مقاتل حوثي انزلوه القبر لدفنه بعمران فحدثت المفجآة الغير متوقعة .. شاهد          لن تصدق .. شاهد ماذا تفعل الحوثيات في العاصمة صنعاء          عاجل.. ولد الشيخ يكشف “في بيان” عن نتائج زيارته لصنعاء بعد أن رفض الإدلاء بأي تصريح في مطارها .. ويتحدث عن تفاصيل تعرضة لمحاولة اغتيال من قبل الحوثيين          مفاجأة ..خبير سعودي يكشف عن قوات ضمن التحالف تهدد سرية العمليات وتعرقل إنجاز المهمة          مفاجأة تكشف لأول مرة : شاهد كيف حاولت الإمارات إغواء محافظ مأرب سلطان العرادة وماهي العروض السخية التي قدمتها له .. وكيف فاجئهم الأخير بهذا الرد الصادم (تفاصيل)          شاهد .. جنود سودانيين يحتفلون بجوار جثة الاب الروحي للحوثيين بعد مصرعة ( صور )          عاجل .. لأول مرة.. السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان وتؤجل إعلان دخول الشهرالكريم.. والسبب؟          الحوثيين يردون الصاع صاعين للمخلوع صالح ويوجهون له لطمة موجعة .. شاهد ماحدث          اذا صح هذا الخبر فالكارثة ستحل على الشمال والجنوب          كارثة مرعبة .. الكوليرا ينتشر عبر هذو الطريقة التي يقوم بها معظم اليمنيين كل يوم وتهدد حياتهم          السلطات السعودية تطلق التحذير الاخير للمقيمين على اراضيها واليمنيين من ستحل عليهم الكارثة نتيجة هذا القرار          وردنا الان : برقية سرية وعاجلة من عمليات الحرس الجمهوري تطالب صالح والحوثي بالاستسلام للتحالف لهذا السبب الخطير والصادم           بدعم_سعودي .. الرئيس هادي يستعد_لتفجير_المفاجأة والاطاحة بالرأس الثاني للتمرد في الجنوب (تفاصيل)          بتوجيهات إماراتية.. قوات "الحزام الأمني" تمنع هبوط طائرة الرئيس هادي في مطار عدن!          السلطات السعودية تطلق التحذير الاخير للمقيمين على اراضيها واليمنيين من ستحل عليهم الكارثة نتيجة هذا القرار          الامارات تتخذ هذا القرار الجديد والخطير بحق الرئيس هادي في عدن وتصدر تعميم إلى القوات الموالية لها (تفاصيل)
بالصور .. وقفة تضامنية بولاية أمريكية مع الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي
المصدر:  يمن جارديان        25/5/2016  

نظم نشطاء يمنيون في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فعالية تضامنية مع الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي وصالح، الذي مضى على اختطافهم عام كامل.

 

ونددت الفعالية في -بيان لها- بالإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين المختطفين في سجن احتياطي هبرة، معربين عن قلقهم البالغ من تدهور حالتهم الصحية والنفسية خصوصاً بعد إضرابهم عن الطعام منذ اليوم التاسع من شهر مايو الجاري، فيما ترفض الميليشيات نقلهم إلى المستشفى لتقلي العلاج.

 

 وحضر الفعالية التضامنية مجموعه من الاكاديميين والصحفيون ومدراء بعض الجامعات ومنظمات المجتمع المدني في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حضرت ممثلة الامم المتحدة في الولاية وتعهدت بعرض القضية على الامم المتحدة.

وفي تصريح للناشطة الحقوقية، أفراح الأكحلي، منسقة الفعالية، أكدت أن الحملة لقت تجاوباً كبيراً من قبل الحاضرين، وتعهدوا على الإهتمام بقضية الصحفيين اليمنيين المختطفين وجعلها في مجال اهتماماتهم.

 

وأوضحت الأكحلي أن العديد من نشطاء حقوق الإنسان الذين حضروا الفعالية، وقعوا على وثيقة تطالب جماعة الحوثي بسرعة الافراج الفوري عن الصحفيين اليمنيين المختطفين، والكف عن ممارسة الإنتهاكات والتضييق على الحريات والحقوق.

 

كما أكدت عزمها على الإستمرار بجهود ذاتيه لتوسيع نطاق الحملة عالمياً، بالإضافة إلى تعهد مسؤولة الامم المتحدة بمناقشة وضع المختطفين الصحفيين في اجتماعها الاسبوع القادم في الامم المتحدة.

 

 

 

 

 


  مواضيع متعلقة

الهند :باحث يمني من جامعة عمران يحصد ثلاث ميداليات ذهبية لتفوقة العلمي  .

الدكتوراة للباحث اليمني عفيف المبارزي بتقدير ممتاز

الكتوراة للباحث اليمني محمد العزكي

حصول الباحث نشوان الشرعبي على درجة الماجستير

اتحاد الطلاب اليمنين في السودان ينتخب المهندس عبداللطيف الصالحي رئيسا له

أول فعالية ثقافية عربية للطلاب اليمنيين في أنطاليا التركية تركيا - أنطاليا

الجالية اليمنية بأمريكا تعزي " الصهيبي " بوفاة والده