600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
محجبة بوسنية تتربع على عرش بلادها في الكاراتيه
المصدر:  يمن جارديان        4/2/2016  

تواصل لاعبة الكاراتيه البوسنية المحجبة أمينة عادلوفيتش نجاحاتها بعد قرار الاتحاد الدولي عام 2012 بالسماح للمحجبات بالمشاركة في البطولات، وتربعها على عرش البطولات المحلية في بلادها.

واختار الاتحاد الرياضي للبوسنة والهرسك عادلوفيتش كأفضل طالبة رياضية لعام 2015، حيث حصدت تقريباً كافة البطولات المحلية في بلادها خلال السنوات الثماني الأخيرة.

وتقول الرياضية البوسنية (21 عاماً) إنها بدأت ممارسة الكاراتيه بتدريب من شقيقها منذ التاسعة من عمرها، لافتة إلى أن الكاراتيه تحول فيما بعد إلى جزء من حياتها.

وذكرت عادلوفيتش أنها لم تكن متفائلة في بداية مشوارها، قائلةً: "وضعت الطموح أمام عيني وبدأت العمل بجد، حيث أسفر طموحي وتعبي عن حصدي بطولة البوسنة والهرسك بعمر 13 عاماً، ومنذ ذلك اليوم لم أسمح لأحد بأن يفوز بالبطولة خلال الأعوام الثمانية الأخيرة".

وحول نجاحاتها الخارجية، أوضحت عادلوفيتش أن أول إنجاز خارجي لها كان حصولها على المركز الثالث في بطولة البحر المتوسط عام 2011، تلاه فوزها بنفس المرتبة في بطولة الجامعات الأوروبية للكاراتيه 2015.

وأضافت عادلوفيتش أنها تستعد للمشاركة في بطولة البلقان للكاراتيه المزمع أن تستضيفها إسطنبول في نهاية فبراير/شباط الجاري، إضافة إلى بطولة أوروبا للكاراتيه المزمع أن تنظم في مايو/أيار المقبل بفرنسا.

ولفتت إلى أنها بدأت بالصعود على الحلبة مرتدية حجابها بعد سماح الاتحاد الدولي للكاراتيه للمحجبات بالمشاركة في بطولاته الرياضية عام 2012، قائلةً: "دائماً أردت ارتداء الحجاب، لذلك سعدت كثيراً لدى سماعي بالقرار".

وأشارت عادلوفيتش إلى أنها لم تتعرض إلى أي تجربة سيئة في حياتها اليومية أو في البطولات التي شاركت فيها بسبب حجابها، مؤكدة أن الكاراتيه ليست رياضة مقتصرة على الذكور فقط.


  مواضيع متعلقة

فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!

الفيفا يوافق بالإجماع على النظام الجديد لكأس العالم.. أبرزه زيادة عدد الفرق

“فرانس فوتبول” تبدأ الكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

ميسي يحدد "شرطه" للتجديد مع برشلونة

أخبار نيمار اليوم.. النجم البرازيلى يقترب من الهدف 100 مع برشلونة

زيدان: غضب رونالدو لا يهمني

مدرب البرتغال يؤكد غياب رونالدو أمام سويسرا

ريال مدريد يبدأ مشواره باكتساح ريال سوسيداد

رونالدو.. نيمار.. سينا.. وويليامز.. أكثر 10 رياضيين إقبالاً على الأعمال الخيرية

برشلونة يضرب أشبيلية ويقطع نصف الطريق نحو السوبر

هداف تركيا شوكور يقع في دائرة الانقلابيين

الكويتي الديحاني ينال أول ذهبية للعرب في أولمبياد ريو

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي

مانشستر يونايتد يستعيد بوجبا بـ130 مليون دولار

البرازيل.. افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

اللجنة الأولمبية تدرس استبعاد روسيا من الأولمبياد

المنتخب البرتغالي سابع المتأهلين لكأس القارات 2017

"يورو 2016".. رونالدو وغريزمان في نهائي النجوم

تأهل منتخبات البرتغال وايسلندا والمجر الى الدور الثاني في يورو 2016

وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي .. تعرف على السيرة الذاتية لكلاي وقصة اسلامة