الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
الكشف عن هوية الشاب الذي اطلق النار على الشيخ عائض القرني
المصدر:  يمن جارديان        3/3/2016  

الشاب الذي أطلق الرصاص على الشيخ السعودي، الدكتور عائض القرني، وهو يهم بركوب سيارة لتنقله ومن معه من جامعة بالفلبين ألقى فيها محاضرة، هو طالب هندسة فلبيني بالجامعة نفسها، اسمه Rugassan Misuari وعمره 21 سنة، وهي معلومات جديدة ألمت بها "العربية.نت" بعد نشرها مباشرة في مواقع وسائل إعلام فلبينية اطلعت عليها الأربعاء، ولم تكن مرفقة بصورة لميسواري الذي قتله الأمن الفلبيني وهو يحاول الهرب.
المعلومات ذكرها المتحدث باسم الشرطة الفلبينية، هلن غالفيس، استنادا إلى العثور مع ميسواري على بطاقته الجامعية، المشيرة الى أنه طالب دراسات هندسية عليا بجامعة Western Mindanao الحكومية، حيث ألقى القرني محاضرته بدعوة من مجلس علماء مدينة "زامبوانغا" البعيدة في جزيرة "مينداناو" أكثر من 860 كيلومترا عن العاصمة مانيلا، وهي الوحيدة ذات الأغلبية المسيحية بالجنوب الفلبيني، حيث المسلمون أكثرية.
وكشف المتحدث باسم الشرطة عن المزيد، فقال إن ميسواري كان بين أكثر من 10 آلاف استمعوا إلى محاضرة القرني في "جيمنازيوم" الجامعة، التي ما إن خرج منها القرني بعد انتهائه من المحاضرة وركب السيارة وفتح زجاجها ليحيي مودعيه، إلا وفاجأه طالب الهندسة بالرصاص في الثامنة و20 دقيقة مساء، فأصابه في كتفه الأيمن وذراعه اليسرى وصدره، بإصابات غير حرجة، إضافة إلى إصابته الشيخ تركي الصايغ، الملحق الديني بالسفارة السعودية، في فخذه الأيمن وساقه اليسرى، وكان يرافقه في زيارته إلى المدينة، مع مرافق آخر هو الشيخ محسن الزهراني.

إحتمال العلاقة بالتنظيم "الداعشي" أو نور ميسواري :

من الجديد أيضا، احتمال أشار إليه الأميركي Stephen Cutler المعروف على مستوى دولي كمحلل في شؤون الأمن، وكان في مانيلا حين ذكر اليوم الأربعاء لصحافيين سألوه رأيه في ما تعرض له القرني، فقال إنه لا يستبعد "وجود علاقة ما" بين التنظيم "الداعشي" ومحاولة الاغتيال الفاشلة، وقرأت "العربية.نت" ما قال في موقع GMA الاخباري الفلبيني، شارحا أن العلاقة قد تكون نوعا من التأثر بالتنظيم.
ولا يزال فلبينيان اعتقلتهما الشرطة وهما يحاولان الهرب مع مطلق النار، محتجزان لديها ويخضعان للتحقيق: أولهما عمره 31 واسمه موجر أبو بكر، والثاني 36 واسمه جنيد قادري صالح. أما مطلق النار، روغاسان ميسواري، فربما له علاقة بأحد زعماء المسلمين، وهو نور ميسواري الرئيس السابق لمقاطعة "مينداناو" المتمتعة سابقا بالحكم الذاتي، والذي سلمته ماليزيا في 2002 الى حكومة مانيلا، المتهم لديها بتنظيمه انتفاضة في جزيرة "جولو" بالجنوب الفلبيني، والذي تزعم في السابق "جبهة تحرير مورو" المعروفة كأبر الجماعات الانفصالية المسلمة في جنوب الفلبين.


  مواضيع متعلقة

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

إعلان حالة الطوارئ في مطار دبي وتعليق الرحلات .. لهذا السبب

تعرف على حقيقة موقف هيئة كبار العلماء بالسعودية من "البوكيمون"

محمد بن سلمان في واشنطن لبحث الحرب على داعش

السعودية تعتقل الملحق العسكري التركي