الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
السر وراء تسليم المقاومة الطفل الحوثي الأسير  الى والدته ؟!
المصدر:  يمن جارديان-خاص        16/3/2016  

سلمت المقاومة الشعبية في تعز اليوم الطفل الأسير أحمد منصور الفقيه الذي  القي القبض عليه في صفوف المسلحيين الحوثيين .

وكانت المقاومة الشعبية اسرت الطفل الفقيه في تبة الأرانب غرب تعز وذلك عقب تحريرها من مليشا الحوثي والمخلوع نهاية الأسبوع الماضي .

وكان اعلام الحوثي والمخلوع قد تداول صورا لأحد الضحايا الذين سقطوا جراء القصف العشوائي الذي شنته المليشا على احياء تعز على أنه ذات الأسير ، في إشارة الى أن المقاومة الشعبية قد تخلصت منه . الأمر الذي دفع المقاومة الى اظهار فيدوا لأبناء المقاومة وهم يطمأنون الطفل بأنه في محل الرعاية والأمان وهو في حالة صحية جيدة .

إلى ذلك تواصلت المقاومة الشعبية مع أفراد اسرة الأسير وتم تسليم الأسير لأمه ..

وتبقى اسئله ما وراء هذا التسليم ؟! وما هي الرسائل التي أرادت المقاومة أن توصلها ؟! ولماذا أطلقت المقاومة الأسير مع أن هناك أسرى من المقاومة في صفوف الحوثيين ؟!

صحفيون وباحثون سياسيون تحدثوا ل "يمن جارديان " عن السر وراء التسليم والرسائل التي دفعت المقاومة لهذا الفعل .

 

** الإنسانية كل لا يتجزأ والمقاومة فعل انساني

يقول الدكتور فيصل علي  : (هذه لفتة إنسانية لعمل المقاومة ودليل واضح أن ادعاءات الهاشمية السياسية كاذبة .. هذه مقاومة حرة وشريفة وتعمل لاستعادة الدولة، تراعي الأسرى وتحفظ حقوق أهلهم .. إطلاق الأسير الطفل دليل على شهامة رجال المقاومة.. ودليل على أنهم يريدون استعادة الدولة وسلطة القانون..  الإنسانية كل لا يتجزأ والمقاومة فعل إنساني أولا واخيرا)

 

** المليشا تنتهك حقوق الأطفال

ويرى الباحث والمحلل السياسي زايد جابر أن " هذا الفعل يكشف أكاذيب الحوثيين وفشل محاولاتهم تشويه صورة المقاومة ويعكس أخلاق المقاومة الملتزمة بقيم ومبادئ الإسلام ، وأنها لا تحمل الحقد الأعمى كما هو شأن عصابات التمرد التي قتلت الأطفال غير المقاتلين وفخخت أجسادهم. .كما تظهر الحادثة مدى بشاعة المليشيات وانتهاكها لحقوق الطفل واستغلال الأطفال والزج بهم في معارك لا يدركون أهدافها وأسبابها ،  وهي رسالة أيضا لأولياء الأمور أن لا يسمحوا للمليشيات بإخراج أطفالهم من المدارس والزج بهم في المعارك."

 

** ثلاث رسائل من وراء تسليم الأسير

الناشط الإعلامي احمد الجبري يرى أن " الرسالة التي و جهتها اليوم المقاومة  الشعبية في تعز من تسليم الأسير أحمد منصور الفقيه إلى أمه موجهة لعدة أطراف فهي رسالة للمليشيا بأن المقاومة تحكمها قيم و أخلاقيات الحرب و هذا ما تفتقده المليشيا في حربها فالمقاومة تعامل الأسير وفقا لمبادئ ديننا الحنيف لأنها لا تقاتل من أجل الفتل و لا تأسر من اجل الأسرو أن توظيف الأطفال و إقحامهم في المعرك سلوك المفلسين و المهزومين المقاومة  . و هي رسالة للآباء و الأمهات بألا يتركوا أبناءهم عرضة لجشع المليشيا التي توردهم المهالك و مكان مثل هؤلاء الأطفال المدارس و ليس المتارس . و هي رسالة للمجتمع الدولي و دليل إثبات على أن مليشيا الحوثي و المخلوع  تجند الأطفال و تعرضهم للمخاطر  و تقدمهم وقودا لحربهم الظالمة و هذا يخالف كل الأعراف و المواثيق الدولية "

 

لمشاهدة فيديوا تسليم الطفل لأمه اضغط على الرابط التالي :

https://www.facebook.com/1705157269702550/videos/1719966931554917/

 

 

 

 

 


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)