وردنا الان : برقية سرية وعاجلة من عمليات الحرس الجمهوري تطالب صالح والحوثي بالاستسلام للتحالف لهذا السبب الخطير والصادم           الطابو الخامس ينشط في صنعاء .. تنفيذ اول عملية اغتيال برعاية المجلس السياسي والضحية قيادي حوثي كبير ( الاسم +تفاصيل )          ترامب يفجر مفأجاة ويبعث بهذه الرسالة الى الرئيس هادي (تـعـرف عليهـا)          وزير خارجية الحوثيين يكشف عن وصول طائرة سعودية لنقل صالح وعائلته وماذا حدث ؟          عاجل .. شاهد اول فيديو حصري لما يحدث الان في عدن           عاجل .. عيدروس الزبيدي يصل عدن قادما من أبوظبي .. ومصادر تكشف ماالذي سيفعله فور وصوله؟          تضم مدينة متكاملة تتكون من مستشفى وقاعة للحفلات الموسيقية ،. شاهد بالصور.. اكتشاف مغارة تحت الأرض يعيش بها سكان منذ الحرب العالمية الثانية          وردنا الان .. نجاة مسؤول عسكري يمني رفيع من محاولة اغتيال بنيران مواجهات صديقة          لن تصدق .. ماهي الحيلة الامنية التي يستخدمها صالح وجعلت استهدافه من قبل الحوثيين مستحيلاً (تفاصيل)          اليمن : الأجهزة الأمنية تقضي على "المؤيد" زعيم أخطر "عصابة حرابة" أرعبت صنعاء          ورد الان : نجل شقيق صالح يكشف لأول مرة عن الشخصية التي كان يعدها عمه لرئاسة اليمن بدلاً عن الرئيس هادي          شاهد الفضيحة بالفيديو : بن بريك يقسم اليمين المغلظة أن 40% من سكان حضرموت يتعاطون المخدرات          عاجل : صحيفة إماراتية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء قرار طاريء للتحالف العربي بتأخير الحسم العسكري في اليمن ( تفاصيل )          شاهد بالفيديو .. فضيحة مدوية لمحافظ حضرموت .. ( عبدالجندي حق الجنوب )          مسؤول حكومي يفجر مفاجأة ويعلن : هذه هي أسباب تصاعد الخلاف والتوتر بين الرئيس هادي والإمارات          خبر صادم لأنصار الشرعية : الافراج عن قيادي حوثي رفيع كان معتقلا في مأرب بموجب صفقة غامضة .. (تفاصيل ماحدث)
ما حدث في عدن هذا اليوم
المصدر:  مروان الغفوري        27/6/2016  

 

 

 

 

 

 

 

ما حدث في عدن هذا اليوم ليس أمراً عادياً. الأهم من التعليق على الحادث هو معرفة ماذا حدث بالفعل، القصة كما هي. من تواصلي مع السلطات المحلية في تعز، ومع الحكومة وجدت أن القصة وقعت كالتالي:
استدعت الحكومة والتحالف 24 من قادة المقاومة الشعبية والجيش في تعز. نزل الوفد في فندق في عدن، وتحدد موعد للقاء بقادة التحالف العسكريين. طلب التحالف أربعة أسماء بعينها تمثل قيادة الجيش وقادة الجبهات الرئيسية. أصر الوفد على أن يحضر الجميع، وكان للتحالف رأي آخر. 

بعد عودة الوفد إلى الفندق وصلت مجاميع من المسلحين والملثمين واقتحمت الفندق، وجردت الحراسة والعسكريين من السلاح. كما أطلقت النيران وأثاروا الرعب.. 

تواصل محافظ تعز مع رئيس الحكومة بن دغر. هدد بن دغر بمغادرة عدن إذا لم يحتو الموقف. 
وصلت قيادات سلفية وقيادات في المقاومة الجنوبية وشخصيات من السلطات المحلية واحتوت الموقف. قيل لوفد مقاومة تعز إن ما حدث كان تصرفاً فردياً من قبل مسلحين يتبعون أحد زعماء الكتائب المسلحة "أبو اليمان" أو اسم شبيه بذلك، وهو أحد رجال بن بريك.

بشكل عام جرى احتواء الموقف وتقييده ضد مجهول..
هناك فوضى سلاح في عدن، من جهة، وسلطات عليا لا تقبل سوى بالامتثال الإجباري الشامل. لنتذكر أن تلك السلطات العليا سبق أن اعتقلت قائد المنطقة الرابعة ووزير الداخلية. وعندما اشتكى الرجلان للحكومة في الرياض خاطبهما أحد مستشاري هادي قائلاً:
لننس ما حدث ولنتذكر أن عبد الناصر وضع مجلس قيادة الثورة بجلالة قدرهم في السجن، مما دفع النعمان لترديد جملته الشهيرة: كنا نطالب بحرية القول وصرنا نطالب بحرية البول.
وهي نفس الرسالة التي وصلت إلى وفد تعز، أو التي ستصل..

تشدد وفد تعز في مسألة الحضور غير مفهوم، وهو أقرب إلى سوء التقدير منه إلى الحكمة..
أما رسالة التحالف العربي فقد وصلت كاملة..
ربنا يسهل..


  مواضيع متعلقة

اتذكر يوم 21 فبراير !!!

إذاعة صنعاء مسيرة تتجدد !!!  بقلم  أ. صلاح علي القادري

ثورات الربيع وأسباب اﻹنتكاسة (1)

ًًحلب وجع لا ينتهي " تقاسيم"

باسندوه : قدوة المسؤولية ورجل المدنية والتوافق

نكف من طراز جديد

قراءة في تقرير منظمة مواطنة "فصول من جحيم"

تفكيك خريطة كيري اليمنية!

عن الإسلام السياسي

اليمن والمبادرات الدولية

الموقف من الخارطة

شر خلف (ولد الشيخ ) ، لشر سلف (بن عمر )

أصل الجمرة

المنطقة الرمادية !

الدخلاء!

نوبل بلا أدب ولا نقد

إلى المحايدين ونشطاء الغفلة !

رسالة أب الي إبنته شردته الحرب ومنعته من حضور زفاف إبنته

التنظيم الدولي الإيراني في مجلس حقوق الإنسان

ال14 من أكتوبر قصة حياة وثورة شعب عظيم