مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
عاجل..مفاجأة سارة جداً لليمنيين تصل الان الى مطار عدن الدولي
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        24/7/2017  

وصلت إلى مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، اليوم الإثنين، أوّل طائرة روسية محمّلة بمواد إغاثية، فيما قدّمت الكويت مليوني دولار لأطفال البلاد المتضررين من الكوليرا.

 

وفي حديث للأناضول، قال المنسق العام للإغاثة في اليمن، جمال بلفقيه، إنّ "طائرة شحن روسية وصلت، صباح اليوم، مطار عدن الدولي، وعلى متنها 23 طنا من المواد الإغاثية".

 

وأضاف أنه كان في استقبال الطائرة عند هبوطها المطار، وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، ووزير الصحّة ناصر باعوم، إلى جانب وكيل أوّل محافظة عدن أحمد سالمين.

 

وأوضح بلفقيه، أنّ طائرة المساعدات الروسية تضمّ مواد مثل "الدقيق والسكر وزيت الطبخ"، إضافة إلى خيام لإيواء للنازحين.

 

وأشار المسؤول الحكومي إلى أنّ هذه الشحنة من المساعدات تعدّ أوّل دفعة تقدّمها روسيا لليمن، وذلك منذ بدء الصراع في 26 مارس/آذار 2015.

 

ولفت إلى أنّ عملية تفريغ شحنة المساعدات الروسية بدأت عقب وصول الطائرة مباشرة، ومن المنتظر أن تغادر عدن، عقب 4 ساعات تقريبا.

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم، أنّ الكويت قدّمت مليوني دولار أمريكي لدعم الأطفال المتضرّرين من الكوليرا في اليمن.

 

وقالت المنظمة الأممية، في بيان، إن هذا التمويل "سيستخدم لتوسيع نطاق تقديم المساعدة المتكاملة المنقذة، من خلال المعالجة المتزامنة للإسهال المائي الحادّ والكوليرا".

 

 

وأضافت أن مجالات استخدامه ستشمل "المياه والصرف الصحي والنظافة، إلى جانب تغذية أطفال اليمن، وتوجيه السكان عموما نحو سلوك وقائيّ" من الوباء.

 

ونقل البيان عن المدير الإقليمي لليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرت كابالاري، قوله إنّ "الكويت تعتبر من أكبر الجهات المانحة لعمل المنظمة في المنطقة".

 

وفي بيانات سابقة لها، ذكرت "اليونيسف"، أنّ نحو 40% من الحالات الـ 300 ألف المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن، هم من الأطفال.

 

وخلّفت الحرب أوضاعا إنسانية صعبة جراء انتشار الأمراض والأوبئة، حيث حصدت الكوليرا أرواح ألف و837 يمنيا في 12 أسبوعا، كما تزايدت معدلات سوء التغذية وخصوصا لدى الأطفال، وفق بيانات أممية حديثة.


  مواضيع متعلقة

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين

رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية

وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام

بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن

12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم

هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن

وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري

عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"

المهندس يحيي المرقب في سجون الانقلابيين للعام الثاني على التوالي

موقع اخباري رسمي للمؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية

التحالف ينقذ صحافيتين فرنسيتين من الانقلابيين في اليمن

ميليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطاف واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب