عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
كوكب تاسع ينضم إلى المجموعة الشمسية قريباً.. تعرّف على دورته حول الشمس
المصدر:  يمن جارديان        21/1/2016  

قال اثنان من علماء الفلك، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2016، إن ثمة علامات تشير إلى وجود جسم أكبر وأبعد، ويتفق مع التعريف الحالي للكوكب، وهو التعريف الذي لا يحققه بلوتو، الكوكب القزم المستبعد من تصنيفة ككوكب كامل.

وقال ميشيل براون، أستاذ علم الفلك بمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: "نحن على يقين بأنه ثمة شيء هناك"، ولكن حتى الآن ما لم يفعله الخبيران براون وزميله كونستانتين باتيجين، هو العثور على الكوكب، لذا فمن السابق لأوانه أن يتم توصيف الجسم ككوكب بشكل نهائي، بحسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

وبحسب تقرير نشرته "الصحيفة الفلكية"، أشار الباحثان إلى حجج تفصيلية ترجح وجود الكوكب التاسع، حيث لاحظ العلماء وجود 6 أجرام صغيرة في الفضاء، تتحرك في مدارات بيضاوية استدلوا بها على وجود الكوكب.

والمثير للاهتمام هو ما قاله العلماء بأن مدارات الأجرام الستة تتحرك في نفس إطار المجموعة الشمسية، كما أن درجة ميل تلك المدارات متماثلة أيضًا. ونسبة الاحتمالية لحدوث ذلك على سبيل الصدفة هي فقط 1 من 14000، بحسب باتيجين.

وأشار العلماء إلى أن الكوكب التاسع قد يكون المتسبب في جذب هذه الأجرام للتحرك في تلك المدارات، وبحسب التقديرات، فإن الكوكب كبير الحجم ويبدو حجمه مماثلاً على الأقل لحجم الأرض ما لم يكن أكبر، ومن المحتمل أن تبلغ كتلته 10 أضعاف كتلة كوكب الأرض، وبمقارنته مع الكوكب القزم نيبتون فإنه يبلغ نحو 4500 ضعف لكتلته، كما أن له غلافًا جويًا سميكًا لكتلته الصخرية.

وبينما كان بلوتو يُعد أبعد الأجرام داخل المجموعة الشمسية بمسافة تصل إلى 4.6 مليار ميل، ترجّح الاحتمالات بشأن الكوكب التاسع أنه يبعد مسافة 20 مليار ميل عن الشمس، ومن المحتمل أن تكون المسافة أبعد من ذلك لتصل إلى 100 مليار ميل.

كما أن التقديرات بشأن الكوكب التاسع تشير إلى أنه يستغرق من حوالي 10 آلاف إلى 20 ألف سنة لإكمال دورته حول الشمس.

العلماء لا يعرفون مكان الكوكب

وبحسب براون، فإنهم رصدوا عدداً من الأجسام في مداره، ولكنهم لا يعرفون مكان الكوكب تحديدًا في مداره حول الشمس، وهذا ما يعتبرونه سيئًا للغاية.

وأثارت رواية الباحثين ردود فعل متفقة معها من جانب متخصصين آخرين، فيقول أليساندرو موربيديلي، من مرصد كوت دازور الفلكي بفرنسا، إنه يقتنع بالاحتمال ويُراهن على صحته، وأضاف "أعتقد أن السعي الآن هو من أجل العثور على هذا الكوكب".

وقال براون إنه بدأ البحث عن الكوكب منذ عام، ويعتقد أنه سيكون قادرًا على إيجاده خلال 5 سنوات، وربما أقل، كما أن فلكيين آخرين من المرجح أن يساعدوا في رصد رقعة من السماء تفضي إلى العثور عليه.


  مواضيع متعلقة

فتاة تم استدراجها من صديقتها وزوجها وتصوريها اثناء اغتصابها( تفاصيل)

شاهد بالفيديو.. غادة عبد الرازق تتمايل على أنغام أغنية خليجية

القبض على فتاة تضاجع 50 رجلاً يوميًا مقابل هذا المبلغ الضئيل .. «صور

فتاة بالعشرينات تعاشر والدها الذي تجاوز عمرة السبعين عام .. وامام النيابة تبرر فعلتها بهذا السبب الصادم

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

هذه هي التسع الفوائد التي لا تعلمها عن ممارسة الجنس

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!