الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
احذر خطر تصفح فيسبوك باستخدام الهاتف.. تعرف على الحلول!
المصدر:  يمن جارديان        19/1/2016  

إذا كنت تستخدم هاتفك الجوال في تصفح فيسبوك بشكل متكرر، فاعلم أن انحناء الرقبة قليلاً إلى الأمام يحمل عمودك الفقري 27 كيلوغراماً من الضغط الذي سيضر بفقراتك على المدى البعيد.

دراسة طبية حديثة كشفت أن هذه الوضعية الخاطئة قد تلحق بعمودك الفقري أضراراً مؤقتة وأخرى مزمنة، علماً أن معدل استخدام الناس للهواتف الذكية يتراوح بين ساعتين إلى 4 ساعات يومياً، وهناك حالات خاصة يبلغ المتوسط فيها 10 ساعات يومياً. وفي كل مرة من هذه المرات يحدّب الناس ظهورهم لا شعورياً.

وحسب دراسة نشرتها دورية Surgical Technology International، فإن رأس الفرد البالغ يزن 4.5 - 5.5 كيلوغراماً، وهو قدر الضغط ذاته الذي تحمّله لعمودك الفقري عندما تكون جالساً أو واقفاً أو ماشياً منتصب القامة، أي عندما يكون رأسُك غيرَ مائلٍ إلى الأمام وظهرُك مستقيماً.

لكنك عندما تحني رأسك أماماً فإنك تضاعِفُ الوزن الظاهري الذي يحتاجه العمود الفقري ليحمل الرأس المائل، وهذا الضغط المتولد ليس صحياً على الإطلاق.

تقول الدراسة إن إمالة الرأس أماماً بمقدار 15 درجة يزيد الضغط على الظهر بمقدار 12.25 كيلوغراماً، ولو زدنا الدرجة إلى 30 يصبح مقدار الضغط 18 كيلوغراماً.

أملْ رأسك أكثر بمقدار 45 درجة ليصبحْ الثقل 22.25 كيلوغراماً، وإن بلغتانحناء رأسك 60 درجة تكون قد حمّلت ظهرَك 27.25 كيلوغراماً، وللأسف الشديد فإن معظم الناس بالفعل يحنون رؤوسهم بمقدار 60 درجة للتركيز أكثر على شاشات هواتفهم.

بدوره، لاحظ كينيث ك. هانسراغ، الطبيب ورئيس قسم جراحة العمود الفقري في مركز نيويورك الطبي لجراحة وإعادة تأهيل إصابات العمود الفقري وصاحب الدراسة أيضاً، ترتب العديد من الأضرار نتيجة هذه العادة السيئة، فهي لا تسبب آلاماً في الرقبة وحسب، بل ترهق العضلات والأوتار والغضاريف.


ما العمل؟


يشكل التغيير البسيط فرقاً كبيراً، لذا ينصح هانسراغ باتخاذ الوضعية السليمة، وهي استقامة الكتفين مع لوحيهما سوياً وأن يكون الظهر منتصباً مستقيماً.

قد يعني هذا أن تجبر ذراعيك على رفع هاتفك إلى الأعلى لترى بشكل أوضح، وهو أحد الأسباب الذيدفع بشركات الهواتف لصناعتها أخف وزناً.


  مواضيع متعلقة

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم