الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
حملة سعودية جديدة لتغيير مواعيد صرف رواتب الأبراج
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        26/7/2017  

جذبت حملة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، الخميس، عدداً كبيراً من المدونين السعوديين المطالبين بتغيير مواعيد صرف رواتب الموظفين الحكوميين في القطاع العام، التي تعتمد على بداية أشهر السنة الهجرية الشمسية وليس القمرية كما كان متبعًا في الماضي.

وعلى موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين، جذب وسم الحملة (#أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب) الكثير من موظفي وموظفات المملكة الذين لم يتوقفوا عن انتقاد نظام تسليم الرواتب الجديد منذ إقراره في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وشارك الإعلامي السعودي علي الزهراني في الحملة بتغريدة قال فيها إن “الراتب نتيجة جهد وتعب وعرق جبين، ليس هبة ولا منحة ولا شرهة، الناس تضررت وتنتظر من يسمع لها وهي تقول أعيدو النظر في مواعيد الرواتب”.

من جانبه، كتب علي مانع آل مسعد‏ منتقداً نظام صرف الرواتب: “من رفع التوصية بهذا القرار ظلم الناس وعليه إعادة النظر وتصحيح الضرر، أقساط الناس وإيجاراتهم مرتبطة بالهجري”.

وعلقت أمل المزيني‏ في السياق ذاته قائلةً: “أعيدو النظر في مواعيد الرواتب، أليس في المالية رجل رشيد يخبرهم بمعاناة الشعب؟ بأن هناك أسر بأكملها تعيش على راتب عينكم عليه”.

وقالت أمل الشريف في تغريدتها ضمن الحملة: “للأمانة موظفين الحكومي كلنا تضررنا من هالقرار، للأسف أنه ما ينفعنا أتمنى تعيد النظر يا سمو الأمير محمد بن سلمان”.

وجاءت الحملة الجديدة بالتزامن مع عزم البنوك السعودية اليوم الخميس، إيداع رواتب برج الأسد، لموظفي الدولة والتي تقابل شهر شوال الهجري الماضي، وبعد مرور 40 يومًا على آخر راتب تقاضاه الموظفون في المملكة.

وكانت وزارة المالية السعودية قد أقرت اعتماد الأبراج الهجرية الشمسية لصرف الرواتب، بحيث يتم تحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين في اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، ما يوفر على الميزانية قيمة راتب شهر كامل كانت تصرفه للموظفين كل 3 أعوام عندما كانت تعتمد على أشهر السنة الهجرية الأقصر من أشهر السنة الميلادية بـ 10 أيام.

ويقول كثير من موظفي المملكة إن “مواعيد صرف رواتبهم لم تعد تتوافق مع بداية الأشهر الهجرية المتبعة كتاريخ رسمي للدولة، ولا مع بداية الأشهر الميلادية التي تعتمدها البنوك المحلية كموعد لاستقطاع الأقساط من الموظفين الحكوميين في بلد مدين كثير من موظفيه لتلك البنوك بقروض”.

ويأمل موظفو المملكة أن تعود وزارة المالية لصرف رواتبهم وفقاً للتقويم الهجري الجديد الذي تتبعه المملكة كتقويم رسمي لها، لاسيما مع تراجع الحكومة عن كثير من القرارات التقشفية التي اتخذتها قبل نحو عام لتقليص العجز المتوقع في الميزانية العامة جراء تراجع أسعار النفط.


  مواضيع متعلقة

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب

شاهد أوضح وادق صورتين لـ "مغتصب "الطفلة رنا المطري قبل لحظات من اعدامه بميدان التحرير

موقع خليجي يزف بشرى سارة بخصوص البنك المركزي في عدن

فنانة سعودية تتحدى الجميع بقرار خاص عن الحجاج القطريين!

مراسل "العربية " يطالب من يعرف مكان اختباء "صالح والحوثي " أن يخبرهما برساله انذاريه عاجلة

فضيحة مدوية للحزام الامني بعدن… شاهدبالصور ماذا يحدث داخل هذه الورشة !!

السعودية تعفي هذه الدولة من ترحيل المغتربين المخالفين على اراضيها

شاهد.. اول ظهور ميداني لعبدالملك الحوثي بسلاحه الشخصي خارج "الكهف" منذ بداية الحرب! (صورة)

هذ هو اخطر اعتراف لصالح

فتاة خليجية تظهر عارية تماما وتفجر سخطا كبيرا

صدمة كبيرة لكل اليمنيين بعد هذا الاعلان الرسمي

شاهد :فيديو مروع للحظة قصف طيران التحالف الفرقة الاولى في العاصمة صنعاء

امير سعودي يحذر من سقوط جيزان بيد قوات صالح والحوثيين

مخطط شيطاني للحوثي يرعب كل اليمنيين

عاجل أكثر من خمسين غارة في اقل من ساعة .. شاهد صور حصرية للغارات التي شنها طيران التحالف على صنعاء قبل قليل وتفاصيل دقيقة للمواقع المستهدفة

الجزيرة تصدم اليمنيين بهذا الخبر الكارثي