600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
تقرير: أسعار النفط المتهاوية ترفع مخاطر الاستثمار في الأسواق العالمية
المصدر:  يمن جارديان        23/1/2016  

كشف تقرير نفطي، اليوم السبت، عن تأثير تهاوي أسعار النفط علي الأسواق المالية العالمية، ما يرفع مخاطر الاستثمار، ويؤدي إلى خسائر تقدر بالمليارات.

وقال التقرير الصادر عن شركة نفط الهلال بالإمارات (غير حكومية)، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن تلك التأثيرات تمثل مؤشرات غاية في الخطورة على النظام الاستثماري العالمي المباشر وغير المباشر.

وبحسب التقرير، فإن تأثير انهيار أسعار النفط (دون 30 دولار للبرميل) تجاوز كافة التوقعات والتحليلات الصادرة عن كافة الأطراف من مراقبين، ومنتجين، وحتى مستهلكين، مع توقعات بتسجيل تراجعات إضافية خلال الفترة المقبلة.

وبلغت خسائر أسواق الأسهم العالمية نحو 7.8 تريليون دولار من قيمتها منذ بداية العام الجاري (2016) وحتى الآن، نتيجة تزايد المعنويات السلبية للمستثمرين الناجمة عن تخوفهم من احتمالية انزلاق الاقتصاد العالمي إلى مرحلة الركود، بحسب تقرير صدر أمس الجمعة عن بنك أوف أمريكا ميريل لينش.

وأدى تراجع معنويات اقتصادات البرازيل، والصين، وروسيا، إلى تراجع الطلب على النفط الخام، وارتفاع تخمة المعروض، فيما قلّص صندوق النقد الدولي الأسبوع الجاري توقعاته لنمو اقتصادات العالم خلال 2016، بحسب التقرير.

وأوضح تقرير "نفط الهلال"، أنه في ظل تضارب التوقعات بما ستؤول إليه أسعار النفط العالمية، فقد بات واضحًا أن الاقتصاد العالمي لن يصمد كثيرًا أمام انهيار مالي جديد، مصدره أحد أهم القطاعات الاقتصادية تأثيرًا على معدلات النمو والتراجع للاقتصاد العالمي.

وتراجعت أسعار النفط الخام، بنسبة 75٪ منذ منتصف عام 2014، هبوطًا من 120 دولارًا للبرميل، إلى أقل من 32 دولارًا في الوقت الحالي، ما دفع العديد من الدول المنتجة إلى رفع أسعار الوقود والطاقة، واتخاذ إجراءات تصحيحية في اقتصادها، أهمها ترشيد النفقات، تزامنًا مع تراجع الإيرادات.

وأوضح التقرير، أن انتاج ما يزيد عن 90 مليون برميل نفط يوميًا، أصبح خطرًا على المنتجين قبل المستهلكين، وأن القرارات ذات العلاقة بالحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية بهدف الحفاظ على الحصص السوقية أصبحت عديمة الجدوى.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية، منتصف الأسبوع الماضي، فإن تخمة المعروض من النفط ستتواصل بنحو مليون برميل يوميًا، فوق حاجة المستهلكين، حتى نهاية العام الجاري على الأقل.

 
الاناضول  


  مواضيع متعلقة

لماذا قامت مصر بتعويم الجنيه؟ 10 أهداف للتعويم

أرامكو السعودية تنفي السعي لشراء مصفاة ليوندل في هيوستون

هبوط أسعار النفط رغم اتفاق تخفيض الإنتاج

570 مليار دولار تمر بلندن يومياً.. والـ Brexit يهددها

هبوط أرباح بنك التسليف باليمن في 2015

«بن همام» يخرج عن صمته ويكشف لـ«رويترز» خطورة نقل البنك المركزي اليمني

النفط يسجل مكاسب أسبوعية قوية ومحللون يرون الصعود غير مبرر

الذهب يرتفع في التعاملات الآسيوية مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

هبوط طفيف للنفط بفعل صعود الدولار

الذهب عند أعلى مستوى في نحو 3 أسابيع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

النفط يخسر 3% عقب زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأسهم والأنظار تتجه لاجتماع مركزي أمريكا

الاتحاد الأوروبي يعتزم الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط بـ 62 مليار يورو

هل سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المصارف الإماراتية والسعودية؟

الذهب يسجل أعلى سعر في عامين بعد استفتاء بريطانيا

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار والمخاوف بخصوص أوروبا وآسيا

الدولار يسجل أكبر انخفاض يومي في 4 أشهر بعد بيانات ضعيفة

الأمم المتحدة تدعو لإنشاء هيئة إنقاذ لاقتصاد اليمن

برنت فوق 50 دولارا للبرميل للمرة الاولى في حوالي 7 أشهر

شركة " فورد " تستدعي 271 ألف شاحنة بيك أب طراز أف-150