عاجل .. تفاصيل اخر مكالمة بين محافظ عدن المقال وغرفة عمليات التحالف .. وما الذي كان ينوي اعلانه في المؤتمر الصحفي الذي عقدة صباح اليوم          عاجل .. الحزام الامني يعلن موقفه من قرارات الرئيس هادي ويكشف سبب انتشارة الكثيف في شوارع عدن          عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية
علمياً.. 9 طرق تجعل الرجال أكثر جاذبية في عيون النساء (تعرف عليها)
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         24/4/2016  

تختلف أسباب الميل والانجذاب إلى الآخر بين المرأة والرجل، فبينما يركز الرجال على العينين أو الشعر أو الشفتين، تتجه أنظار النساء إلى مواقع أخرى كلياً.

صحيفة The Independent البريطانية استعرضت بعض أوجه التشابه والاختلاف الرئيسية بين الجنسين، وكيف يمكن للرجال استخدام تلك الأوجه كي يبدوا أكثر جاذبية في عيون النساء.

 

1- إبحث عن إشارات الغزل النسائية الكونية

 

تقول الباحثة بعلم الإنسان في جامعة روتجرز ومؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً هيلين فيشر، إن النساء حول العالم من عمق الآمازون وصولاً إلى مقاهي باريس يبدين اهتماماً بتسلسل مماثل من التعبيرات.

وبحسب ما نقل عنها موقع Psychology Today، فإن المرأة في البداية تبتسم لمن تُعجب به، وترفع حاجبيها بسرعة، وتفتح عينيها مُحدقةً به، ثم تغلق جفنيها بعض الشيء وتميل برأسها إلى الأسفل وإلى الجانب ثم تنظر بعيداً، وفي كثير من الأحيان فإنها أيضاً تغطي وجهها بيديها، وتضحك خلف كفيها.

هذه الإيماءات الغزلية المتتابعة مميزة للغاية، وكان أخصائي السلوك الألماني ايبل ايبيسفيلدت وصفها بأنها فِطرية، وأنها حيلة للتودد تمارسها الإناث منذ دهور لإبداء اهتمامهن الجنسي.

 

2- ابحث عن شخص "على قدر جاذبيتك"

 

ينجذب الرجال والنساء إلى من هم بقدر جاذبيتهم. يقول مارك سيرغانت، خبير علم النفس بجامعة نوتنغهام ترنت، إنه في حال ميلك لشخص ما يتساوى معك تقريباً في قدر الجاذبية، فإن ذلك يُجنِّب حدوث أمرين: القلق من مغادرة الشريك إن كان أكثر جاذبيةً، والقلق أن كان بإمكانك العثور على شريك أفضل لو كان أقل جاذبية.

 

3- قدّم نفسك كصاحب مكانة اجتماعية مرموقة

 

في دراسة أجريت في العام 1969 بجامعة نورث كارولينا؛ تبين لعالم الاجتماع غلين الدر أن المظهر والثراء يميلون لإيجاد بعضهم البعض؛ فالنساء يملن للاستقرار مع رجال أقل جاذبية وأكثر ثراءاً. ومنذ ذلك الحين صارت هذه نتيجة مؤكدة في مجال العلوم الاجتماعية.

وفي الآونة الأخيرة، وجدت دراسة أُجريت في العام 2010 أن الرجال الذين بدت صورهم إلى جوار السيارات الفاخرة من طراز  Bentley Continental GT الفضية  كانوا أكثر جاذبية ممن ظهروا في لقطات بجوار السيارات الحمراء من طراز Ford Fiesta ST. كما توصلت دراسة أخرى إلى أن الرجال الذين ظهروا في لقطات بشقة فاخرة كانوا أيضاً أكثر جاذبية.

فلماذا إذاً الانجذاب للموارد المالية؟ يجيب علماء النفس التطوري بأن النساء يرغبن في شريك بإمكانه إمدادهن بتلك الموارد.

 

4- فلتبدُ أكبر

 



1
 

يُطلِق علماء النفس على ذلك اسم "تأثير جورج كلوني".

فقد توصلت دراسة أُجريت في العام 2010 شملت 3770 شخصاً، إلى أن النساء يُفضلن الرجال الأكبر سنّاً، وكلما أصبحن أكثر استقلالية مالية، كلما فضلن الرجال الأكبر سنّاً.

ويقول علماء النفس التطوري إن النساء الأصغر سناً وكبار السن من الرجال في كثير من الأحيان يصلون إلى الزواج، لأنه بينما تدوم خصوبة النساء فقط من سن البلوغ إلى اليأس، فإن خصوبة الرجال تمتد حتى منتصف العمر، كما يكون لديهم فرصة أكبر لتحقيق مكانة اجتماعية مرموقة وموارد مالية.

 

5- اللحية الخفيفة

 

بينما يدّعي البعض أن الميل نحو اللحية انتهى، أثبتت دراسة أسترالية في العام 2013 أن اللحية الأكثر جاذبية هي اللحية الخفيفة، أي التي تنبت بعد حوالي 10 أيام.

وبحسب ما كتب مؤلفا الدراسة بارنابي ديكسون وروبرت بروكس؛ فإن شعر الوجه لا يرتبط بالنضج والرجولة فحسب، بل بالهيمنة والعدوانية. كل ما يتطلبه الأمر القليل من التهذيب للإبقاء على لحية العشرة أيام طوال الوقت.

 

6- مرّن عضلات (ولكن ليس بالقدر المُبالغ فيه)

 

توصلت دراسة أُجريت بجامعة كاليفورنيا في العام 2007، إلى أن النساء على الأرجح يُبقِين على علاقات قصيرة الأمد مع رجال ذوي عضلات كبيرة، فالخصائص الجنسية مثل العضلات تُعد "إشارة للجينات التي تزيد من قابلية أو نجاح الإنجاب".

ومع ذلك تشير دراسات أخرى إلى أن الرجال ذوي العضلات الأقل يُعدّون أكثر ملائمة للعلاقات طويلة الأمد.

 

7- كُن طيباً

 



kind
 

يُعد "تأثير الهالة" واحداً من أقوى النتائج في علم النفس، ويشير إلى التحيز الذي نتبناه بطريقة غير واعية إلى أحد جوانب شخص ما، وكأنه طابعٌ عام لشخصيته، وهذا ما يجعلنا نظن أن الأشخاص الجميلين جيدون أيضاً في أداء وظائفهم حتى لو لم يكونوا كذلك.

ويظهر تأثير الهالة في أماكن أخرى، فقد توصلت دراسة صينية أُجريت في العام 2014 إلى أن الأشخاص ذوي السمات الشخصية الإيجابية، مثل اللطف والصدق، يُصنَفون أكثر جاذبية من ذوي السمات السلبية.

وعلى الرغم من أن الجمال هو تقدير للقيمة واللياقة، إلا أنه لا يوجد سبب للربط بين ذلك التقدير والناحية الجسدية، ما يعني أن الطيبة ستجعلك شريكا مستقرا وجديرا بالاهتمام.

 

8- تحدث عن مشاعرك

 

على عكس الفكرة التي سادت في الخمسينات بأن النساء يملن للابتعاد عن الرجال الذين يتحدثون عن مشاعرهم؛ تقول عالمة النفس والمدربة ليزا كابلان إنه الرجال يصبحون مرغوبين أكثر من قِبل النساء عندما يكونوا ضعفاء سواء على المستوى العاطفي أو الجنسي.

وتضيف ليزا "حالة الضعف لن تضر برجولتهم؛ بل على العكس فالرجال المحاطون بالعاطفة أكثر ميلاً لأن يبدوا كشركاء عاطفيين مُستقرين على المدى الطويل مقارنة بالرجال المُنغلقين".

 

9- ارتدِ اللون الأحمر

 

وأخيرا، توصلت دراسة متعددة الثقافات شملت الصين وإنكلترا وألمانيا والولايات المتحدة في العام 2010 إلى أن النساء ينجذبن أكثر للرجال الذين يرتدون اللون الأحمر.

فالأحمر رمزٌ للمكانة الاجتماعية منذ العصر الروماني على الأقل، وحينها كان يُطلق على أقوى الرجال اسم "كوكسينيتي"، أي الشخص الذي يرتدي الأحمر. الأمر نفسه ينطبق على النساء.


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)