600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
بي ام دبليو تصلح ثغرة أمنية تعرض السيارات للسرقة
المصدر:  يمن جارديان        2/3/2016  

أصلحت شركة بي ام دبليو الألمانية لصناعة السيارات، ثغرة أمنية في حوالي 2.2 مليون سيارة، من بينها موديلات رولز رويس وميني كوبر، تجعلها عرضة للقرصنة.

  • وأثرت هذه الثغرة على سيارات تعمل بنظام تشغيل “كونكت درايف” ConnectedDrive الذي تصممه بي ام دبليو، ويستخدم بطاقة “سم” Sim لفتح السيارة عن بعد.

    وقالت بي ام دبليو :”إن هذا البرنامج يتحكم في فتح وغلق الأبواب وتشغيل جهاز التكييف وتحديثات المرور، لكنه لا يتحكم في البرامج الثابتة مثل المكابح أو نظام التوجيه.”

    واكتشفت رابطة السيارات الألمانية ADAC هذه الثغرة، لكن لم تتعرض أي سيارة للقرصنة بالفعل.

    ووجد الباحثون في الرابطة أنه يمكن الاتصال بالسيارة من خلال شبكة هاتف مزيفة، مما يمنح القراصنة إمكانية التحكم في أي شيء نشط من خلال بطاقة Sim.

    وأوضحت بي ام دبليو أن إصلاح الثغرة، الذي سيجري تطبيقه آليا، يتضمن نقل البيانات من السيارة من خلال HTTPS (بروتوكول نقل النصوص الآمن)، وهي نفس الطريقة الآمنة التي تعتمد عليها أنظمة تقديم الخدمات المصرفية عبر الانترنت.

    وأضافت الشركة في بيان رسمي :”من ناحية تكون البيانات مشفرة بهذا البروتوكول، ومن الناحية الأخرى فإن السيارة تتحقق من هوية مدخل البيانات وإذا كان ينتمي لمجموعة بي ام دبليو قبل نقلها عبر شبكة الهاتف المحمول.

    ولفت الخبير الأمني جراهام كلولي إلى أن “هذا النظام يجب أن يكون قيد الاستخدام الآن.”

    وكتب على مدونته :”كنا نأمل لو أن مهندسي بي ام دبليو فكروا في استخدام هذا النظام من البداية.”

    وأشار أنه إذا كنت قلقا من أن سيارتك لن تتلق التحديث (ربما لأنها موجودة في موقف سيارات تحت الأرض أو أماكن أخرى لا توجد بها إشارة هاتف محمول، أو لأن البطارية غير موصلة) إذا يمكن اختيار “تحديث الخدمة” من قائمة التشغيل الرئيسية للسيارة.


  مواضيع متعلقة

تعرف على أخطر ثلاثة تطبيقات محظور استعمالها وإذا وجدت في هاتفك قد تعرضك للإعتقال

نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها