وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )          أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس 16/ فبراير / 2017 في صنعاء وعدن          شاهد بالفيديو.. مقتل مذيع ومدير القناة داخل الاستوديو على الهواء مباشرة!          عاجل .. تعرف على اسعار الصرف هذا المساء في عدن وصنعاء.. (جولة ميدانية)          وردنا الان .. انقلاب جمهوري بمجلس الشيوخ على ترامب          بالصور.. شاهد كيف يتم تنظيف "الحرم المكي" خلال 45 دقيقة فقط ؟          "علي عبدالله صالح" يتعرض لنكسة عسكرية مدوية ... ما الذي حدث !؟          أطول مصافحة في التاريخ؟ يا لها من لحظات عصيبة مرت على رئيس وزراء اليابان! (شاهد)          في سابقة هي الاولى من نوعها القبض على جزار يمني متلبساً بحوزته رأس "حمار" قام بذبحه وبيعه للمواطنين في العاصمة صنعاء (تفاصيل)          لهذا السبب "الزبيدي_وشلال" يتغيبان عن الاجتماع الأمني برئاسة "الرئيس_هادي"،، والأخير يفاجئهم بهذا القرار          تفاصيل اجتماع سري لحكماء بني هاشم الحوثي يتخذ هذا القرار الخطير ضد الرئيس السابق صالح          اسعار السلع الاساسية بالاسواق اليمنية هذا اليوم .. ارتفاع كبير للقمح والريال اليمني يواصل الانهيار ( اسعار الصرف )
علماء يكتشفون هرمون الشباب الأبدي!
المصدر:  يمن جارديان-خاص        18/1/2016  

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن علماء قالوا انهم ملكوا بين أيديهم أخيراً «كأس البحث المقدسة»، وذلك لدى اكتشافهم هرمون «الشباب الأبدي» الجديد الذي يطيل العمر بنسبة 40%.
وبين علماء كلية الطب في جامعة «ييل» أن الهرمون الجديد، المعروف باسم «إف جي إف 21»، يُنتَج في الغدة الزعترية أو «الصعترية»، وأن الغرض الأساسي منه طبيعياً هو حماية جهاز المناعة من الشيخوخة.
وأشار العلماء إلى أن دراستهم يمكن أن تفيد مستقبلاً في تحسين وظيفة جهاز المناعة لدى المتقدمين في السن ومن يعانون السمنة، بالإضافة إلى من يعانون أمراضاً مثل السرطان والسكري من النوع الثاني.
وبطبيعة الحال، تنتج الغدة الصعترية، عندما تكون تعمل بشكل طبيعي، خلايا «تي» جديدة من أجل نظام المناعة. ولكن مع التقدم في العمر، تصبح الغدة المذكورة دهنية أكثر فتخسر في ضوء ذلك قدرتها على إنتاج الخلايا الحيوية.
ومع فقدان القدرة على انتاج خلايا «تي» جديدة، تزيد خطورة التعرض للعدوى ونسبة الإصابة بالسرطان لدى كبار السن.
وبناءً على هذه المعطيات، درس الباحثون - بقيادة فيشوا ديكسيت، أستاذ الطب المقارن وعلم الإميونبيلوجيا في جامعة ييل - المحور الوراثي للفئران التي حقنت بمستويات مرتفعة من هرمون الإف جي إف 21.
وبينت النتائج أن حقن الفئران المسنة بجرعات كبيرة من هذا الهرمون عمل على حماية غددها الزعترية من التدهور الدهني المرتبط بالتقدم بالعمر، بل زادت أيضاً من قدرة هذه الغدد على إنتاج خلايا «تي» جديدة.
وفي هذا الخصوص، قال البروفيسور ديكسيت: «إن رفع مستويات هرمون الإف جي إف 21 لدى المسنين أو مرضى السرطان، وخاصة الذين خضعوا لزراعة نخاع العظم منهم، يعتبر استراتيجية إضافية لزيادة إنتاج خلايا تي، وبالتالي تعزيز وظيفة جهاز المناعة لديهم».


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان