لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
كوكب تاسع ينضم إلى المجموعة الشمسية قريباً.. تعرّف على دورته حول الشمس
المصدر:  يمن جارديان        21/1/2016  

قال اثنان من علماء الفلك، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2016، إن ثمة علامات تشير إلى وجود جسم أكبر وأبعد، ويتفق مع التعريف الحالي للكوكب، وهو التعريف الذي لا يحققه بلوتو، الكوكب القزم المستبعد من تصنيفة ككوكب كامل.

وقال ميشيل براون، أستاذ علم الفلك بمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: "نحن على يقين بأنه ثمة شيء هناك"، ولكن حتى الآن ما لم يفعله الخبيران براون وزميله كونستانتين باتيجين، هو العثور على الكوكب، لذا فمن السابق لأوانه أن يتم توصيف الجسم ككوكب بشكل نهائي، بحسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

وبحسب تقرير نشرته "الصحيفة الفلكية"، أشار الباحثان إلى حجج تفصيلية ترجح وجود الكوكب التاسع، حيث لاحظ العلماء وجود 6 أجرام صغيرة في الفضاء، تتحرك في مدارات بيضاوية استدلوا بها على وجود الكوكب.

والمثير للاهتمام هو ما قاله العلماء بأن مدارات الأجرام الستة تتحرك في نفس إطار المجموعة الشمسية، كما أن درجة ميل تلك المدارات متماثلة أيضًا. ونسبة الاحتمالية لحدوث ذلك على سبيل الصدفة هي فقط 1 من 14000، بحسب باتيجين.

وأشار العلماء إلى أن الكوكب التاسع قد يكون المتسبب في جذب هذه الأجرام للتحرك في تلك المدارات، وبحسب التقديرات، فإن الكوكب كبير الحجم ويبدو حجمه مماثلاً على الأقل لحجم الأرض ما لم يكن أكبر، ومن المحتمل أن تبلغ كتلته 10 أضعاف كتلة كوكب الأرض، وبمقارنته مع الكوكب القزم نيبتون فإنه يبلغ نحو 4500 ضعف لكتلته، كما أن له غلافًا جويًا سميكًا لكتلته الصخرية.

وبينما كان بلوتو يُعد أبعد الأجرام داخل المجموعة الشمسية بمسافة تصل إلى 4.6 مليار ميل، ترجّح الاحتمالات بشأن الكوكب التاسع أنه يبعد مسافة 20 مليار ميل عن الشمس، ومن المحتمل أن تكون المسافة أبعد من ذلك لتصل إلى 100 مليار ميل.

كما أن التقديرات بشأن الكوكب التاسع تشير إلى أنه يستغرق من حوالي 10 آلاف إلى 20 ألف سنة لإكمال دورته حول الشمس.

العلماء لا يعرفون مكان الكوكب

وبحسب براون، فإنهم رصدوا عدداً من الأجسام في مداره، ولكنهم لا يعرفون مكان الكوكب تحديدًا في مداره حول الشمس، وهذا ما يعتبرونه سيئًا للغاية.

وأثارت رواية الباحثين ردود فعل متفقة معها من جانب متخصصين آخرين، فيقول أليساندرو موربيديلي، من مرصد كوت دازور الفلكي بفرنسا، إنه يقتنع بالاحتمال ويُراهن على صحته، وأضاف "أعتقد أن السعي الآن هو من أجل العثور على هذا الكوكب".

وقال براون إنه بدأ البحث عن الكوكب منذ عام، ويعتقد أنه سيكون قادرًا على إيجاده خلال 5 سنوات، وربما أقل، كما أن فلكيين آخرين من المرجح أن يساعدوا في رصد رقعة من السماء تفضي إلى العثور عليه.


  مواضيع متعلقة

طفل عبر عن حبه لزميلته .. فنال عقاباً أليماً

توأم مختلف في لون البشرة يثير إعجابا واسعا

خمس طرق لتحسين قدرتك على التركيز

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

اختبار جديد لاكتشاف الملاريا عبر التنفس !

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم