الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
بالصور .. وقفة تضامنية بولاية أمريكية مع الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي
المصدر:  يمن جارديان        25/5/2016  

نظم نشطاء يمنيون في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فعالية تضامنية مع الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي وصالح، الذي مضى على اختطافهم عام كامل.

 

ونددت الفعالية في -بيان لها- بالإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين المختطفين في سجن احتياطي هبرة، معربين عن قلقهم البالغ من تدهور حالتهم الصحية والنفسية خصوصاً بعد إضرابهم عن الطعام منذ اليوم التاسع من شهر مايو الجاري، فيما ترفض الميليشيات نقلهم إلى المستشفى لتقلي العلاج.

 

 وحضر الفعالية التضامنية مجموعه من الاكاديميين والصحفيون ومدراء بعض الجامعات ومنظمات المجتمع المدني في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حضرت ممثلة الامم المتحدة في الولاية وتعهدت بعرض القضية على الامم المتحدة.

وفي تصريح للناشطة الحقوقية، أفراح الأكحلي، منسقة الفعالية، أكدت أن الحملة لقت تجاوباً كبيراً من قبل الحاضرين، وتعهدوا على الإهتمام بقضية الصحفيين اليمنيين المختطفين وجعلها في مجال اهتماماتهم.

 

وأوضحت الأكحلي أن العديد من نشطاء حقوق الإنسان الذين حضروا الفعالية، وقعوا على وثيقة تطالب جماعة الحوثي بسرعة الافراج الفوري عن الصحفيين اليمنيين المختطفين، والكف عن ممارسة الإنتهاكات والتضييق على الحريات والحقوق.

 

كما أكدت عزمها على الإستمرار بجهود ذاتيه لتوسيع نطاق الحملة عالمياً، بالإضافة إلى تعهد مسؤولة الامم المتحدة بمناقشة وضع المختطفين الصحفيين في اجتماعها الاسبوع القادم في الامم المتحدة.

 

 

 

 

 


  مواضيع متعلقة

الهند :باحث يمني من جامعة عمران يحصد ثلاث ميداليات ذهبية لتفوقة العلمي  .

الدكتوراة للباحث اليمني عفيف المبارزي بتقدير ممتاز

الكتوراة للباحث اليمني محمد العزكي

حصول الباحث نشوان الشرعبي على درجة الماجستير

اتحاد الطلاب اليمنين في السودان ينتخب المهندس عبداللطيف الصالحي رئيسا له

أول فعالية ثقافية عربية للطلاب اليمنيين في أنطاليا التركية تركيا - أنطاليا

الجالية اليمنية بأمريكا تعزي " الصهيبي " بوفاة والده