لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        25/5/2016  

أعلنت شركة فيسبوك أنها ستغير بعض الإجراءات الخاصة بقسم "الموضوعات الأكثر رواجاً" في الموقع بعد ظهور تقرير إخباري زعم أنه تجاهل أخبار المحافظين مما دفع الكونغرس الأميركي للمطالبة بمزيدٍ من الشفافية.

وقالت الشركة الإثنين 23 مايو/أيار 2016 إن تحقيقاً داخلياً لم يظهر أدلة على انحياز سياسي في اختيار الموضوعات الإخبارية التي تدرج بقسم الأكثر رواجاً.
وذكرت أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم في تدوينة إنها ستجري عدة تغييرات تشمل استبعاد قائمة لعشرة مواقع رئيسية مجازة فضلاً عن توفير المزيد من التدريب وتوجيهات إرشادية أوضح لمساعدة المحررين على تفادي الانحياز الأيديولوجي أو السياسي.

 

موظّف سابق

 

وفي وقت سابق هذا الشهر اتّهم متعاقد سابق مع فيسبوك محرري الشركة بتعمد حجب أخبار المحافظين. ونشر هذه المزاعم موقع جيزمودو لأخبار التكنولوجيا الذي لم يذكر اسم المتعاقد السابق.

ودفع التقرير السناتور الجمهوري جون ثيون عضو مجلس الشيوخ لكتابة خطابٍ يطالب فيه الشركة بشرح كيفية اختيارها للموضوعات الإخبارية التي ترد في قسم الأكثر رواجاً.

وبعد يومين من خطاب ثيون نشرت فيسبوك تدوينةً مطوّلة شرحت فيها بالتفصيل كيف تجري عملية اختيار الموضوعات الأكثر رواجاً على الرغم من أنها نادراً ما تتطرّق للمسائل من هذا النوع.

وقالت فيسبوك أن تحقيقها أظهر أنه تمت إجازة موضوعات محافظة وليبرالية لقسم الأكثر رواجاً بمعدلات شبه متطابقة. وقالت أنها لا تجد ما يثبت صحة أي من المزاعم بحجب مواد أو مصادر بعينها لدوافع سياسية.

ودعا ثيون الشركة في خطابه إلى الرد على الانتقادات مطالباً بالحصول على إجابات بحلول الرابع والعشرين من مايو/أيار 2016 على عدة أسئلة تتعلّق بممارساتها الداخلية.

وقال ثيون "أي محاولة من جانب منصة تواصل اجتماعي محايدة وشاملة للرقابة على النقاش السياسي أو التلاعب به انتهاك للثقة ولا يتّسق مع قيم الإنترنت المفتوحة".
والتقى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ الأسبوع الماضي أكثر من 12 من السياسيين المحافظين والشخصيات الإعلامية لبحث قضايا الثقة في شبكة التواصل الاجتماعي.

 

الكونغرس يحقق

 


وفتحت لجنة بمجلس الشيوخ الأميركي تحقيقاً الثلاثاء 10 مايو/أيار 2016، في كيفية اختيار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للقصص الإخبارية بعدما أفاد تقرير بأن العاملين في الشركة يحجبون الأخبار المتعلقة بقضايا المحافظين من قائمة الأخبار الأكثر رواجاً.

وطلبت لجنة التجارة والعلوم والنقل بمجلس الشيوخ من مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك في رسالة الرد على أسئلة بشأن ممارسات إدارة الشركة في التعامل مع الأخبار وقسم الموضوعات الأكثر رواجاً بها.

وشملت الرسالة الموجّهة لفيسبوك طلباتٍ لتقديم معلومات بشأن الهيكل التنظيمي لخاصيّة الموضوعات.


  مواضيع متعلقة

بهذه الطريقة يحارب فيسبوك الأخبار الوهمية

بالسعر والمواصفات.. أول سيارة طائرة تطرح بالأسواق

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها

سامسونغ تعتزم إطلاق طراز بشاشة منحنية من جالاكسي نوت6

فراش ذكي يكشف عن الخيانة الزوجية.. ويتواصل مع صاحبه عبر الجوال