موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)          من هو القائد الكبير الذي خسرته المقاومة الشعبية اليوم السبت ( صورة )          طالب بدعم هادي والتحالف العربي والسيطرة على الحديدة .. تعرف على تفاصيل إفادة السفير الأمريكي الأسبق عن اليمن في مجلس الشيوخ (ترجمة خاصة)          دبلوماسي جنوبي لـ« أبناء زايد»: “لا تتفاخروا .. الدهر يومان يوم لك ويوم عليك وتذكروا مقولة والدكم للمهندس السوداني          الكشف عن مفاجآة سعودية أربكت قادة إيران          عاجل .. علي عبدالله صالح يفجر مفاجأة ويعلن : صنعاء على استعداد لاستقبال هادي هذه المرة ولكن بشرط !!
تدخين الحوامل يصيب المولود بانفصام الشخصية
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        26/5/2016  

حذّرت دراسة أميركية حديثة، من أن التدخين، لا يضرّ بصحة الأم وحدها خلال فترة الحمل، لكنه يضاعف خطر إصابة ذريتها بمرض انفصام الشخصية.

وأوضح الباحثون بالمركز الطبي لجامعة كولومبيا الأميركية، أن الأطفال الذين يولدون لأمّهاتٍ مدخّنات، أكثر عرضةً لمرض انفصام الشخصية بنسبة 38%، ونشروا نتائج دراستهم في الدورية الأميركية للطب النفسي.

وقال فريق البحث، إن دراسات سابقة كشفت أن التدخين أثناء الحمل يزيد خطر تعرض المواليد لمشاكل صحية عديدة، بما في ذلك العيوب الخلقية ووفاة الرضع، لكن دراستهم تشير لأول مرة إلى أن تدخين الحامل يؤثر على صحة الطفل العقلية.

وراجع فريق البحث سجلات 977 مريضاً بانفصام الشخصية من الأطفال، تم جمعها من السجلات الوطنية في فنلندا بين عامي 1983- 1998.

وطابق الباحثون تاريخ ولادة هؤلاء الأطفال، وسجّلهم الصحي، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يعانون من انفصام الشخصية.

 

ضعف الإدراك والإصابة بالقلق

 

وحلل العلماء تأثيرات التدخين لدى هؤلاء من خلال النظر إلى معدلات مادة "النيكوتين" في الدم، وتبين أن 20% من أمهات مرضى الفصام كن يُدخنّ بكثرة خلال فترة الحمل مقارنة مع 14.7% من أمّهات لا يعانين من الفصام.

ووجد الباحثون أن تعرض النساء الحوامل للنيكوتين، وهي المادة الموجودة في التبغ بشكلٍ كبير، يزيد خطر إصابة مواليدهن بانفصام الشخصية بنسبة 38%.

وقال البروفسور آلان براون قائد فريق البحث إن "هذه الدراسة هي الأولى التي تُظهر علاقةً بين تعرض الجنين للنيكوتين أثناء الحمل، وإصابته بانفصام الشخصية بعد الولادة".

ويؤدي انفصام الشخصية لضعف التفاعل الاجتماعي، والإدراك والسلوكيات الاستكشافية، وارتفاع مستويات القلق، وعدم القدرة على تمييز المعلومات غير الضرورية.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن التبغ يقتل ما يقرب من 6 ملايين شخص بإقليم شرق المتوسط سنوياً، بينهم أكثر من 5 ملايين متعاطين سابقين وحاليين للتبغ، وحوالي 600 ألف شخص من غير المدخنين المعرضين للتدخين السلبي، لأنه يعد أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان، وأمراض الرئة، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

وأضافت المنظمة أنه ما لم يُتخذ إجراءٌ في هذا الصدد، يمكن للتبغ أن يقتل عدداً كبيراً يصل إلى 8 ملايين شخص سنوياً، يعيش 80% منهم في البلدان المنخفضة والمتوسّطة الدخل بحلول عام 2030.


  مواضيع متعلقة

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم