عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !
«مجلس التعاون» يمنع دخول السلع الإيرانية عبر البحرين
المصدر:  يمن جارديان-عكاظ        19/5/2016  

علمت «عكاظ» أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تلقت خطابًا من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يؤكد منع دخول جميع السلع ذات المنشأ الإيراني إلى البحرين أو عبور تلك السلع (ترانزيت) إلى السعودية.

 
 

وأكد نائب رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني - السعودي المشترك بغرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة النقل والمواصلات عبدالحكيم إبراهيم الشمري حرص الغرفة على حفظ الأمن ودعم الاقتصاد الوطني الخليجي بمختلف قطاعاته.

 
 

وأثنى على الجهود الكبيرة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في سبيل تنمية وازدهار الاقتصاد الخليجي، متمنيًا المزيد من التعاون الاقتصادي بين دول الخليج، واتخاذ الخطوات الكفيلة بجعل الخليج قوة اقتصادية في المستقبل القريب.

 
 

على صعيد آخر، دعا المؤتمر الإقليمي للحد من تداعيات أزمة النفط، إيران إلى التعاون مع بقية المنتجين داخل وخارج أوبك لوقف هبوط أسعار النفط.

 
 

وجاء في البيان الختامي أمس (الأربعاء) أن المؤتمر، الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، ينظر بتفاؤل إلى إعلان المملكة رؤية 2030، باعتبارها قفزة مهمة نحو مستقبل آمن.

 
 

ويرى المؤتمر أن لقاء الدوحة للمنتجين الذي شاركت المملكة وروسيا وقطر وفنزويلا، الداعي إلى تجميد الإنتاج، يشكل خطوة جيدة نحو إعادة الاستقرار إلى الأسواق، وفتح صفحة جديدة للتعاون بين المنتجين، لذا ندعو إيران للتعاون مع بقية المنتجين داخل وخارج أوبك لتحقيق الأهداف المرجوة، كما يؤيد توجه الدول النفطية لخفض حجم الإنفاق بموازناتها وتوجيه الاستثمارات نحو المشاريع الأساسية والبنية التحتية وتعزيز مساعي إصلاح منظومة دعم أسعار الوقود، وكذلك تفعيل آليات ضريبية كفؤة على الأنشطة الاقتصادية، وتجنب إصدار قرارات ترتب أعباء مالية جديدة على الموازنات العامة.

 
 

ونبه المؤتمر الدول غير النفطية، التي تمكنت من خفض فاتورة استيراداتها النفطية، وخفض الدعم الذي تقدمه حكوماتها للطاقة، من أنها ستواجه ارتفاعا في أسعار الوقود، حالما تبدأ سوق النفط بالتعافي من جديد، لذا عليها أن تأخذ بالاعتبار أفضل إمكانية متاحة للاستفادة من هذه الفرص في حقن اقتصاداتها بالمزيد من مشروعات الطاقة البديلة.

 
 

من جهته، أكد الخبير الإعلامي بوزارة البترول والثروة المعدنية عضو وفد المملكة بمنظمة أوبك يوسف إبراهيم المحاميد أمام المؤتمر أن الاقتصاد السعودي يتمتع بالعديد من الثروات المعدنية التي تضم الفوسفات واﻷلومنيوم والنحاس واليورانيوم والذهب وغيرها، ومجالات عديدة للسياحة ليست الدينية فحسب، كما يتسم بوجود قوة شبابية ضخمة، إذ تبلغ نسبة الشباب 60 %، ما يؤكد أن مجتمع المملكة الشبابي الطموح قادر على رفع معدلات القيمة المضافة، بجانب وجود نحو 200 ألف مبتعث سعودي بمختلف دول العالم لاكتساب الخبرات المختلفة.

 
 

ولفت إلى أن الاقتصاد السعودي تحول من اقتصاد نفطي، يعتمد على سلعة واحدة، إلى اقتصاد صناعي، مبينا أن المملكة تعتمد على تنمية قدراتها البشرية وبناء الإنسان، وتعظيم دور المرأة باعتبارها عنصرا أساسيا في المجتمع السعودي.


  مواضيع متعلقة

بعد قطر... خليجيون يفجرون مفاجأة ويطالبون بقطع العلاقات مع هذه الدولة !

فضيحة ملكية من العيار الثقيل تهز الامارات وبطلتها الشيخة حمدة آل نهيان وبناتها السبع !

الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

إعلان حالة الطوارئ في مطار دبي وتعليق الرحلات .. لهذا السبب