد الأسنان، عندما تتآكل طبقة المينا وتغدو طبقة العاج الداخلية العنبرية اللون (صفراء ضاربة للبني) مرئية.

 

3- المضمضة بالماء فوراً بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة

 

نستخدمُ جميعاً المياهَ لتنظيف أسناننا. ولكن دفع المياه إلى أفواهنا فَوْرَ تنظيف الأسنان بالفرشاة يجرف الكثير من الفلورايد معها، ويَحُدُّ من فعالية معجون الأسنان.

فإذا كنت تشعر بالحاجة إلى المضمضة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، فاستخدم غسولَ فمٍ خالٍ من الكحول.

كما يجب ألا تأكل أو تشرب لمدة نصف ساعة على الأقل بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة.

 

4- تنظيف الأسنان بالفرشاة بشدَّةٍ بالغة

 

يمكن لتقنيات تنظيف الأسنان السيئة أن تلحق الضرر بأسنانك. فإذا كنت حقاً تفرك أسنانك بالفرشاة بشدة بالغة، فستتسبب بتآكل أطراف أسنانك، مخلفاً عيوباً على شكل حرف V قرب حواف اللثة.

كما يُنصَحُ بعدم البدء بتنظيف الأسنان بالفرشاة في ذات المكان دائماً.

فإذا كنت تبدأ دائماً من الجانب العلوي الأيمن، فسيحظى هذا القسم بأكبر قدر من العناية والاهتمام.

فمعظم الناس تشعر بالملل أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، وبالتالي لا تحظى المناطق التي تنظف في آخر العملية سوى بقدرٍ ضئيل من العناية والاهتمام.

لذلك يُنصَحُ بتنويع تقنية التنظيف بالفرشاة حتى يتم تغطية كافة المناطق على نحوٍ متساوٍ. كما يجب تحريك الفرشاة دائرياً، وليس من جهة إلى أخرى.



brush teeth
 

 

5- غسول الفم

 

يمكن أن يكون غسول الفم الذي يحتوي على الكحول كاشطاً، ويرتبط استخدامه على المدى الطويل بتطور مرض سرطان الفم. وقد وجدت الدراسات أن الاستخدام المفرط لغسول الفم (ثلاث مرات يومياً) يشكل خطراً على الصحة.

 

6- تنظيف الأسنان بالخيط

 

مرة أخرى، يمكن أن تسبب التقنية الخاطئة، مثل حركة المنشار، الضرر للأسنان وانحسار اللثة. يجب أن تحرك الخيط برفق، صعوداً ونزولاً، بين أسنانك.

 

7- تنظيف الأسنان بالفرشاة في الأوقات الخاطئة.. وفرط التنظيف

 

يمكن أن يسبب ذلك الضرر أيضاً. لا تنظف أسنانك بالفرشاة مباشرةً بعد تناول الفواكه الحمضية أو بعد احتساء النبيذ. فالحمض يتسبب بتليين مينا الأسنان، وتنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة سيؤدي إلى تآكل الأسنان.

وبدلاً من ذلك، يُنصَحُ بالانتظار لمدة 30 دقيقة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة حتى يتم تحييد مفعول الأحماض، أو استخدام غسول فم يحتوي على الفلورايد للمساعدة على تحييد الحمض.

 

8- معاجين الأسنان الشاملة

 

أصبحت هذه المعاجين تحظى بشعبية أكبر وأكبر. ومع ذلك، فإنني ألاحظ أن المرضى الذين يستخدمونها يصابون فجأة بتسوس الأسنان أو مشاكل في اللثة.

ولسوء الحظ، ليس ثمة نظريات علمية كثيرة تدعم استخدامها. فإذا كان معجون الأسنان خالياً من الفلورايد، فأنا لا أوصي باستخدامه. وقد ثبت بالدليل القاطع أن الفلورايد يقي من تسوس الأسنان.

وقد يساعد معجون الأسنان الشامل الخالي من الفلورايد على الوقاية من أمراض اللثة، ولكن ليس تسوس الأسنان.

 

9- فرشاة الأسنان الصلبة

 

يمكن أن تسبب فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الصلبة تآكلاً بالغاً وانحساراً في اللثة.

 

10- تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة 45 ثانية

 

تُظهر استطلاعات الرأي أن ما يناهز 43% من المرضى ينظفون أسنانهم بالفرشاة لمدة 45 ثانية فقط. وهذه المدة ليست طويلة بما يكفي لمنحهم تنظيفاً ملائماً. يجب عليك تنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل.


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

دراسة: مصّ الأصابع قد يجعل الأطفال أقل عرضة للحساسية