مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
صالح يفاجئ الجميع بردة فعل عنيفة أعجبت الشرعية والتحالف وكل اليمنيين وحتى العالم العربي
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        13/7/2017  

صالح يفاجئ 

هدد مصدر في «حزب المؤتمر الشعبي العام»، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أمس الأربعاء، بفك التحالف مع جماعة «الحوثي» في حال استمرارها بعملية تعديل المناهج الدراسية. ونقلت صحيفة «الميثاق» الإلكترونية، الناطقة باسم الحزب عن مصدر في الدائرة التربوية للمؤتمر الشعبي العام (لم تسمه) قوله، إن «موقف المؤتمر من المساس بالمناهج الدراسية واضح ومبدئي». ولفت المصدر أن الحزب «يرفض مطلقاً أي محاولة لإجراء تعديل في المناهج الدراسية، إلا بموافقة كل القوى في الساحة الوطنية». وأضاف «أن قيادة المؤتمر تطرقت في اجتماع عقد قبل أيام إلى ما تردد عن إجراء تعديلات على المناهج الدراسية، وتم تحديد موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض لإجراء أي تعديل عليها». وأشار المصدر إلى «أن إقدام وزارة التربية (التي يديرها الحوثيون) على خطوة كهذه (تغيير المناهج) ستكون له تداعيات خطيرة، قد تدفع بالتنظيم إلى تحديد موقف لا مهادنة فيه من استمرار مشاركة المؤتمر في حكومة الإنقاذ الوطني». وأبدى المصدر «استغرابه الشديد من أن تتم التعديلات في جنح الظلام على المناهج الدراسية دون الرجوع حتى للجنة المناهج التي تم تعليق عملها والحيلولة دون القيام بمهامها أو السماح لها بعقد اجتماعاتها». ووصف تقرير للصحيفة التعديلات على المناهج بأنها «تعديلات كارثية»، و«ستزيد من الاحتقان المجتمعي وتمزيق النسيج الاجتماعي، وستخلف طائفية لم تعرفها اليمن من قبل». وبحسب الصحيفة فقد أدخل «الحوثيون» بعض التعديلات على المناهج، منها حذف اسم الخليفة عمر بن الخطاب، وإضافات مواد تتعلق بـ «آل البيت» لم تكن موجودة من قبل. ويسيطر الحوثيون على مقر وزارة التربية والتعليم في صنعاء، وعينوا لها «يحيى الحوثي» وزيرا، وهو من قيادات الجماعة الكبيرة، شقيق زعيمها السابق حسين الحوثي، الذي قتل في مواجهات مع القوات الحكومية في صعدة عام 2004. كما يسيطر الحوثيون على مطابع الكتاب المدرسي في صنعاء، التي تطبع الكتب المدرسية لمعظم المحافظات اليمنية، غير أنه تم إتلاف بعض الكتب المعدلة في بعض المحافظات المحررة. ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014. وفي السياق، قال مصدر محلي في مدينة إب (وسط اليمن)، إن نجل القيادي الحوثي محمد لطف المتوكل، وهو طفل يبلغ من العمر 13 عاماً، ظهر مع مدير التربية في المحافظة محمد درهم الغزالي، «ليتفقد العملية الامتحانية». وتداول نشطاء على مواقع التواصل، صورة الطفل وهو يتجول في مجمع الفاروق في المدينة، ويلبس الزي العسكري وحوله مرافقوه، وكان يقبض في يديه هواتف خليوية، تعود للطلاب. وقال الطلاب عن الطفل الحوثي إنه نهب العشرات من هواتفهم، مشترطاً إعادتها إليهم مقابل دفع ألف ريال عن كل هاتف. من جهة أخرى، قال الطلاب إنهم أدوا امتحاناتهم في ظروف وصفوها بالعبث، حيث دخل العشرات من الأهالي بأسلحتهم النارية إلى فناء المجمع، بينما كانوا هم يتداولون أوراق الإجابة أمام المراقبين. وذكروا إن ذلك جرى بعد أن دفعوا مبالغ مالية، أسوة بباقي الطلاب في عموم البلاد، حيث يجري دفع مبالغ مالية للمراقبين من أجل السماح لهم بالغش. ونشر نشطاء العشرات من الصور والمقاطع المرئية التي صُورت من مراكز امتحانية، تظهر مدى الانهيار الحاصل في العملية التعليمية، إثر الحرب التي شنها الحوثيون ضد اليمنيين. 


  مواضيع متعلقة

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين

رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية

وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام

بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن

12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم

هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن

وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري

عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"

المهندس يحيي المرقب في سجون الانقلابيين للعام الثاني على التوالي

موقع اخباري رسمي للمؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية

التحالف ينقذ صحافيتين فرنسيتين من الانقلابيين في اليمن

ميليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطاف واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب