وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )          أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس 16/ فبراير / 2017 في صنعاء وعدن          شاهد بالفيديو.. مقتل مذيع ومدير القناة داخل الاستوديو على الهواء مباشرة!          عاجل .. تعرف على اسعار الصرف هذا المساء في عدن وصنعاء.. (جولة ميدانية)          وردنا الان .. انقلاب جمهوري بمجلس الشيوخ على ترامب          بالصور.. شاهد كيف يتم تنظيف "الحرم المكي" خلال 45 دقيقة فقط ؟          "علي عبدالله صالح" يتعرض لنكسة عسكرية مدوية ... ما الذي حدث !؟          أطول مصافحة في التاريخ؟ يا لها من لحظات عصيبة مرت على رئيس وزراء اليابان! (شاهد)          في سابقة هي الاولى من نوعها القبض على جزار يمني متلبساً بحوزته رأس "حمار" قام بذبحه وبيعه للمواطنين في العاصمة صنعاء (تفاصيل)          لهذا السبب "الزبيدي_وشلال" يتغيبان عن الاجتماع الأمني برئاسة "الرئيس_هادي"،، والأخير يفاجئهم بهذا القرار          تفاصيل اجتماع سري لحكماء بني هاشم الحوثي يتخذ هذا القرار الخطير ضد الرئيس السابق صالح          اسعار السلع الاساسية بالاسواق اليمنية هذا اليوم .. ارتفاع كبير للقمح والريال اليمني يواصل الانهيار ( اسعار الصرف )
8 أعضاء في جسمك يمكنك العيش دونها.. ما هي؟
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         13/5/2016  

قام الفنان الإسباني - المغربي الأصل كريم بومجيمار بإزالة حلمتي صدره، وعقب ذلك طُرِح سؤال على تويتر، وهو: ما أعضاء الجسد التي لا نحتاجها؟



ss
 

الطبيب الشهير آندرو روتشفورد تطوع للإجابة عن هذا السؤال لبرنامج Fitzy and Wippa المذاع على إذاعة Nova الأسترالية، وكانت الإجابة أن هناك 8 أعضاء في جسم الإنسان تراكمت مع مرور الزمن يمكننا العيش من دونها.

بالنسبة لحلمات الصدر لدى الرجال، قال الطبيب أن الإنسان يرث جينات من كلٍّ الأم والأب خلال تكون جسم الإنسان داخل رحم الأم، إلا أن جنسنا كلنا يكون أنثى في الرحم في بداية الأمر، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وفي نهاية المطاف يحصل الرجال على كروموسوم Y، ما يمنح الفرق بينهما فإما يظل الجنين أنثى أو يتحول إلى رجل.

وتعتبر الحلمات من الخصائص المورثة من جانب الأم والتي يحتفظ بها الرجل، بغض النظر عن عدم وجود هدف حقيقي منها.

د. روتشفورد أوضح أن البشر تطوروا من عصر رجل الكهف، وهناك عدد من أعضاء الجسم وردود الفعل التي أصبحت فائضةً عن احتياجاتنا، وقال “إنها أعضاء تطويرية لا نحتاج إليها الآن”.

فيما يلي نستعرض 7 أعضاء أخرى غير الحلمة، لا يحتاجها الإنسان الآن ويمكنه العيش دونها:

 

1- الزائدة الدودية

 

بحسب روتشفورد، فإننا لا نحتاج الآن الزائدة الدودية، التي كانت وظيفتها في الماضي هضم بعض المواد النباتية التي لا نأكلها الآن.

 

2- الجيوب الأنفية

 

يقول روتشفورد عنها، “هذه الفراغات المملؤة بالهواء والموجودة في دماغك، والمسؤولة عن الصداع الشديد، لا نعرف الآن لماذا لدينا هذه الجيوب الأنفية”.

 

3- اللوزتان

 



ss
 

عضو آخر لا نحتاجه ويعرف أحياناً بين العرب بـ “اللحمية”، وهو جزء من النظام المناعي عند الإنسان في الماضي، لكننا لا نحتاج إليه الآن، ولن يؤثر في حياة الشخص إذا لم يتواجد.

 

4- عضلات الأذن

 

العضو الرابع على اللائحة هو جهاز لم نستخدمه منذ الأزل. فقد أضاف الدكتور روتشفورد، “لسنا في حاجة إلى العضلات التي تحرك الأذن؛ لأننا لا نحرك آذاننا بعد الآن. ربما كانت لها فائدة عندما كنت تخشى أن يباغتك وحش من خلفك ويفترسك”.

وأضاف أن “البشر يمكنهم العيش أيضاً دون جزء آخر من الأذن، رغم أن العديد من النساء قد يحتجون على ذلك. لماذا تحتاج إلى صيوان الأذن، بخلاف ارتداء الأقراط؟”.



ss
 

 

5- القشعريرة

 

من وظائف القشعريرة في الماضي، جعل الحيوانات وكأنها أكبر في الحجم أمام الحيوانات الأخرى المفترسة، بجانب إشعارها بالدفء.

يضيف روتشفورد أن القشعريرة هي تلك العضلات الصغيرة التي تحرك الشعر عندما نشعر بالبرد، إلا أننا لا نحتاج إليها.

 

6- سلوك “القبضة”

 



sss
 

أخيراً، سمى روتشفورد سلوكاً لا يظهر إلا لدى الأطفال الرضع، والذي يعود إلى أيام تشبث الأطفال بظهور والديهم مثل دببة الكوالا.

وأضاف الطبيب، “هناك سلوك لم نعد في حاجة إليه يسمى القبضة. إنه سلوك مألوف لأي شخص لديه طفل صغير. فعندما تقوم بفرك أصابع الرضيع الذي يبلغ سن 4 أشهر فإنه سيقبض تلقائياً على إصبعك. وهذه القبضة قوية بما يكفي لحمل أجسادهم، ولكن من فضلك لا تجرب ذلك!”.

 

7- السرة

 

لسوء الحظ، لم يأت الدكتور روتشفورد على ذكر السرة، التي أخبر الفنان الأوروبي متابعيه على تويتر هذا الأسبوع أنه يعتزم تحويلها إلى قلادة.


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان