الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
قاعدة العديد في قطر : بدء انتهاء الزعامة السعودية وصراع متوقع مع الإمارات للسيطرة على اليمن
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        15/6/2017  

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي السوري بسام هاشم، أن "مجلس التعاون الخليجي" بدأ يغادر حالة الموت السريري، التي لازمته طوال السنوات الخمسة والثلاثين الماضية، لكي يكرّس واقع الانقسامات والحروب السياسية والاقتصادية الخفية، الثنائية والجماعية. على حد وصفه.


سفينة أمريكية


  
وصول سفينتين حربيتين أمريكيتين إلى قطر
وأشار الكاتب السوري، في مقالة له نشرتها صحيفة "البعث" السورية، إلى أن هذا الأمر يمكن أن يخلف تآكل في العلاقات القبلية والأسرية، وقد ينتهي إلى حروب اجتماعية يومية ضارية في ظروف تراجع العائدات النفطية وتدهور مستويات المعيشة والخلل الخطير في توزيع الموارد، وفي ظل الانفاقات الوهمية على مشاريع عملاقة لا تنطوي على أية جدوى اقتصادية أو اجتماعية، وعقود تسلّح أسطورية الغرض منها استرضاء الإدارة الأمريكية أولاً وأخيراً، وبعيداً عن أية اعتبارات أو دوافع أمنية حقيقية وواقعية. على حد قوله.

وأكد الكاتب أن المملكة العربية السعودية فقدت، خلال أقل من أسبوع، زعامتها الدينية "الاسمية" حقيقة، لتترك الأسئلة أكثر من معلّقة حول مصير التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن، خاصة مع توجّه الباكستان، حليفها الأقرب، إلى إيران وتركيا، وبدء تحسس ميليشيات الفريق البشير لخسائرها في تعز، فيما تهاجم أندونيسيا وينأى الأردن والمغرب جانباً. على حد تعبير الكاتب هاشم.

وأضاف: الأهم من ذلك، لربما، التشكيك في سلوك السعودية الأخلاقي كسلطة إسلامية تفرض الحصار الغذائي والتمويني على "دولة إسلامية شقيقة" في رمضان المبارك، وتصادر أموال وممتلكات المعتمرين، وتمارس التمييز في قوائم الحجيج، وتمنع لم شمل العائلات الواحدة على جانبي الحدود، لاعتبارات عنصرية وشعبوية أنانية محضة ترتبط حصرياً بمستقبل العائلة والصراع على العرش. على حد قول الكاتب هاشم.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني


  
دبلوماسيون إيرانيون يحذرون من التورط مع قطر
وأردف قائلاً: قطر اليوم خارج الحظيرة السعودية، بل هي في تحالف عسكري، خارج المنظومة الخليجية التقليدية، مع تركيا. والحرب في اليمن مرشّحة للعودة إلى حدودها الأولى كمشروع توسعي سعودي ينبغي له أن يصب في رصيد ولي ولي العهد في طريقه إلى "الخلافة"، دون استبعاد إمكانية تطور هذه الحرب إلى صراع سعودي إماراتي للسيطرة على اليمن. على حد تفسير الكاتب هاشم الذي أضاف: الوهابية تتحطّم.. والسعودية تفقد السيطرة… والشرق الأوسط بانتظار دورة جديدة من التحوّلات التاريخية، الواعدة هذه المرة.

وفسّر الكاتب السوري بدء انتهاء الزعامة السعودية ومملكة آل سعود، كنتيجة مباشرة للأخطاء الاستراتيجية القاتلة التي ارتكبت في سوريا، "ولربما شكّلت سنوات الحرب على سوريا عدسة كاشفة لكل الاختلالات السياسية والأخلاقية التي ميّزت الأداء السعودي في التعاطي مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية طيلة عقود ماضية، ولكن المؤكّد أن أزمة الاستقواء على مشيخة قطر، والأنانية والجشع اللذين يظهرهما سلمان حيال مسألة وراثة العرش، والتهوّر الذي يسم سلوك ابنه محمد — بما في ذلك استعداده لخوض حروب خارجية أريد لها أن تضفي عليه صورة البطل، ودخوله في شراكات/صفقات خارجية غير مضمونة- عملت، مجتمعة، على تفجير التناقضات البنيوية لنظام هرم وجد نفسه، دفعة واحدة، في مواجهة حتمية مع تحديات ديموغرافية واقتصادية وأيديولوجية واستراتيجية غير مسبوقة، وهدّدت جدياً، ولأول مرة، وحدة وتماسك العائلة المالكة، وفتحت الأبواب على مصراعيها أمام الاحتمالات الوشيكة لنهاية الوهابية."


  مواضيع متعلقة

الكشف عن قائمة سوداء جديدة ستصدر عن السعودية وأربع دول من ضمنها أشهر إعلامي بالجزيرة ( اسماء + تفاصيل )

جوانتنامو اماراتي لليمنيين في المحافظات الجنوبية

شاهد بالصورة .. مسلسل "غرابيب سود" يكشف النوايا السوداء المبيتة ضد قطر

شاهد العقد السري بين الإمارات و"بلاك ووتر" لجلب الكولمبيين للقتال في اليمن وليبيا!

السعودية ترحل 15 مقيم من هذه الدولة وفريق أمني يستقبلهم بالمطار .. ما السبب؟

شاهد .. صور حسناوات يشاركن في استفتاء التعديلات الدستورية بتركيا بملابس الزفاف

ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض

تلميذة الثانوي تخلع زوجها المراهق بعد 60 يوم زواج! !؟

إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟

القاهرة تستقبل وفداً يتبع جبهة البوليساريو الإنفصالية .. هل ستشهد العلاقات المصرية المغربية توتراً؟!

أميركا وروسيا تستأنفان الحوار حول سوريا بحضور تركيا والسعودية وقطر وإيران

استطلاع جديد ..كلينتون تتقدَّم على الملياردير ترامب بعد تصريحاته عن النساء

أميركا تتوعَّد روسيا: سنردُّ بشكلٍ متكافئ على تدخُّل موسكو في الانتخابات عبر القرصنة