600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
8 أعضاء في جسمك يمكنك العيش دونها.. ما هي؟
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         13/5/2016  

قام الفنان الإسباني - المغربي الأصل كريم بومجيمار بإزالة حلمتي صدره، وعقب ذلك طُرِح سؤال على تويتر، وهو: ما أعضاء الجسد التي لا نحتاجها؟



ss
 

الطبيب الشهير آندرو روتشفورد تطوع للإجابة عن هذا السؤال لبرنامج Fitzy and Wippa المذاع على إذاعة Nova الأسترالية، وكانت الإجابة أن هناك 8 أعضاء في جسم الإنسان تراكمت مع مرور الزمن يمكننا العيش من دونها.

بالنسبة لحلمات الصدر لدى الرجال، قال الطبيب أن الإنسان يرث جينات من كلٍّ الأم والأب خلال تكون جسم الإنسان داخل رحم الأم، إلا أن جنسنا كلنا يكون أنثى في الرحم في بداية الأمر، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وفي نهاية المطاف يحصل الرجال على كروموسوم Y، ما يمنح الفرق بينهما فإما يظل الجنين أنثى أو يتحول إلى رجل.

وتعتبر الحلمات من الخصائص المورثة من جانب الأم والتي يحتفظ بها الرجل، بغض النظر عن عدم وجود هدف حقيقي منها.

د. روتشفورد أوضح أن البشر تطوروا من عصر رجل الكهف، وهناك عدد من أعضاء الجسم وردود الفعل التي أصبحت فائضةً عن احتياجاتنا، وقال “إنها أعضاء تطويرية لا نحتاج إليها الآن”.

فيما يلي نستعرض 7 أعضاء أخرى غير الحلمة، لا يحتاجها الإنسان الآن ويمكنه العيش دونها:

 

1- الزائدة الدودية

 

بحسب روتشفورد، فإننا لا نحتاج الآن الزائدة الدودية، التي كانت وظيفتها في الماضي هضم بعض المواد النباتية التي لا نأكلها الآن.

 

2- الجيوب الأنفية

 

يقول روتشفورد عنها، “هذه الفراغات المملؤة بالهواء والموجودة في دماغك، والمسؤولة عن الصداع الشديد، لا نعرف الآن لماذا لدينا هذه الجيوب الأنفية”.

 

3- اللوزتان

 



ss
 

عضو آخر لا نحتاجه ويعرف أحياناً بين العرب بـ “اللحمية”، وهو جزء من النظام المناعي عند الإنسان في الماضي، لكننا لا نحتاج إليه الآن، ولن يؤثر في حياة الشخص إذا لم يتواجد.

 

4- عضلات الأذن

 

العضو الرابع على اللائحة هو جهاز لم نستخدمه منذ الأزل. فقد أضاف الدكتور روتشفورد، “لسنا في حاجة إلى العضلات التي تحرك الأذن؛ لأننا لا نحرك آذاننا بعد الآن. ربما كانت لها فائدة عندما كنت تخشى أن يباغتك وحش من خلفك ويفترسك”.

وأضاف أن “البشر يمكنهم العيش أيضاً دون جزء آخر من الأذن، رغم أن العديد من النساء قد يحتجون على ذلك. لماذا تحتاج إلى صيوان الأذن، بخلاف ارتداء الأقراط؟”.



ss
 

 

5- القشعريرة

 

من وظائف القشعريرة في الماضي، جعل الحيوانات وكأنها أكبر في الحجم أمام الحيوانات الأخرى المفترسة، بجانب إشعارها بالدفء.

يضيف روتشفورد أن القشعريرة هي تلك العضلات الصغيرة التي تحرك الشعر عندما نشعر بالبرد، إلا أننا لا نحتاج إليها.

 

6- سلوك “القبضة”

 



sss
 

أخيراً، سمى روتشفورد سلوكاً لا يظهر إلا لدى الأطفال الرضع، والذي يعود إلى أيام تشبث الأطفال بظهور والديهم مثل دببة الكوالا.

وأضاف الطبيب، “هناك سلوك لم نعد في حاجة إليه يسمى القبضة. إنه سلوك مألوف لأي شخص لديه طفل صغير. فعندما تقوم بفرك أصابع الرضيع الذي يبلغ سن 4 أشهر فإنه سيقبض تلقائياً على إصبعك. وهذه القبضة قوية بما يكفي لحمل أجسادهم، ولكن من فضلك لا تجرب ذلك!”.

 

7- السرة

 

لسوء الحظ، لم يأت الدكتور روتشفورد على ذكر السرة، التي أخبر الفنان الأوروبي متابعيه على تويتر هذا الأسبوع أنه يعتزم تحويلها إلى قلادة.


  مواضيع متعلقة

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم

شاهد بالفيديو .. حسناء كويتية تتسبب في أزمة مرورية خانقة بسبب بيعها للبطيخ