لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        17/11/2017  


بعد أكثر من 16 يوماً من المطاردة والاحتجاز في المناطق الخاضعة لسيطرة #ميليشيات_الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، أعلن التحالف العربي بقيادة #السعودية، الخميس، إنقاذ الصحافيتين الفرنسيتين، ووصولهما إلى قاعدة #الرياض الجوية.
لكن كيف وصلتا إلى مناطق سيطرة الانقلابيين، وتحولهما الى ورقة للصراع بين شريكي الانقلاب (الحوثيين والمخلوع صالح)، وما تعرضا له من احتجازات واعتداءات عقب وصولهما.
وأكدت مصادر متطابقة في #صنعاء، أن الصحفيتين الفرنسيتين وصلتا إلى مطار صنعاء الدولي، مطلع نوفمبر الجاري، على متن أحد طائرات نقل المساعدات الإنسانية التابعة للمنظمات الإغاثية الأممية.
وفجّر وصول الصحفيتين خلافا بين طرفي الانقلاب، حيث اعترض الحوثيون، واتهموا شريكهم الأساسي في الانقلاب حزب المخلوع صالح، بأنه نسق للزيارة دون علمهم، كما كشفت عنه تراشقات إعلامية بين ناشطين من الطرفين عقب الإعلان عن احتجاز الصحفيتين في #حجة شمال غرب #اليمن.
وأوكل حزب صالح إلى ما تسمى حكومة الأطفال برئاسة أمة الله حسان عبدالمغني، مهمة مرافقة الصحفيتين الفرنسيتين للقيام بجولة تشمل عددا من المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، بدأت من معقل الحوثيين في صعدة أقصى شمال البلاد، لكنهما فوجئتا بالتضييق ومنع تحركاتهما من قبل الحوثيين الذين كانوا غير راضين عن الزيارة.
وعندما عادتا رفقة حكومة الأطفال إلى حجة (شمال غرب)، احتجزتهما #ميليشيات_الحوثي لعدة أيام وأخضعتهما مع حكومة الأطفال لإقامة جبرية في أحد فنادق المدينة، بحسب ما صرحت به وقتها أمة رئيسة حكومة الأطفال، وتم منع تحركهما أو القيام بأي نشاط.
وحذر رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي، في تصريح له من المساس بحياة الصحفيتين الفرنسيتين، ودان قيام الميليشيا باختطافهما الذي اعتبره انتهاكاً واضحاً لكل المواثيق الدولية والحقوقية الخاصة بحرية الرأي والتعبير.
ورغم التصريح الإعلامي باحتجاز الصحفيتين الفرنسيتين، إلا أن السلطات الفرنسية الرسمية لم تصدر أي تعليق على الموضوع.
وبحسب مصادر محلية، فإن الحوثيين بعد وساطات أفرجوا عنهما، لينشر خبر في 8 نوفمبر الجاري، عن تعرض الصحفيتين وحكومة الأطفال لاقتحام من المسلحين الحوثيين لمقر إقامتهما في مدينة #إب وسط اليمن، والاعتداء عليهما، واختطاف مجموعة من أعضاء حكومة الأطفال المرافقين لهما.
وذكرت مواقع إخبارية تابعة لحزب صالح، أنه تم الاعتداء على إحدى الصحفيات الفرنسيات، وأخذ الكاميرا الخاصة بها ومسح كل الصور التي التقطتها منذ وصولها لليمن.
وأكدت أن الاعتداء على الصحفيتين الفرنسيتين وحكومة الأطفال في مدينة إب وسط اليمن، جاء بتوجيه من وكيل جهاز الأمن القومي للشؤون الخارجية المعين من الحوثيين، عمار المراني والذي يكنى بـ"أبوعماد".
واختفت منذ ذلك التاريخ أخبار الصحفيتين الفرنسيتين حتى إعلان التحالف العربي، الخميس إنقاذهما ووصولهما إلى قاعدة الرياض الجوية.
وليست هذه المرة الأولى التي يحتجز فيها الحوثيون صحافيين أو عاملين في المجال الإغاثي والإنساني، حيث سبق أن اعتقلت عاملين في قطاع الإغاثة، وكذا نشطاء غربيون قدموا لليمن لتغطية الحرب التي أشعلوها منذ انقلابهم على السلطة الشرعية قبل ثلاثة أعوام.


  مواضيع متعلقة

لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة 

الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر

وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد

رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)

عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )

التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة

ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)

وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)

بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)

هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح

لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)  

لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)

سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية

لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)

شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء

بعد صمت طويل .. الامم المتحدة تكشف المصدر الحقيقي لصورايخ الحوثيين

قوات الحرس الجمهوري تجبر مليشيا الحوثي على الانسحاب من جامع الصالح (تفاصيل)

شاهد بالصور .. رجال اعمال يمنيين يعلنون عن مكافئة مالية لمن يقتل الشاعر الحوثي «الجرموزي»

أول تعليق للامارات حول المواجهات بالعاصمة صنعاء

شاهد بـ "الفيديو": اول احتشاد كبير وسط العاصمة صنعاء ضدالحوثيين وهتافات ”لا حوثي بعد اليوم”