من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
بالصور .. وقفة تضامنية بولاية أمريكية مع الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي
المصدر:  يمن جارديان        25/5/2016  

نظم نشطاء يمنيون في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فعالية تضامنية مع الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي وصالح، الذي مضى على اختطافهم عام كامل.

 

ونددت الفعالية في -بيان لها- بالإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين المختطفين في سجن احتياطي هبرة، معربين عن قلقهم البالغ من تدهور حالتهم الصحية والنفسية خصوصاً بعد إضرابهم عن الطعام منذ اليوم التاسع من شهر مايو الجاري، فيما ترفض الميليشيات نقلهم إلى المستشفى لتقلي العلاج.

 

 وحضر الفعالية التضامنية مجموعه من الاكاديميين والصحفيون ومدراء بعض الجامعات ومنظمات المجتمع المدني في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حضرت ممثلة الامم المتحدة في الولاية وتعهدت بعرض القضية على الامم المتحدة.

وفي تصريح للناشطة الحقوقية، أفراح الأكحلي، منسقة الفعالية، أكدت أن الحملة لقت تجاوباً كبيراً من قبل الحاضرين، وتعهدوا على الإهتمام بقضية الصحفيين اليمنيين المختطفين وجعلها في مجال اهتماماتهم.

 

وأوضحت الأكحلي أن العديد من نشطاء حقوق الإنسان الذين حضروا الفعالية، وقعوا على وثيقة تطالب جماعة الحوثي بسرعة الافراج الفوري عن الصحفيين اليمنيين المختطفين، والكف عن ممارسة الإنتهاكات والتضييق على الحريات والحقوق.

 

كما أكدت عزمها على الإستمرار بجهود ذاتيه لتوسيع نطاق الحملة عالمياً، بالإضافة إلى تعهد مسؤولة الامم المتحدة بمناقشة وضع المختطفين الصحفيين في اجتماعها الاسبوع القادم في الامم المتحدة.

 

 

 

 

 


  مواضيع متعلقة

الهند :باحث يمني من جامعة عمران يحصد ثلاث ميداليات ذهبية لتفوقة العلمي  .

الدكتوراة للباحث اليمني عفيف المبارزي بتقدير ممتاز

الكتوراة للباحث اليمني محمد العزكي

حصول الباحث نشوان الشرعبي على درجة الماجستير

اتحاد الطلاب اليمنين في السودان ينتخب المهندس عبداللطيف الصالحي رئيسا له

أول فعالية ثقافية عربية للطلاب اليمنيين في أنطاليا التركية تركيا - أنطاليا

الجالية اليمنية بأمريكا تعزي " الصهيبي " بوفاة والده