600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
تعرف بالصور على أجمل 10 فنانات تركيات.. هل بينهن نجمتك المفضلة؟
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         19/4/2016  

يكاد لا يختلف اثنان اليوم بأن من أسباب نجاح المسلسلات التركية وشهرتها الكبيرة جداً في الوطن العربي والعالم بأسره جمال الممثلات اللواتي يتقمصن الأدوار فيها، حيث لن تستغرب حينما تجد شيخاً طاعناً بالسن في منطقة نائية جنوب المغرب أو في النوبة على الحدود السودانية- المصرية يحكي لك عن توبا بويوكوستن أو مريم أوزرلي بلسان المعجب وربما حتى العاشق.

وأعدت جريدة "صباح" التركية لائحة لأجمل 50 سيدة تركية ممثلات ومغنيات، اخترنا لكم منها أشهرهن في العالم العربي وترتيبهن في اللائحة.

 

1. سيريناي ساريكايا

 

ممثلة وعارضة أزياء تركية ولدت في يوم 1 يوليو 1991 في مدينة أنقرة، وهي الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال تركيا 2010، مثلت في مسلسل ليلى بدور نسيم وفي مسلسل المد والجزر بدور ميرا، وجاءت في المرتبة الأولى بين جميلات هذه السنة.

d

 

2. بيرين سات

 

عرفت بيرين بأدوارها في مسلسل ياسمين والعشق الممنوع ومسلسل "حب في المنفى" الذي يُعرف في الدول العربية بـ"حكاية سمر"، وقد أتت في المرتبة الثانية ضمن اللائحة.

r

 

3. هازال كايا

 

هازال كايا أو ليلى هازال كايا كما هو مكتوب في الوثائق الرسمية، ولدت في مدينة عنتاب ذات الأغلبية العربية، وكان أول دور لها 2007 في مسلسل "الحلم الضائع"، لكنها اشتهرت عام 2008 من خلال تقمص شخصية "نهال" في مسلسل "العشق الممنوع". جاءت في المرتبة 3 ضمن الجميلات.

d

 

4. ميرفي بولغور

 

ولدت في 19 سبتمبر 1987 في إسطنبول واشتهرت في عملها بدور السلطانة "نوربانو" في مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع.. جاءت في المرتبة 4.

f

 

5. مريم أوزرلي

 

ولدت مريم أوزرلي عام 1982 بمدينة كاسل الألمانية لأب تركي وأم ألمانية، وقد اشتهرت في الوطن العربي بدور هويام زوجة السلطان سليمان القانوني في مسلسل حريم السلطان.. جاءت في المرتبة 6.

fd

 

6. توبا بويوكوستن

 

ولدت توبا أيضاً عام 1982 بإسطنبول، واشتهرت في الدول العربية بشخصية "عاصي" وشخصية "لميس" في مسلسل سنوات الضياع، كما شاركت في الكثير من الأفلام والمسلسلات الأخرى مثل إكليل الورد وبائعة الورد والعشق الأسود. حلت توبا في المرتبة 11 بين أجمل التركيات.

d

 

7. هازار إيرجوتشلو

 

عُرفت الممثلة التركية الشابة هازار إيرجوتشلو في الدول العربية بدور بسمرة زوجة مهند في مسلسل "عودة مهند"، بالإضافة إلى دورها في المسلسل الرومانسي "قصة حب". في الـ14 بين الجميلات.. هي الرقم 16 في اللائحة. 
f

 

8. بيرغوزار كوريل

 

من مواليد 27 أغسطس 1982 اشتهرت بدور شهرزاد في المسلسل التركي "ويبقى الحب" ودور فريدة في مسلسل "القبضاي" سنة 2012 الذي حظي بنسب مشاهدة عالية. تحتل المرتبة 17 كأجمل امرأة.

bergul

 

9. دنيز تشاكر

 

الممثلة التركية دنيز تشاكر المولودة هي الأخرى عام 1982، عُرفت بدورها في مسلسل "الأوراق المتساقطة" و"عفت"، وقد جاءت في المرتبة 38 بين أجمل نساء تركيا. هي الـ22 بين الجميلات.

fd

 

10. بلين كاراهان

 

اشتهرت بدور "السلطانة مريم" في مسلسل "حريم السلطان"، وقد ولدت لأم تركية وأب تركي لكنه من أصول ليبية، وجاءت في المرتبة 38 بين أجمل نساء البلد.

 

fd


  مواضيع متعلقة

إسقاط التهمة عن الفنان المغربي سعد المجرد

وفاة رائد المسرح العراقي يوسف العاني

روبي تطلب الخلع من زوجها: أخشى ألا أقيم حدود الله

بالفيديو.. عبلة سعودية تفاجئ عنترة في سوق عكاظ

أعمال جديدة تعيد راشد الماجد للساحة الفنية

بعد تدهور صحته.. الفنان أبو بكر سالم في تحسن مستمر

1600 عام لم تغيب شعر امرئ القيس عن حناجر الفنانين العرب

يتقدمهم كلبهم .. "أصحاب الكهف" يجوبون تركيا

وفاة الفنان المصري محمد كامل بعد صراع مع المرض

"حضارات ومدن" كتابٌ جديد لداود أوغلو.. ما هي ظروف كتابته

رسمياً: أول "مسلمة" تنال لقب ملكة جمال أميركا تعتنق المسيحية

4 ملايين دولار أميركي من أجل عودة السلطان سليمان إلى ساحة المسلسلات التركية

الفان المصري " وائل نور " في ذمة الله

موقع أمريكي يكشف وثائق فبركة "رامز واكل الجو".. ويشيد بتمثيل باريس هيلتون!

غادة عبد الرازق: عمري ومكانتي الاجتماعية لا تسمح لي بإرتداء “المايوه”

قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير في "أنت قدري"

تعرف على أغرب داعية اسلامية .. يدعو الى التسامح رفقة الراقصات والخمر

شاهد فيديو .. الخولاني متألقا يُدهش الحاضرين في " بيروت "

وفاة الفنان سيد زيان بعد صراع مع المرض..

«إنت مقوّت»: أغنية شعبية ساخرة على طريقة إنت معلم تسخر من الحوثي