لن تصدق .. شاهد ماذا تفعل الحوثيات في العاصمة صنعاء          عاجل.. ولد الشيخ يكشف “في بيان” عن نتائج زيارته لصنعاء بعد أن رفض الإدلاء بأي تصريح في مطارها .. ويتحدث عن تفاصيل تعرضة لمحاولة اغتيال من قبل الحوثيين          كارثة مرعبة .. الكوليرا ينتشر عبر هذو الطريقة التي يقوم بها معظم اليمنيين كل يوم وتهدد حياتهم          السلطات السعودية تطلق التحذير الاخير للمقيمين على اراضيها واليمنيين من ستحل عليهم الكارثة نتيجة هذا القرار          وردنا الان : برقية سرية وعاجلة من عمليات الحرس الجمهوري تطالب صالح والحوثي بالاستسلام للتحالف لهذا السبب الخطير والصادم           بدعم_سعودي .. الرئيس هادي يستعد_لتفجير_المفاجأة والاطاحة بالرأس الثاني للتمرد في الجنوب (تفاصيل)          بتوجيهات إماراتية.. قوات "الحزام الأمني" تمنع هبوط طائرة الرئيس هادي في مطار عدن!          السلطات السعودية تطلق التحذير الاخير للمقيمين على اراضيها واليمنيين من ستحل عليهم الكارثة نتيجة هذا القرار          الامارات تتخذ هذا القرار الجديد والخطير بحق الرئيس هادي في عدن وتصدر تعميم إلى القوات الموالية لها (تفاصيل)          شاهد .. أمير سعودي يفاجئ الجميع و يظهر في الخطوط الأمامية لاحد جبهات القتال ضد الحوثي والمخلوع.. صور          الطابو الخامس ينشط في صنعاء .. تنفيذ اول عملية اغتيال برعاية المجلس السياسي والضحية قيادي حوثي كبير ( الاسم +تفاصيل )          ترامب يفجر مفأجاة ويبعث بهذه الرسالة الى الرئيس هادي (تـعـرف عليهـا)          وزير خارجية الحوثيين يكشف عن وصول طائرة سعودية لنقل صالح وعائلته وماذا حدث ؟          عاجل .. شاهد اول فيديو حصري لما يحدث الان في عدن           عاجل .. عيدروس الزبيدي يصل عدن قادما من أبوظبي .. ومصادر تكشف ماالذي سيفعله فور وصوله؟          تضم مدينة متكاملة تتكون من مستشفى وقاعة للحفلات الموسيقية ،. شاهد بالصور.. اكتشاف مغارة تحت الأرض يعيش بها سكان منذ الحرب العالمية الثانية
وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي .. تعرف على السيرة الذاتية لكلاي وقصة اسلامة
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        4/6/2016  

قالت تقارير إعلامية إن بطل العالم السابق وأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي توفي يوم الجمعة 3 يونيو/ حزيران 2016 عن عمر 74 عاماً.

وقال المتحدث باسم أسرته بوب جانيل إن الملاكم السابق توفي في مستشفى بمنطقة فينيكس حيث قضى اليومين الأخيرين.

ونقل علي (74 عاماً) وهو واحدٌ من أشهر الرياضيين على مستوى العالم إلى مستشفى هذا الأسبوع بعد أن عانى مشكلةً في التنفس.

وكانت زوجة كلاي قد أعلنت أمس معقبةً على حالة زوجها الصحية قائلة "يمكن أن يكون قد تبقت بضع ساعات ليس أكثر من هذا بكثير. يجري إعداد ترتيبات الجنازة."

ويعاني علي من مرض الشلل الرعاش منذ أكثر من 30 عاماً وفي الأعوام الأخيرة كان ظهوره نادراً.

وأطلق على محمد علي لقب "الأعظم" واعتزل الملاكمة عام 1981، وتمّ تشخيص إصابته بمرض الشلل الرعاش بعد نحو 3 سنوات من اعتزاله.

 

من هو علي؟

 

ولد محمد علي كلاي باسم "كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" في 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي

فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات على مدى عشرين عاماً في 1964 و1974 و1978، وفي عام 1999 توج محمد علي كلاي بلقب "رياضي القرن" وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها حوالي 1,000 باوند.

استمر على عرش لعبة الملاكمة لما يقرب من عشرين عاماً، حقّق خلالها الفوز في 56 مباراة، من بينها 37 مباراة بالضربة القاضية، واعتزل الملاكمة عام 1981 وقد كان عمره 39 عاماً.

وعندما كان في قمة انتصاراته تم سحب اللقب منه في عام 1967م بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام اعتراضاً منه على الحرب شأنه شأن الكثيرين في ذلك الوقت، ليعود للملاكمة مرةً أخرى عام 1970م في مباراة وصفت بأنها مباراة القرن ضد “فريزر” حيث لم تسجل هزيمة لأي منهما في أي مباراة من قبل.

وفي عام 1974م هزم "كلاي" الملاكم القوي "فورمان" ليستعيد بذلك عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأميركية والعالم بأسره.

وتزوج كلاي على مدار حياته أربع مرات، وأنجب ستة أبناء، أربعة منهم من زواجه الثاني، واثنان من زواجه الثالث.

 

قصة اعتناقه الإسلام

 

وفي عام 1964 استطاع محمد علي إقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاماً آنذاك، وبعد انتصاره أعلن اعتناق الإسلام عام 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه كان اسم العبودية المطلق عليه ويعني الطين باللغة الإنجليزية، وكان وراء تلك الحركة المفكر الأميركي مالكوم إكس الذي كان صديقاً مقرباً وحميماً لمحمد علي، بحسب موقع الموسوعة الحرة "ويكيبيديا".

دافع كلاي عن قضايا المسلمين السود وبات بمثابة الزعيم الروحي لملايين السود، ورمزاً للأمل والعزة والتحدي.

وأثناء زيارته لتركيا عام 1976 أعلن اعتزاله الحلبة ووهب نفسه لنشر الإسلام، وقوبل الخبر بترحاب تشوبه بعض التحفظات، إلا أنه تراجع بعدها عن هذا القرار.


  مواضيع متعلقة

فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!

الفيفا يوافق بالإجماع على النظام الجديد لكأس العالم.. أبرزه زيادة عدد الفرق

“فرانس فوتبول” تبدأ الكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

ميسي يحدد "شرطه" للتجديد مع برشلونة

أخبار نيمار اليوم.. النجم البرازيلى يقترب من الهدف 100 مع برشلونة

زيدان: غضب رونالدو لا يهمني

مدرب البرتغال يؤكد غياب رونالدو أمام سويسرا

ريال مدريد يبدأ مشواره باكتساح ريال سوسيداد

رونالدو.. نيمار.. سينا.. وويليامز.. أكثر 10 رياضيين إقبالاً على الأعمال الخيرية

برشلونة يضرب أشبيلية ويقطع نصف الطريق نحو السوبر

هداف تركيا شوكور يقع في دائرة الانقلابيين

الكويتي الديحاني ينال أول ذهبية للعرب في أولمبياد ريو

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي

مانشستر يونايتد يستعيد بوجبا بـ130 مليون دولار

البرازيل.. افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

اللجنة الأولمبية تدرس استبعاد روسيا من الأولمبياد

المنتخب البرتغالي سابع المتأهلين لكأس القارات 2017

"يورو 2016".. رونالدو وغريزمان في نهائي النجوم

تأهل منتخبات البرتغال وايسلندا والمجر الى الدور الثاني في يورو 2016

زيدان يقود ريال مدريد للتتويج بلقب أوروبا للمرة الـ 11