من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
الجبير وفابيوس يبحثان ملفات الإرهاب وسوريا
المصدر:  يمن جارديان        19/1/2016  

بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الفرنسي لوران فابيوس اليوم الثلاثاء مساعي الانتقال السياسي في سوريا ومكافحة الإرهاب ودور إيران في المنطقة في ضوء الرفع الجزئي للعقوبات الدولية عنها.


وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك في الرياض إنه بحث مع فابيوس الأوضاع الإقليمية في المنطقة, كما شرح الجبير للوزير الفرنسي مسألة التحالف الإسلامي الذي أعلنته السعودية, وما سماه دور إيران السلبي في منطقة الشرق الأوسط.

وتطرق الحديث إلى الملف السوري، والآلية الممكنة لتطبيق بيان جنيف 1 الذي تم التوصل إليه في صيف عام 2012 والرامي لحل الأزمة السورية، وما اتُفقَ عليه في اجتماعات فينا ونيويورك، بالإضافة لبحث موضوع المفاوضات التي تعمل الأمم المتحدة على عقدها بين المعارضة السورية والنظام.

 

وأكد الجبير أن المعارضة السورية هي من يجب أن تحدد من يمثلها في المفاوضات المحتملة مع النظام السوري برعاية الأمم المتحدة. وقال إن اللجنة العليا المنبثقة عن مؤتمر الرياض لقوى المعارضة والثورة السورية الذي عقد الشهر الماضي بالعاصمة السعودية هي الجهة المخولة بذلك.

كما قال الجبير إنه لا يجوز لأي طرف آخر أن يفرض على المعارضة السورية من سيمثلها في المباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وتمت الدعوة إلى مفاوضات بين المعارضة السورية ونظام الأسد في الخامس والعشرين من هذا الشهر برعاية الأمم المتحدة, بيد أن هناك توقعات بتأجيلها.

ونقل مراسل الجزيرة علي باوزير عن الجبير قوله إنه جرى خلال اللقاء تناول ملفات عالقة ومنها ملف تدخلات إيران في المنطقة وما تثيره من قلق.

ونقل المراسل عن وزير الخارجية الفرنسي قوله إنه يتعين على المجتمع الدولي البقاء يقظا تجاه إيران بعد انطلاق مسار رفع العقوبات عنها.

وفي ما يتعلق بسوريا, قال فابيوس إنه يجب وقفُ التجويع واستهداف المدنيين في سوريا واحترام قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالأزمة السورية.

وأضاف فابيوس أن على روسيا استهداف تنظيم الدولة الإسلامية لا المعارضة السورية المعتدلة، لافتا إلى أن هناك تقارير ودلائل على أن القصف الروسي استهدف مدنيين وفصائل من المعارضة المعتدلة.

 
 

المصدر : وكالات,الجزيرة


  مواضيع متعلقة

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

إعلان حالة الطوارئ في مطار دبي وتعليق الرحلات .. لهذا السبب

تعرف على حقيقة موقف هيئة كبار العلماء بالسعودية من "البوكيمون"

محمد بن سلمان في واشنطن لبحث الحرب على داعش

السعودية تعتقل الملحق العسكري التركي

عاجل : الأمن السعودي يحبط هجومًا انتحاريًا استهدف القنصلية الأمريكية في جدة