ظهور جديد ومريب .. "خالد بحاح" يهاجم قيادات حزب المؤتمر في صنعاء و عدن و يطلق عليهم هذا الوصف المشين (تفاصيل)          إنهيار مليشيا الحوثي في الجبهات .. يجعل إيران تقوم بهذا الأمر في العاصمة صنعاء لتفادي هزيمتها فيها "تفاصيل"          صحيفة سعودية ... الحسم خلال الأسابيع القليلة القادمة و الجيش يدفع بألوية عسكرية جديدة صوب صنعاء (تفاصيل)          هذا ما قاله "هاني بن بريك" و اثار غضب اليمنيين بشأن تحرير بيحان (تفاصيل)          شاهد بالصورة .. قيادي حوثي كبير يلقى مصرعه في بيحان          أول تصريح لرئيس حزب الإصلاح بعد لقائه بقيادات السعودية والإمارات .. بشأن تحرير العاصمة صنعاء (تفاصيل)          تفاصيل هامة لما دار بين "ولد الشيخ" و قيادات حزب المؤتمر في أبو ظبي          في اقوى انتقاد للحوثيين ..هذا ما قاله السفير الامريكي لدى اليمن " ماثيو " !          ناصري قديم صديق للإصلاح مرحب به عند الحراك .. من هو مهندس انتصارات «شبوة» وقائد معارك التحرير؟            وردنا الان .. إنتصارات ساحقة وتقدم كبير متسارع للجيش الوطني شرق العاصمة صنعاء "تفاصيل"          لأول مرة .. شيخ قبلي يكشف لصحيفة سعودية عن مكان اختباء العميد طارق صالح           لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)
ضمن نهائي الدوري الأوروبي..إشبيلية يهزم ليفربول بثلاثية ويحصد الكأس
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        19/5/2016  

حقق اشبيلية الاسباني لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، عندما قلب تأخره امام ليفربول الانكليزي الى فوز كبير 3-1 الاربعاء على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدية بازل السويسرية.


وسجل الفرنسي كيفن غاميرو (46) وكوكي (64 و69) اهداف اشبيلية ودانيال ستاريدج (35) هدف ليفربول.


وابتعد الفريق الاندلسي بصدارة الاندية التي احرزت اللقب، اذ توج للمرة الخامسة بعد اعوام 2006 و2007 و2014 و2015.


واصبح فريق المدرب اوناي ايمري اول المتوجين بثلاثة القاب اوروبية متتالية بعد بايرن ميونيخ الالماني في المسابقة القارية الاولى بين 1974 و1976.


وباحرازه اللقب، سيخوض اشبيلية غمار دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، كما سيكون بمقدوره تتويج اسبوعه بشكل رائع عندما يخوض الاحد نهائي كأس اسبانيا ضد برشلونة بطل الليغا.


يذكر ان اشبيلية الذي بلغ النهائي على حساب شاختار دانيتسك الاوكراني (2-2 ذهابا و3-1 ايابا في الاندلس)، شارك في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا، لكنه تحول الى يوروبا ليغ بعد حلوله ثالثا في مجموعة مانشستر سيتي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6.


من جهته، عجز ليفربول الذي خاض النهائي القاري الاول له منذ سقوطه في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 امام ميلان الايطالي، باحراز لقبه الرابع في المسابقة التي كانت معروفة بكأس الاتحاد الاوروبي، بعد اعوام 1973 و1976 و2001.


وحصل عراك قبل المباراة بين جماهير الفريقين خلال احماء اللاعبين، قبل ان تسيطر قوى الامن على الحادث في الملعب البالغة سعته 35 الف متفرج.


وبقي قائد ليفربول جوردان هندرسون العائد من الاصابة على مقاعد البدلاء، على غرار المهاجم البلجيكي ديفوك اوريجي لمعاناته من اصابة في كاحله.


وحصل ليفربول على فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عندما مرر ادم لالانا كرة ذكية في عمق المنطقة سددها دانيال ستاريدج من مسافة قريبة نجح الحارس دافيد سوريا بابعادها (25).


رد اشبيلية بهجمة انتهت فوق رأس المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو، فلعبها اكروباتية خلفية رائعة مرت بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (32).


لكن الحاسة التهديفية لمهاجم ليفربول دانيال ستاريدج فعلت فعلتها، عندما استلم كرة من البرازيلي كوتينيو على حدود المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بالجهة الخارجية لقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سوريا (35) .


وبعد 18 ثانية فقط على بداية الشوط الثاني، عادل غاميرو لاشبيلية بعد مجهود فردي للبرازيلي ماريانو فيريرا على الجهة اليمنى، لعبها ارضية تابعها الفرنسي مسجلا هدفه الثامن في المسابقة في 9 مباريات (46).


وكاد غاميرو يحقق الثنائية بسرعة، بيد ان المدافع العاجي كولو توريه لحق به وانقذ فريقه في اخر لحظة (48).
وفي ظل افضلية لاشبيلية، وصلت الكرة الى غاميرو والمرمى تحت رحمته، بيد انه تسرع وسدد بيسراه على مينيوليه الذي انقذ مرماه ببراعة (60).


وترجم اشبيلية افضليته هدفا ثانيا بعد جميلة فنية جميلة من فيتولو وصلت الى كوكي الذي سددها على الفور لولبية في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى مينيوليه (64).


وسجل كوكي الثنائية بعد تسديدة من داخل المنطقة ارتطمت بمينيوليه، وذلك اثر ارتداد الكرة عن طريق الخطأ من دفاع ليفربول واعتقاد الحكم لاول وهلة بان الهدف ناجم عن تسلل (69).


وحاول المدرب الالماني يورغن كلوب تدارك الامور، فدفع باوريجي والويلزي جو ألن بدلا من البرازيلي روبرتو فيرمينو وادم لالانا، لكن اشبيلية حافظ على فارق الهدفين حتى صافرة النهاية.


  مواضيع متعلقة

محكمة رياضية ترفض طلب انتقال سيلفا إلى ليستر

قدم: "فيفا" يكشف النقاب عن مستويات منتخبات مونديال روسيا

المنتخب الوطني للشباب يصل مأرب بعد مشاركته في تصفيات كأس آسيا

فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!

الفيفا يوافق بالإجماع على النظام الجديد لكأس العالم.. أبرزه زيادة عدد الفرق

“فرانس فوتبول” تبدأ الكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

ميسي يحدد "شرطه" للتجديد مع برشلونة

أخبار نيمار اليوم.. النجم البرازيلى يقترب من الهدف 100 مع برشلونة

زيدان: غضب رونالدو لا يهمني

مدرب البرتغال يؤكد غياب رونالدو أمام سويسرا

ريال مدريد يبدأ مشواره باكتساح ريال سوسيداد

رونالدو.. نيمار.. سينا.. وويليامز.. أكثر 10 رياضيين إقبالاً على الأعمال الخيرية

برشلونة يضرب أشبيلية ويقطع نصف الطريق نحو السوبر

هداف تركيا شوكور يقع في دائرة الانقلابيين

الكويتي الديحاني ينال أول ذهبية للعرب في أولمبياد ريو

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي

مانشستر يونايتد يستعيد بوجبا بـ130 مليون دولار

البرازيل.. افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

اللجنة الأولمبية تدرس استبعاد روسيا من الأولمبياد

المنتخب البرتغالي سابع المتأهلين لكأس القارات 2017