موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)          من هو القائد الكبير الذي خسرته المقاومة الشعبية اليوم السبت ( صورة )          طالب بدعم هادي والتحالف العربي والسيطرة على الحديدة .. تعرف على تفاصيل إفادة السفير الأمريكي الأسبق عن اليمن في مجلس الشيوخ (ترجمة خاصة)          دبلوماسي جنوبي لـ« أبناء زايد»: “لا تتفاخروا .. الدهر يومان يوم لك ويوم عليك وتذكروا مقولة والدكم للمهندس السوداني          الكشف عن مفاجآة سعودية أربكت قادة إيران          عاجل .. علي عبدالله صالح يفجر مفاجأة ويعلن : صنعاء على استعداد لاستقبال هادي هذه المرة ولكن بشرط !!
تعرف على مشكلات الطاقة الشمسية وكيف تتعامل معها
المصدر:  يمن جارديان        30/3/2016  

من مشكلات سوﺀ استخدام منظومات الطاقة الشمسية نورد بعضها لأهميتها:

  أولا: البطاريات   طبعا المتضرر الاكثر من هذه المشكله هم اصحاب المحلات التى تقدم ضمانات للمشتري والمستخدم ..وبعد فترة بسيطة يفأجا البائع بأن المشتري يرجع البطارية بحجة انها لا تشحن بصورة جيدة او انها لا تشحن ابداً ... نورد هنا مثالين مهمين لاسباب ذلك :

معظم مستخدمين الطاقة الشمسية يقومون بتوصيل لمبات الاضاﺀة مباشرة او المودم وشاحنات الهواتف بالبطاريات خارج اطار شبكة المحول (الانفرتر) ...الانفرتر يقوم بقطع الكهرباﺀ حينما تصل سعة البطارية الى 20-30% من سعتها الاجماليه بينما التوصيل المباشر يستهلك سعة البطارية حتى النهاية ...  

2- ايضا سبب اخر هو استهلاك البطارية في احمال كبيرة. ..مثلا بطارية 100 امبير ساعه يتم استخدامها في مضخة مياه قدرتها 480 وات فيتم سحب 40 امبير دفعة واحدة ... هذا التفريغ الكبير يسبب اهلاك للبطارية او ضرر جسيم بها وبالمثل استخدام الانفرتر في شحن البطاريه بتيار عالي في زمن قصير ...   ربما تزداد هذه الظاهرة في شهر رمضان المبارك ويتحمل اخطاﺀ ذلك كل من البائع لعدم شرح قدرات البطارية واستخدامها والمشتري لسوﺀ استخدامه والمهندس الذي ركب المنظومة لعدم توعيته للمستخدم.

  ثانيا: الانفرتر (محول من DC الى. AC )   يعتبر الانفرتر اهم مكون في منظومة الطاقة الشمسية ومعظم مستخدمي الطاقة الشمسية يقفز الى البطاريات والالواح دون التفكير في الانفرتر ....البعض كان يملك انفرتر مثل Triplite ..Microtek وقبل التفكير في مواصفاتها وامكانياتها يقوم بشراﺀ الالواح دون استشارة ..غالبا معظم المشاكل تأتي من سوﺀ اختيار الانفرتر او شراﺀ الواح غير ملائمة له ونورد هنا بعض الامثلة  

 1- الانفرترات تأتي على انواع منها   الكتروني ( مخصص لتشغيل الاجهزة الالكترونية فقط)   انفرتر ذو ملفات ( مخصص لتشغيل اجهزة ميكانيكية كالدينامو والغسالات والثلاجات ...)   انفرتر ذو موجة جيبية معدلة ( modified sine.wave ) له امكانية تشغيل معظم الاجهزة الكهربائية والالكترونية.   انفرتر ذو موجة جيبية نقية ( Pure sine wave) وله ايضا امكانية تشغيل كل الاجهزة مع اختلاف قدرة التشغيل الاولي لكل جهاز كهربائي.

  2- الانفرتر التي ذكرت سابقا تأتي بامكانية شحن البطارية من الكهرباﺀ الرئيسية وبعضها لا توجد ..  

الانفرترات تأتي بقدرة تشغيلية تترواح ما بين 300 وات حتى 6 ك وات. بالاضافة الى نوع الفولتية 12-24-36-48 فولت

هناك انفرتر مدمجه مع نظام شحن مباشر من الالواح بتقنية MPPT وتعتبر الاغلى.   بعد هذه المقدمة الطويلة نورد بعض المشاكل.

   - البعض يملك انفرتر نظام 12 فولت ويركب له الواح 250 وات او 300 وات .

  بعضهم يملك انفرتر ضعيف في قدرة التشغيل الاولي ويشغل عليه دينامو او غساله.   تركيب عدد كبير من البطاريات على محول كيلو واحد. .

  نصيحة اخيرة عند شراﺀ منظومة الطاقة الشمسية ابدأ بالانفرتر.

 

 


  مواضيع متعلقة

نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها

سامسونغ تعتزم إطلاق طراز بشاشة منحنية من جالاكسي نوت6