لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
تقرير: أسعار النفط المتهاوية ترفع مخاطر الاستثمار في الأسواق العالمية
المصدر:  يمن جارديان        23/1/2016  

كشف تقرير نفطي، اليوم السبت، عن تأثير تهاوي أسعار النفط علي الأسواق المالية العالمية، ما يرفع مخاطر الاستثمار، ويؤدي إلى خسائر تقدر بالمليارات.

وقال التقرير الصادر عن شركة نفط الهلال بالإمارات (غير حكومية)، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن تلك التأثيرات تمثل مؤشرات غاية في الخطورة على النظام الاستثماري العالمي المباشر وغير المباشر.

وبحسب التقرير، فإن تأثير انهيار أسعار النفط (دون 30 دولار للبرميل) تجاوز كافة التوقعات والتحليلات الصادرة عن كافة الأطراف من مراقبين، ومنتجين، وحتى مستهلكين، مع توقعات بتسجيل تراجعات إضافية خلال الفترة المقبلة.

وبلغت خسائر أسواق الأسهم العالمية نحو 7.8 تريليون دولار من قيمتها منذ بداية العام الجاري (2016) وحتى الآن، نتيجة تزايد المعنويات السلبية للمستثمرين الناجمة عن تخوفهم من احتمالية انزلاق الاقتصاد العالمي إلى مرحلة الركود، بحسب تقرير صدر أمس الجمعة عن بنك أوف أمريكا ميريل لينش.

وأدى تراجع معنويات اقتصادات البرازيل، والصين، وروسيا، إلى تراجع الطلب على النفط الخام، وارتفاع تخمة المعروض، فيما قلّص صندوق النقد الدولي الأسبوع الجاري توقعاته لنمو اقتصادات العالم خلال 2016، بحسب التقرير.

وأوضح تقرير "نفط الهلال"، أنه في ظل تضارب التوقعات بما ستؤول إليه أسعار النفط العالمية، فقد بات واضحًا أن الاقتصاد العالمي لن يصمد كثيرًا أمام انهيار مالي جديد، مصدره أحد أهم القطاعات الاقتصادية تأثيرًا على معدلات النمو والتراجع للاقتصاد العالمي.

وتراجعت أسعار النفط الخام، بنسبة 75٪ منذ منتصف عام 2014، هبوطًا من 120 دولارًا للبرميل، إلى أقل من 32 دولارًا في الوقت الحالي، ما دفع العديد من الدول المنتجة إلى رفع أسعار الوقود والطاقة، واتخاذ إجراءات تصحيحية في اقتصادها، أهمها ترشيد النفقات، تزامنًا مع تراجع الإيرادات.

وأوضح التقرير، أن انتاج ما يزيد عن 90 مليون برميل نفط يوميًا، أصبح خطرًا على المنتجين قبل المستهلكين، وأن القرارات ذات العلاقة بالحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية بهدف الحفاظ على الحصص السوقية أصبحت عديمة الجدوى.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية، منتصف الأسبوع الماضي، فإن تخمة المعروض من النفط ستتواصل بنحو مليون برميل يوميًا، فوق حاجة المستهلكين، حتى نهاية العام الجاري على الأقل.

 
الاناضول  


  مواضيع متعلقة

مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء

هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية

أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الخميس 16/ نوفمبر / 2017

"دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 114 مليار دولار

أرامكو السعودية تنفي السعي لشراء مصفاة ليوندل في هيوستون

هبوط أسعار النفط رغم اتفاق تخفيض الإنتاج

570 مليار دولار تمر بلندن يومياً.. والـ Brexit يهددها

هبوط أرباح بنك التسليف باليمن في 2015

«بن همام» يخرج عن صمته ويكشف لـ«رويترز» خطورة نقل البنك المركزي اليمني

النفط يسجل مكاسب أسبوعية قوية ومحللون يرون الصعود غير مبرر

الذهب يرتفع في التعاملات الآسيوية مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

هبوط طفيف للنفط بفعل صعود الدولار

الذهب عند أعلى مستوى في نحو 3 أسابيع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

النفط يخسر 3% عقب زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأسهم والأنظار تتجه لاجتماع مركزي أمريكا

الاتحاد الأوروبي يعتزم الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط بـ 62 مليار يورو

هل سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المصارف الإماراتية والسعودية؟

الذهب يسجل أعلى سعر في عامين بعد استفتاء بريطانيا

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار والمخاوف بخصوص أوروبا وآسيا

الدولار يسجل أكبر انخفاض يومي في 4 أشهر بعد بيانات ضعيفة