عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !
مبتعث سعودي يبتكر تطبيقاً "حلالاً" لخدمة المسلمين في كندا
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         9/4/2016  

ابتكر طالب سعودي مُقيم في كندا حلاً للباحثين عن الطعام الحلال عبر تطبيق على الهواتف الذكية، يختزل المسافة بين الباعة والمشترين، دون أن ينسى فتح أبواب فرص العمل للاجئين السوريين.

محمد الدوسري لم تمنعه دراسته من أن يطلق مع د. حمد بو بشيت المتخصص في الهندسة الميكانيكية، ومحمد بكري المتخصص في هندسة الكمبيوتر، مشروعاً لخدمة أبناء المجتمع العربي والمسلم في كندا، مع وجود نية للتوسع في المنطقة العربية.

يقول الدوسري لـ "هافينغتون بوست عربي" إنه عاش "الصعوبة التي يواجهها العرب والمسلمون في الحصول على بعض المنتجات الغذائية وخاصة الحلال، فالانتقال إلى مدينة أخرى أو أقرب محل عربي يستنزف الكثير من الجهد والمال والوقت، ناهيك عن قساوة فصل الشتاء".

ومن هنا وُلدت فكرة "لبابك" التي تتيح للزبون الدخول إلى تطبيق من خلال الجوال، فيرسل طلبه وكل التفاصيل الخاصة به ليتم إيصالها إلى بيته.

يقول الدوسري المقيم في مدينة تورنتو حيث الحي العربي، "نتعاون مع بعض تلك المحلات لتزويدنا بما يحتاجه زبائننا لنوفر لهم الأفضل والأرخص".

ويتابع، "يتكون برنامجنا من الإدارة ومندوبينا من الكنديين والكنديين العرب، أي من جنسيات مختلفة يعملون على إيصال الطلبات".

 

طعام عربي جاهز

 

ويضيف طالب الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، "نوفر اللحوم الحلال غير المطبوخة والمطبوخة، وأي منتجات غذائية وأجبان، وهناك أيضاً الوجبات المطبوخة التي يكثر الطلب عليها في عطلة نهاية الأسبوع".

ويوضح، "يشكل الطلاب 60% من زبائننا، إلى جانب العوائل العربية وغير العربية، كالهنود وحتى الكنديين، علماً بأن القهوة العربية هي المنتج الأكثر طلباً".

أما "إذا لم يتوافر منتج ما على التطبيق، فهناك خيار اسمه (شبيك لبيك)، يتيح للزبون تحديد البضاعة المرغوبة واسم المحل ونحن نقوم بخدمة الوسيط وإيصالها له"، بحسب ما يقول الدوسري.

 

الصندوق الأحمر

 

ولفتح المجال أمام اندماج آلاف اللاجئين السوريين في المجتمع ورغبتهم في الحصول على فرصة عمل، ظهرت فكرة الصندوق الأحمر. الاسم يشابه "الهلال الأحمر"، ويتخصص في بيع منتجات صنعت بأيدٍ سورية تباع لكل مستخدمي "لبابك"، وتذهب عوائدها للأسر المنتجة.

ويوضح الدوسري أن مشروع الصندوق الأحمر المدعوم من "لبابك" يوفر أمرين: الأول شريحة كبيرة جاهزة من المشترين، والثاني سهولة إدارة المنتجات.

 

الإيمان سر النجاح

 

ويختم الدوسري حديثه قائلاً، "لدينا مواهب تؤهلنا لنجاح المشروع طالما نؤمن به، ولابد من الإبداع في الأداء، فمن الممكن للشباب العربي أن ينجز الكثير وينجح في مشاريعه على مستوى محلي وعالمي".


  مواضيع متعلقة

تعرف على أخطر ثلاثة تطبيقات محظور استعمالها وإذا وجدت في هاتفك قد تعرضك للإعتقال

نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها