مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        26/8/2017  

 

توفي متأثرا بجروحه الطفل ياسر نجل الطبيب اليمني المعتقل لدى الشرطة الاتحادية في العراق عبده صالح الفرزعي وذلك بعد أشهر من مقتل أمه وشقيقته على يد عناصر مسلحة.
وتأتي وفاة الطفل فيما لا يزال مصير والده مجهولا في الوقت الذي تنتظر فيه الحكومة اليمنية ردا من نظيرتها العراقية بالكشف عن مصيره .
وسبق أن خاطب وزير الخارجية اليمنية  عبدالملك المخلافي نظيره العراقي ابراهيم الجعفري الذي وعد بمتابعة القضية الاهتمام فيها وابلاغ السلطات اليمنية بالمستجدات غير أن شيء من هذه الوعود لم يتحقق .
 
وفي وقت لاحق عزز الوزير المخلافي اتصالاته مع نظيره العراقي برسالة خطية لمتابعة مصير المواطن اليمني الفرزعي إلا أن الخارجية العراقية لم ترد حتى الآن.
 
وتعود تفاصيل الحادثة إلى الفترة التي تمكن فيها الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي من تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش، حيث استطاعت العائلة المكونة من 5 أفراد الفرار من منطقة الشفاء غربي الموصل للوصول الى المناطق التي تتواجد بها القوات العراقية مع مجموعة من الأسر العراقية في 16 يونيو الماضي.
 
ووفقاً للرواية التي أدلى بها "قصي" نجل الطبيب الفرزعي، إلى وسائل الاعلام العراقية فإن قوات الشرطة الاتحادية، قامت باعتقاله وأسرته ثم قاموا بوضعهم في منطقة خالية واطلاق النار عليه وعلى شقيقه وشقيقته وأمه التي توفيتا إثر ذلك، ومصادرة ما معهم من أموال التي كانت عبارة عن 4 كيلو جرام من الذهب و5 مليون دينار عراقي بالاضافة إلى ما يقارب 100 دولار. كما قامت الشرطة العراقية، باقتياد الطبيب اليمني الفرزعي إلى جهة مجهولة .
 
وكان الدكتور عبده صالح الفرزعي يعمل طبيبا لدى احدى المستشفيات في مدينة الموصل لاكثر من ثمانية عشر عاما ويحظى بسمعة حسنة وبعد دخول قوات الشرطة الاتحادية للجانب الغربي من المدينة ترك وأسرته سكنه مع بقية أبناء الحي وهرب من تنظيم داعش الارهابي ولجأ الى قوات الشرطة الاتحادية العراقية، لتبدأ قصته وأسرته مع المعاناة.


  مواضيع متعلقة

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين

رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية

وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام

بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن

12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم

هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن

وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري

عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"

المهندس يحيي المرقب في سجون الانقلابيين للعام الثاني على التوالي

موقع اخباري رسمي للمؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية

التحالف ينقذ صحافيتين فرنسيتين من الانقلابيين في اليمن

ميليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطاف واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب

شاهد أوضح وادق صورتين لـ "مغتصب "الطفلة رنا المطري قبل لحظات من اعدامه بميدان التحرير