من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
الشعب ينشد دولة لا ما تبقى منها !!.
المصدر:  أحمد البحيري         11/7/2016  

 

 

 

 

 

 

 

" الحفاظ على ما تبقى من الدولة " بهذه العبارة وتحت هذه اليافطة تجهض مشاريع التغير في بلادنا ،و تتحول الثورة و الدولة معا إلى إرث بغيض من التقاسم والمحاصصة بين عصابان الموت وتجار الحروب ، ويتحول المجرم من زعيم عصابة مكانه الطبيعي السجن و المحاكمة إلى حاكم يضع شعب بأكمله في سجن استبداده وظلمه ، و تتحول أهداف الثورة وتطلعات الشعب إلى آلة انتقام يثأر بها من الشعب من ثار عليه الشعب .

مالذي تبقى من الدولة كي نحافظ عليه ؟! 
هل يمكن الحديث عن مؤسسة وطنية واحدة محمية حتى الآن من عبث المليشيا وحربها الإجرامية يمكن إعتبارها نواة صلبة في تشكيل مؤسسات الدولة القادمة ..؟!

المؤسسة العسكرية مثلا -كأهم مؤسسة يمكن أن يعول عليها في حماية مرحلة التغير والانتقال إلى مرحلة جديدة- هل تبقى فيها ما يصلح للبناء عليه بعد أن مكنت للمليشيا وتماهت معها في مشروع حربها على الشعب و مؤسسات الدولة .

الدولة أو قل شبه الدولة التي كان يستظل بها اليمنيون قبل إنقلاب 21سبتمبر 2014م لم تعد اليوم غائبة عن وأقعهم فحسب ؛ بل أصبحت مهددة بالغياب حتى من مخيالهم و مخيلتهم .!!

الهؤية الوطنية الجامعة أضحت اليوم ممزقة في إطار المشاريع المناطقية والطائفية و النسيج الاجتماعي المتشظي .

إن يافطة الحفاظ على ما تبقى من الدولة وإن غلفت غالبا بلغة العقل و "الحكمة اليمانية " التي تغيب أثناء نشوب الحروب والصراعات ،و تحضور بشكل ملفت بعد أن تقارب الحروب منتهاها أو تقترب من الهضبة التي تشعلها ؛لا يمكن أن يكون في أي حال من الأحوال إلا دعوة للقبول باﻷمر الواقع وهدر لتضحيات الشعب ..و إن إدعى من يقوم به الحكمة !!.

لماذا يغيب عن أذهان هؤلاء "الحكماء " سؤال ماذا يريد المجتمع من الدولة ؟

هذا السؤال المهم لماذا يغيب ؟! 
رغم أن الاجابة علية لا تتعلق بالأمنيات الفردية أو الرغبات الفئوية و إنما بالصورة التي ينبغي أن تكون عليها الدولة كمشروع لتحقيق غايات اجتماعية كبرى تلبي طموحات شعب وتقدر تضحياته .


  مواضيع متعلقة

ثورات الربيع وأسباب اﻹنتكاسة (1)

ًًحلب وجع لا ينتهي " تقاسيم"

باسندوه : قدوة المسؤولية ورجل المدنية والتوافق

نكف من طراز جديد

قراءة في تقرير منظمة مواطنة "فصول من جحيم"

تفكيك خريطة كيري اليمنية!

عن الإسلام السياسي

اليمن والمبادرات الدولية

الموقف من الخارطة

شر خلف (ولد الشيخ ) ، لشر سلف (بن عمر )

أصل الجمرة

المنطقة الرمادية !

الدخلاء!

نوبل بلا أدب ولا نقد

إلى المحايدين ونشطاء الغفلة !

رسالة أب الي إبنته شردته الحرب ومنعته من حضور زفاف إبنته

التنظيم الدولي الإيراني في مجلس حقوق الإنسان

ال14 من أكتوبر قصة حياة وثورة شعب عظيم

جريمة الصالة الكبرى

اللواء الشدادي.. رحلة وفاء للجمهورية