موقع بريطاني يفجرمفاجأة ويكشف تفاصيل المخطط "الأمريكي_الإماراتي" للتخلص من حزب الاصلاح .. وما الذي يخططون فعله في اليمن !؟          شاهد .. حقيقة توقف الطواف حول الكعبة لأول مرة في شهر رمضان .. (فيديو + صور)          حدث في العاصمة.. موقف انساني مؤثر يكشف روعة اليمنيين لاقى استحسان الجميع          عاجل .. قناة الجزيرة القطرية تعتذر رسمياً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز          في اول ثلاث ليال من رمضان ... امام مسجد سعودي يذهل الجميع بانجاز هذا العمل العظيم ( صورة )          شاهد بالصور.. أغلى لاعب في العالم يستقبل رمضان أمام الكعبة          شاهد بالفيديو .. اول بركان ينفجر بالعاصمة صنعاء          بالفيديو.. رئيس قطاع التلفزيون جميل عز الدين يكشف حقيقة الاعتداء عليه في عدن          عاجل : الاجهزه الامنيه تقضي على اخطر رجل باليمن "تفاصيل"          مفاجأة .. ماذا يفعل الزبيدي وبن بريك في القاهرة؟.. مصادر تكشف الحقيقة          من فرنسا :الرئيس هادي وقع في خطأ فادح وقاتل وهكذا ستكون نهايتة”تفاصيل          عاجل .. طائرة مجهولة تهبط قبل قليل في مطار عدن الدولي ( صور )          هل سيواصل الدولار انخفاضه أمام الريال اليمني .. خبير مصرفي يفجر مفاجاة ؟ (آخر أسعار اليوم)          عاجل .. مفتي سلطنة عمان يفجر مفاجأة ويكشف رأية بالشرعية اليمنية والتدخلات الايرانية بالمنطقة .. شاهد ماذا قال           عاجل .. ما الذي حدث في مطار عدن الدولي قبل قليل ( تفاصيل + صورة )          شاهد .. الشيخ محمد بن راشد ينشر صورا له مع "الجليلة" اثناء صلاة التروايح ويثير جدلا واسع على مواقع التواصل
" السعودية" تجدد لم ولن نمنع أي مسلم من القدوم إلى الحج
المصدر:  يمن جارديان-عكاظ        17/5/2016  

جددت المملكة رفضها للمحاولات الإيرانية الهادفة إلى وضع العراقيل لمنع قدوم الحجاج الإيرانيين بهدف تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية التي سخرت كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة. وأكد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة ترحب وتتشرف بخدمة ضيوف الرحمن من جميع الجنسيات، ولم ولن تمنع أي مسلم من القدوم إلى الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن قرار منع الإيرانيين من القدوم للحج يعود إلى المسؤولين الإيرانيين، وسيكونون مسؤولين أمام الله وأمام العالم أجمع. إلى ذلك أقر مجلس الوزراء قيام وزارة الصحة بتقديم حليب الأطفال مجانا للرضع المحتاجين إليه طبيا إلى عمر (24) شهرا، واتخاذ ما يلزم لتضمين وثيقة التأمين الطبي ما يلزم المستشفيات بتقديم حليب الأطفال إلى المحتاجين إليه المشمولين بالتأمين.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أطلع المجلس في مستهل الجلسة التي عقدها بعد ظهر أمس (الاثنين) في قصر السلام في جدة، على مضمون الرسالة التي تسلمها من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، ونتائج استقباله لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتل.

 

 

 

 

الأمن والسلم الدوليان

 

 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استمع بعد ذلك إلى عدد من التقارير عن مستجدات الأوضاع وتطوراتها إقليميا وعربيا ودوليا، مؤكدا استمرار المملكة في سياستها من خلال التعاون مع الجميع لتحقيق الأمن والسلم الدوليين وحل النزاعات بالطرق السلمية واحترام حقوق الإنسان، وجدد ما عبرت عنه المملكة في جلسة المناقشة الرفيعة المستوى للأمم المتحدة بعنوان «الأمن والسلم الدوليان في عالم من المخاطر: التزام جديد نحو السلام» من أن المملكة لن تألو جهدا في العمل الجماعي مع المنظمات الدولية والدول الأعضاء التي تؤمن بالعمل الجماعي في سبيل تحقيق كل ما فيه خير للبشرية وسوف تستمر في أداء دورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية والدعم الإنساني والاجتماعي والاعتدال والحرص على العدالة.

 

 

 

 

المساعدات الإنسانية والإنمائية

 

 

وثمن مجلس الوزراء التنامي المتسارع لمسيرة العمل الإغاثي والإنساني في المملكة خلال الفترة الماضية مما جعلها في صدارة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والإنمائية، مشيرا في هذا الشأن إلى تدشين إطلاق تقرير المساعدات الإنمائية الرسمية التي قدمتها المملكة خلال عشر سنوات من عام 2005 إلى 2014، وذلك بنسبة 9.1 % من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة محققة بذلك المركز الأول، منوها بما تحقق من إنجازات جسدها هذا التقرير الذي أكد أن ما يميز مسيرة العمل الإغاثي والإنساني في المملكة تركيزها على الاستجابة العاجلة والتدخل السريع فور حدوث الأزمات الإنسانية وارتفاع حجم المساعدات بالإضافة إلى العطاء الشعبي.

 

 

 

 

رفض تسييس الحج

 

 

وبين وزير الثقافة والإعلام أن المجلس اطلع على ما تم خلال الاجتماع مع المسؤولين عن شؤون الحج في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن بحث ومناقشة ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج الإيرانيين أسوة بحجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم، وما جرى خلاله من رفض الوفد الإيراني التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات حجاجهم، مجددا في هذا السياق أن المملكة العربية السعودية انطلاقا من واجباتها ومسؤوليتها تجاه خدمة ضيوف بيت الله الحرام تؤكد للجميع أنها قيادة وحكومة وشعبا ترحب وتتشرف بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع الجنسيات وهي لم تمنع أي مسلم من القدوم إلى الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن قرار منع المواطنين الإيرانيين من القدوم للحج يعود إلى المسؤولين الإيرانيين، وسيكونون مسؤولين أمام الله وأمام العالم أجمع، ومشددا على رفض المملكة للمحاولات الإيرانية الهادفة إلى وضع العراقيل لمنع قدوم الحجاج الإيرانيين بهدف تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية التي سخرت كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة.

 

 

وأفاد الدكتور عادل بن زيد الطريفي أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما اطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

 

 

 

 

 

 

 

 

تفاويض

 

 

وموافقات

 

 

 

 

• تفويض ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الصيني حيال مشروع اتفاق في شأن تشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

 

 

 

• تفويض وزير العمل والتنمية الاجتماعية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات العمل بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

 

 

 

• تفويض وزير التعليم - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البيلاروسي في شأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم في جمهورية بيلاروسيا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

 

 

 

• قيام مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بإصدار اللوائح المتعلقة بالعاملين فيها المشار إليها في الفقرة (د / 2) من المادة (الرابعة) من تنظيم المؤسسة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (256) وتاريخ 30/10/1422، على ألا يترتب على إصدار اللوائح أو ما يلحق بها من سلالم تكاليف إضافية على ميزانية المؤسسة للعام المالي الحالي.


  مواضيع متعلقة

فضيحة ملكية من العيار الثقيل تهز الامارات وبطلتها الشيخة حمدة آل نهيان وبناتها السبع !

الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

إعلان حالة الطوارئ في مطار دبي وتعليق الرحلات .. لهذا السبب

تعرف على حقيقة موقف هيئة كبار العلماء بالسعودية من "البوكيمون"