مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
وزارة الدفاع الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخا "غير مسبوق" نحو السعودية.. وهذا ما حدث !
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        27/7/2017  

نقلت قناة الـ(CNN) الأمريكية، بنسختها الإنجليزية، عن مسؤليين أمريكيين أثنين بوزارة الدفاع الأمريكية، تأكيدهم إطلاق المتمردون الحوثيون في اليمن، صاروخا باليستيا، يوم السبت الماضي، نحو المملكة العربية السعودية.

وأضافت القناة، في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني قبل دقائق من منتصف الليلة الماضية بتوقيت صنعاء، أن الصاروخ الذي وصفه أحد المسؤولين باسم سكود، تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون بالقرب من صعدة- شمال اليمن، وأن الصاروخ طار نحو 930 كيلومترا قبل السقوط بالقرب من الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.

وأوضحت القناة أنه من المرجح أن الهدف كان منشأة نفطية سعودية بالقرب من مدينة ينبع الساحلية.

وأبلغ أحد المسؤولَينْ الأمريكيَينْ الأثنين شبكة "سي ان ان" أن اطلاق هذا الصاروخ كان أمرا مثيرا للاهتمام كونه حلق لمسافة اكثر من اي صاروخ اخر اطلقه الحوثيون من قبل.

ولفتت القناة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس" كان قد وجه في وقت سابق إتهامات لايران بتزويد الحوثيين بالأسلحة بما في ذلك الصواريخ. وأن الوزير الأمريكي قال للصحافيين وهو في طريقه الى المملكة العربية السعودية خلال زيارة قام بها في نيسان / ابريل: "اننا نرى ان الحوثيون يطلقون نحو السعودية صواريخ زودتهم بها إيران".

وتضيف: ويُعتقد أيضا، أن الحوثيون كانوا استولوا على المخزون الإحتياطي للسلاح من مستودعات الحكومة اليمنية أثناء استيلاءهم على جزء كبير من شمال البلاد.

وردا على سؤال حول ما اذا كان الصاروخ الذي أطلق السبت الماضي كان من الصواريخ التي زودتهم بها إيران، او جزءا من المخزون الحكومي اليمني السابق، قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية إن ذلك لم يتضح بعد، لكنه اضاف "في كلتا الحالتين، فهو ليس من صنع الحوثيون".

وتقول القناة، في تقريرها، أن الصاروخ طار مئات الكيلومترات فوق السماء السعودية، رغم إنفاق المملكة لمليارات الدولارات لشراء التكنولوجيا الأمريكية المضادة للصواريخ، بما فيها صواريخ باتريوت.

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن أحد المواقع الإعلامية المرتبطة بجماعة المتمردين الحوثيين، كانت قد نشرت شريط فيديو لما قالوا إنه إطلاق صاروخ من نوع سكود استهدف مصفاة نفط سعودية. وقال هذا الموقع الألكتروني إن الصاروخ أصاب هدفه المقصود.

ولفتت القناة أيضا إلى أن الحكومة السعودية لم تعلق فورا على إطلاق الصاروخ المذكور، الا ان وكالة الانباء السعودية ذكرت اليوم التالي (الأحد) ان محولا كهربائيا يقع عند بوابة مصفاة سامريف اشتعلت فيه النيران نتيجة لارتفاع درجة حرارة الطقس، وان الحريق لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية.


  مواضيع متعلقة

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين

رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية

وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام

بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن

12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم

هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن

وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري

عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"

المهندس يحيي المرقب في سجون الانقلابيين للعام الثاني على التوالي

موقع اخباري رسمي للمؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية

التحالف ينقذ صحافيتين فرنسيتين من الانقلابيين في اليمن

ميليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطاف واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب