الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
ابتعاد (قائد مشروع الفوضى ) مفتاح إنهاء الصراع في اليمن
المصدر:  يمن جارديان-سكاي نيوز         13/4/2016  

رجح محلل سياسي يمني أن يؤدي ابتعاد الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن العمل السياسي في هذا البلد، إلى اتحاد معظم القوى ضد المتمردين الحوثيين، مما يعني اقتراب الصراع الذي يمزق اليمن من نهايته.

وبعد 4 عقود في حكم اليمن، لم يكن سهلا على صالح مغادرة القصر الرئاسي، لكنه أجبر على ذلك عام 2012، وسلم السلطة إلى الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، على خلفية احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

ومع حنين صالح إلى مقعده القديم، لم يجد حرجا في التحالف مع الحوثيين، أعداء الأمس الذين خاض ضدهم عدة حروب خلال سنوات حكمه.

وبعد نحو عام ونصف من انقلاب الحوثيين بمعاونة صالح وقواته، لا يزال اليمن مستنزفا في حرب بين القوات الداعمة لشرعية هادي، مدعومة بطائرات التحالف العربي من جهة، والميليشيات المتمردة من جهة أخرى.

وقال رئيس منتدى الجزيرة العربية للدراسات نجيب غلاب، إن "خروج صالح سيؤدي إلى لحمة القوة القبلية والجيش والأمن صفا واحدا ضد الحوثيين".

وطالب غلاب، الذي تحدث إلى "سكاي نيوز عربية" من الرياض، صالح بالابتعاد عن السياسة في اليمن، و"الانخراط في عمل اجتماعي أو الرحيل خارج البلاد".

وأضاف المحلل السياسي: "خسائر صالح تتراكم، لكنه يخرج من كل أزمة متماسكا نوعا ما، بيد أنه في هذه الأزمة أصبح ضعيفا وهشا".

ووصف غلاب تحالف صالح مع المتمردين الحوثيين، بـ"القشة التي قسمت ظهره".

وتابع: "تيار المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) وعائلته والجيش والأمن والقبائل يلومونه ويعتبرون أن تحالفه كان تحالفا انتهازيا مصلحيا انتقاميا، سيؤدي إلى خسائر ستلحق به قبل غيره".

واعتبر أن "الظروف فقط أجبرت الحوثيين على التحالف مع صالح، والآن الحوثيون يريدون التخلص منه حتى ترث الحركة كل قوته"، لكنه رجح أن ابتعاده سيؤدي إلى اتحاد القوى ضد متمردي الحوثي.

 

ولم تفلح عدة جولات من المفاوضات في وقف الحرب الدائرة في اليمن بين القوات الشرعية والمتمردين، وباءت محاولات كثيرة لوقف القتال بالفشل.


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)