عاجل : شاهد أول تعليق لرئيس الوزراء السابق خالد بحاح على مقتل اللواء اليافعي          عاجل .. الجيش الوطني يعلن تمكنه من الثأر لاستشهاد اللواء اليافعي .. وقائد معركة المخا يكشف تفاصيل ماحدث          صورة للانفجار الذي استشهد فيه احمد سيف اليافعي           شاهد الفنان الحاوري في فيديو جديد وابداع مذهل ...سخر من علي عبدالله صالح وقلد الزنداني وعلي محسن          عند كل سيارة محطمة في اليمن، سيلتقط هاذان الشابان صورة .. تعرف على قصتيهما .."صور"          سعودية كتبت على "واتس اب" حسبي الله ونعم الوكيل فطلقها زوجها على الفور.. لهذا السبب          يمني تطارده زوجته يستنجد بالرئيس هادي ويرفع هذه الاشياء بيده (صورة)          وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           تحذير هااام وعاجل .. السلطات السعودية تحذر من المشاركة في هذا «الهاشتاق» وتتوعد المغردين به بعقوبة قاسية          شاهد بالفيديو : كيف كانت ردة فعل "أردوغان" إثر تعرض_حارسه_للدهس من قبل الحافلة التي تقل الرئيس؟!          بهذة الخطوة الخطيرة ... علي عبدالله صالح يستعد للقضاء على قيادات الحوثي في صنعاء          حجرة، "عائشة" زوجة الرسول الكريم .. تعرف على أبرز موجودات وتفاصيل الحجرة النبوية بالمسجد النبوي في المدينة          بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )
نصر الله يقر بوجود عناصره في حلب ويعتبرها معركته الكبرى بسوريا
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        25/6/2016  

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الجمعة 24 يونيو/حزيران 2016، أن المعركة في محافظة حلب شمال سوريا هي "المعركة الاستراتيجية الكبرى" في سوريا، متعهداً بزيادة عديد قواته هناك.

وبعد تأكيده على تواجد كبير لحزب الله في محافظة حلب، حيث يخوض منذ أسابيع معارك عنيفة ضد الفصائل الإسلامية، قال نصر الله في خطاب بمناسبة الذكرى الأربعين لمقتل قائده العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا: "لدينا مسؤولية تتمثل بالمزيد من الحضور في حلب، نحن سوف نزيد من حضورنا في حلب، المطلوب من الجميع ان يحضر، لأن المعركة الحقيقية الاستراتيجية الكبرى هي المعركة في مدينة حلب ومنطقة حلب".

وتدور معارك عنيفة منذ أسابيع في ريف حلب الجنوبي بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها وبينهم حزب الله من جهة والفصائل الإسلامية وبينها جبهة النصرة من جهة أخرى.

 

يقر بمقتل 26 عنصراً

 

وفي إعلان نادر منذ بدء تدخل حزب الله في سوريا في عام 2013، أقر نصر الله بمقتل "26 عنصراً من حزب الله منذ الأول من يونيو/حزيران الى اليوم وأسر واحد ومفقود واحد"، مشيراً الى أن "عددنا الموجود في منطقة حلب كبير وليس عدداً متواضعاً، عدد مقاتلينا وكوادرنا وقياديينا".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في 18 يونيو عن مقتل 25 عنصراً من حزب الله في معارك ريف حلب الجنوبي، وهي أكبر حصيلة في معركة واحدة منذ عام 2013.

وأكد نصر الله: "قبل أشهر كان واضحاً أن هناك حراكاً كبيراً جداً دولياً وإقليمياً، يوظف باستقدام المزيد من الجماعات المسلحة، تم المجيء بالآلاف وأدخلوا عن طريق تركيا الى حلب".

وأضاف أن "الهدف هو إسقاط ما تبقى من محافظة حلب ومدينة حلب، السيطرة على مدينة حلب، وقطع الطريق على حلب، ومن حلب تندفع القوات الى حماة وحمص وصولاً الى دمشق".

وقال: "نحن أمام موجة جديدة أو مرحلة جديدة من مشاريع الحرب على سوريا تخاض الآن شمال سوريا، وبالتحديد في منطقة حلب".

 

"الدفاع عن حلب دفعاً عن سوريا"

 

وشدد على أن "القتال دفاعاً عن حلب هو دفاع عن بقية سوريا، لذلك وجب أن نكون في حلب فكنا في حلب وسنبقى في حلب".

وكانت قوات النظام السوري بدعم من حزب الله شنت في فبراير/شباط الماضي هجوماً ضخماً في ريف حلب الشمالي وتمكنت من السيطرة على مناطق عدة وفك حصار الفصائل المقاتلة عن بلدتي نبل والزهراء، إلا أنه في 27 من الشهر ذاته فرضت الولايات المتحدة وروسيا اتفاقاً لوقف الأعمال القتالية في مناطق عدة في سوريا يستثني تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.

وقال نصر الله في هذا الصدد: "كاد أن ينهار المحور الآخر فتدخلت أميركا ومجلس الأمن الدولي وضغطوا على روسيا والمجتمع الدولي لفرض وقف إطلاق النار"، الأمر الذي استفادت منه الفصائل المقاتلة، حسب قوله.

وحزب الله من أبرز حلفاء النظام السوري ويشارك الى جانبه في محاربة الفصائل المقاتلة والجهاديين بشكل علني منذ عام 2013.

وقد خسر الحزب مئات من عناصره فضلاً عن عدد من كبار قادته في سوريا، كان آخرهم مصطفى بدر الدين الذي اتهم حزب الله "جماعات تكفيرية" بقتله عبر استهداف أحد مقراته قرب مطار دمشق الدولي.


  مواضيع متعلقة

إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟

القاهرة تستقبل وفداً يتبع جبهة البوليساريو الإنفصالية .. هل ستشهد العلاقات المصرية المغربية توتراً؟!

أميركا وروسيا تستأنفان الحوار حول سوريا بحضور تركيا والسعودية وقطر وإيران

استطلاع جديد ..كلينتون تتقدَّم على الملياردير ترامب بعد تصريحاته عن النساء

أميركا تتوعَّد روسيا: سنردُّ بشكلٍ متكافئ على تدخُّل موسكو في الانتخابات عبر القرصنة

حرب النساء.. ترامب وكلينتون يتراشقان بفضائح متبادلة في المواجهة الثانية

موقف محيّر.. مصر تصوت لمشروعين متعارضين في مجلس الأمن حول حلب.. والسعودية تنتقد القاهرة

أميركا تطالب بالتحقيق مع روسيا في ارتكاب جرائم حرب في حلب.. وموسكو تهدّد بالفيتو

سقوط طائرة إسرائيلية ومقتل قائدها بعد قصفها مواقع في غزة.. شاهد

"طائر جاسوس" يزيد علاقة الهند وباكستان النوويتين توتراً.. ما هي الرسالة التي حملتها حمامة إلى نيودلهي؟

"التعاون الإسلامي".. اجتماع طارئ الأحد لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب

أردوغان: إذا تم إطلاق سراح مرسي وأنصاره يمكن التطبيع مع مصر

لم يدفع ضرائب منذ 18 عاماً.. هكذا تمكَّن ترامب من "التهرُّب" بصورةٍ قانونية